ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات > روايات طويلة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
روايات طويلة رواية عذابات روحي تحكيها جروحي يوجد هنا رواية عذابات روحي تحكيها جروحي روايات سعودية افضل روايات طويله long novels رويات بنات للجوال و روايات حب رومانسية TXT

فساتين العيد


 
قديم   #56

♥متلثمه بشماغ الخجل♥


رد: رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


ليلة فرح ماهي مثل كل ليلة
دخلت الصالة بهدوء مع الموسِيقى الهادئة والضوء الهادئ المسلط عليها والأضواء الكاميرا عليها
مشت وكأنها أميرة والأهل خلفها
لماوصلت على الكوشة جلست
ريم: مبرووك يا قلبي
هدى:الله يبارك فيك
ملاك ضمتها: مبروك هدهد
هدى: الله يباركـ فيكِ عقبالك أنتي وخالد
ملاك بخجل : ان شاء الله
سارة ضمتها :مبروووووك حبيبتي
هدى: الله يبارك فيك عقبالك مع فيصل
سارة خجلت وقالت: وعقبال الحفيد المليون لك
هدى:ههههههههههههه
جات من خلفها وحطت يدينها على عيون هدى
***:احزري؟؟
هدى :لولووووو
لولوة : يسس
هدى : اشتقت لك مووت
لولوة ضمتها :مبرووووووك وعقبالي
هدى:هههههههههه ان شاء الله
لولوة : تستاهلين ياعمري كل خير
هدى :تسلمين
راحوا البنات جنب هدى وأخذوا صور جماعية
والكل جاء يبارك لها
=========
بمجلس الرجال
فيصل ضمه : مبرووووك يالدووب منك المال ومنها العيال
تركي: الله يبارك فيك عقبالك
خالدضمه:مبروك ياغالي
تركي: الله يبارك فيك عقبالك
حسام :تصدق عزمت شجعتني
ولمه وقال: مبروووووووك هدى أمانه بعنقك
تركي:ههههههه الله يبارك فيك هدى بقلبي قبل عيوني تشوفها
بسام: احم احم ماشاء الله عليك كلامك ينقط عسل اليوم
تركي: ههههههههه انا كل يوم عسل
فهد:مبروك ترووك
تركي: الله يباررك فيك
فارس:لنا الله مدري متى رح يخطبون لنا
تركي:هههههههه انا اخطب لك
الكل:هههههههههههههههههه
سعود :يلا شباب شدوا الهمه كلكم
الكل:ههههههههههه
بعد ساعه
جاء أبو تركي: يلا شباب خل نزفه لعروسته
رنا: بنات يلا المعرس وصل
الكل قـام يلبس غطوتهـ
هدى تمسكت بريم
ريم: سمي بالله حبيبتي بروح البس الغطوه
هدى : بسم الله الرحمن الرحيم
دخل تركي الصالة
على أحلى زفة
ومن خلفه حسام وبسام وعلى اليمين أبوه وعلى اليسار أبومحمد
هدى زاد ارتباكها
وصلوا للكوشَة
أبومحمد ضم بنته بكل حنان وقال: مبروك حبيتي
هدى : الله يبارك فيك يبهـ
أبومحمد باس راسها وقال:انتظرت هاليوم يبهـ مبروك
هدى بخجل: تسلم يبه
جاء أبو تركي وباس راسها: مبروك يابنتي منك العيال ومنه المال
هدى بخجل منزلة راسها: الله يبارك فيك خالي
جاء حسام وباسها على راسها وقال:رح نشتاق لك يالدووبه مبرووك
هدى:هههههههههه الله يبارك فيك وأنا رح أشتاق لكم
بسام باسها وقال: مبروووووك يالغالية عقبالنا
هدى:هههههههه أفا عليك أدور لك عروس
بسام يغمز لها : على ايدك أبيها مثلك
هدى: ولايهمك
تذكرت محمد .. تمنت وجوده تذكرته بيوم من الأيام جالس معاها على التلفزيون وكان بالمسلسل عرس قال محمد: ياه متى أشوفك عروس
هدى :مو قبلك
محمد: آخ بسس أنتي كذا قمر كيف بفستان زفافك مشتاق لهاللحظة
دمعت عينها
قطع تفكيرها يد مسحت دموعها
بسام : ممكن تقبليني كـ محمد ؟؟
هدى: ليه تقول كذا أنا أبيك أخوي بسام
بسام :محمد الحين أسعد انسان لأنك مستانسه لاتبكين
هدى ودموعها تسيل: اشتقت له
بسام ضمها و مسح دمعها قال:ادعي له وهذه أفضل هدية له يلا ورينا البسمةترا مو طالع الا ببسمتك
هدى ابتسمت : الله يخليك لي ومايحرمني منك
بسام : ولامنك
حسام راح لتركي:ياهوو مااوصيك با أختي
تركي ضحك عليه وقال: ياهوو زوجتي وحر بها
حسام :تراها غاليه وكل يوم جيبها عندنا بنفقد وجودها
تركي :هههههههههههه لا بالشهر مرة
حسام :يالظالم ؟؟
تركي: احمد ربك
وجاو أهلها عمامها وخوالها وباركو لهم
طلعوا الرجال
والأهل جاو يباركون لتركي
بمثل هدى تحتاج وجود محمد جنبها
تركي أكثر حاجة لوجود شخص آخر
الـأم
يمه تمنيت بهاليوم وجودكِ
تباركين لي وتضميني
يمه اشتقت لك وياريت
بالحلم اليوم
أشوفـــــكـــــ
بس كانت أختهـ رنا معوضته عن حنان الأم كله ربته بيدينها
جات له وضمته بقوة ودمعت وقالت : مبروك ياحبيبي
تركي بلا شعور: الله يبارك فيك يمه
رنا غروقت عيونها
تركي:تسمحين اقول لك يمه بهاليوم
ضمته مره ثانيه وقالت : اختار اللي تبيه تآمر ياعمري
تركي مسح دموعها وقال: دموعك غاليه يمه
رنا: الأغلى شوفتك معرس يا غالي
جات جوليا ولأول مرة حس بطيبتها:مبروك يالغالي
تركي: الله يبارك فيك
جوليا اعطته أخوه
وصور معاه هو وهدى
ومع عبود ولد رنا كمان
وعلى الكوشـَة
تركي :مبروك حبيبتي
هدى بخجل: الله يبارك فيك
=========
زفوآ العرسان للبيت
أما الباقي مشى
وبالطريق بسيارة فيصل وخالد
ام فهد: يااه عقبالكم يمه
ام فيصل: وش رايك نبكر بالملكه ؟
البنات مررة خجلانين
وجدان :فدييت ملييك وسووير وش ذا الخجل عرايسنا
ام فهد: نبدأ بخالد
ام فيصل : أوكٍ
ام فهد:رح اكلم ابو فهد
سارة : ملووكه مبرووووك ياقلبي
ملاك والخجل طاغي عليها وسكتها
=============
في الصباح
بيت أبومحمد
حسام:وعع البييت فاضِي
أم محمد :ههههههههههههههه ان شاء الله انت وأخوك تملونه علينا بعيالكم
بسام :يلا يمه على يدك
ام محمد :ولا يهمك
ابو محمد: انت وياه اهتموا بالأول بدراستكم
ام محمد:ههههههههههه
=========
بيت أبو فهد
نزل الساعه 2 الظهر
سارة : مبرووووووووووووووك
خالد ضحك على اخته المجنونه :هههههههههه الله يبارك فيك مابعد يصير شي
سارة : الا سمعت أمي وأبوي يتكلمون بالمجلس ابوي وافق بعد اسبوعين ملكتك
خالد مسك أذنها وضحك :ياشيطوونه
سارة :آآيي
خالد رفع يده عن اذنها : هههههههه كم مرة قلت لك لا تتنصتين
سارة وقفت على الدرج وطلعت لسانها :برووح اكلم مرتك موت حره
خالدضحك عليها وقال: وبروح اكلم زوجك
سارة صعدت ولا اهتمت له
=============
ببيت ابو سعود
عبود جالس مع ام سعود
لأن رنا تعبت وأخذ سعود عبود ونزله عند أمه
أم سعود: مسكينه تعبت بعرس أخوها ماقصرت عوضته عن الام
سعود: ايه والله <باس راس امه وقال: مشكوورة على هالدرة اللي أهديتيني
ام سعود: العفو يمه
سعود رفع عبود وقال: لا تأذي ماما فاهم
رفع عبود يدينه وضرب ابوه بهم
سعود: عيييب
عبود قام يتباكى وراح لحضن جدته وقال :باباماحب عبودي
سعود ماتحمل براءة ولده وراح له وباسه :ههههههههههههه أحبببك
ام سعود: عقبال نشوف عياله
سعود: الا وين ريم ؟
ام سعود:نايمه تعبت امس مع هدى من الصباح
سعود: اها ...
=================
انتهى البارت
اهدآآء
لــ
أنثى ولكن
مجنونة وافتخر
السيدة ملعقه
مزآإآج

 
قديم   #57

أنثى ولكن


رد: رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


رواية عذابات روحي تحكيها جروحي

يسلموووووووووو ع البااااارت قلبووو
ننتظرت البااارتات الجااايه ع أحر من الجمر..

 
قديم   #58

أنثى ولكن


رد: رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


رواية عذابات روحي تحكيها جروحي

ننتظرك ع احر من الجمر
لاطولين علينااااا بليز

 
قديم   #59

مايا الدلوعة


رد: رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


رواية عذابات روحي تحكيها جروحي

عم نستناك يجنن لا تطولي علينا مشكورة

 
قديم   #60

♥متلثمه بشماغ الخجل♥


رد: رواية عذابات روحي تحكيها جروحي


رواية عذابات روحي تحكيها جروحي

هلا فِيكم بنوتـآآآت والله منوريين

والبارت هذآآ لعيوونكم ^^

من جد شجعتونِي

في شقة ..

مازن: وبكذا ارتحنا من أبوي ومرتهـ

لولوة :طيب مازن اذا أنت رحت تشتغل تتركني لوحدي

مازن ابتسم : تخافِي؟

لولوة : مدري بس اذا صار شي ماعندي أحد

مازن: رح اعرفك على صاحبي ومرته تحت

لولوة : صدق كم عمرها ؟

مازن:ههههههههههه وش مدراني

لولوة :طيب حلو

مازن :بما أن اليوم الخميس إجازة رح أطلعك المطعم ونروح السوق نشتري حاجات وبكرة تطبخي ونعزمهم .

لولوة :حماااس بس أبي أروح لهدى الليلة نبارك لها.

مازن: أوكِ

لولوة نزلت راسها :مازن أبوي لو جاء من السفر

مازن :وش فيه؟

لولوة:يقدر ياخذنا بالقانون

مازن غمز لها : لا تخافِي يلا اجهزي

لولوة: أوكِ

========

في بيت العرسان

صحت من النوم وتروشت

وجهزت وتركي لسا نايم

خجلانه تجلسه

سمعت صوت الباب

هدى :منو ؟

رنا: رنوو

هدى فتحت الباب ولمتها

رنا : ياااه من متى تمنيتك أنتي وتركي كذا

هدى بخجل : تسلمين حبيبتي

تركي قام من فراشه وقال:الكلام الحلو لذا الوجه فكرته لي

هدى نزلت راسها

رنا: ههههههههههههههه وش فيني قمرر

تركي: أنتي مزعجة بقوة المعرس وعروسته وش دخلك ؟

رنا: أبوي يقول يلا اصحى الليلة بتروحون المطار

تركي: واخيراً رح ارتاح منكم وابقى معاها

هدى خجلت ومشت عن الباب

رناوهي تضحك :يمه منك بشويش على البنت

تركي: تو أقول بسم الله وبعدين أنتي وش مدخلك

رنا: دخلني الباب اللي فتحته هدى

تركي ناظر فيها وضحك:هههههههههههههههههههه

ضمته وقالت : مبرووووووووووك تمنيت هاليوم يالدووب

تركي: الله يبارك فيك يمه ادعي لي بس

رنا : ربي يوفقك بكل شي

تركي:ان شاء الله

رنا:بروح اشوف ابوي لاتنسى بسرعه

تركي : أوك

نزلت رنا وسكر الباب

تركي: لييه ماصحيتيني ؟

هدى : ها؟؟ ما أحب أزعجك؟

تركي ببسمة:الحمدلله رب العالمين

هدى تعجبت منه

لف وناظرها وضحك :أن الله رزقني مراة تريح بالنوم

هدى :ههههههههههههههههههههههههههههه أنت مو صاحي

تركي : مجنون بك

هدى بخجل: تركي يلا تأخرنا

تركي :يلا يلا

راح يتجهز

============

في المجلس

الكل بدأ يجي

حسام :ترآه تريك يتغلى ولا وشو ؟

ابومحمد:عيب

فهد:الا صح شباب خالد وفيصل بيتزوجون

خالد:احم احم الدور لنا

سعود:صدق الله يوفقكم

فيصل دق جواله رسالة فتحها بهدوء وسكرها

خالدبهمس :هو ؟

فيصل: ايه

خالد:شباب دقايق بس

قاموا في الحديقة

خالد بحيرة :طيب وش دراه باللي يصير عندنا ؟

فيصل: والله مدري أنا مثلك

خالد ربت على كتف فيصل:لاتخاف ان كنا بنموت مع بعض ان شاء الله

فيصل ببسمه:أكيد

نزل تركي من غرفته وجنبه هدى والكل قام يزغرد ويصفق

هدى جلست على الكنبه

وتركي طلع للمجلس

جاء تركي ووراه الحرمات يزفونه

ويصفقون عليه

فيصل:اوف اوف وش ذا الفخر تريك

خالد : خل ناخذه

راحو له

خالد عانقه وقال:مبرووووووك يالغالي

تركي : الله يبارك فيك

فيصل:هههههههه مبروك

ام فهد: عقبالكم

ام محمد:يلا خذوه للمجلس

وراحوا الحرمات

عند الحريم

الكل جاء يبارك لها

جمالها استثنائي

كانت لابسه فستان قصير ناعم لونه فوشِي

وشعرها منسدل على كتوفها من نعومته

ام محمد لمتها :مبروك يمه افتقدناك

هدى ببسمة: وأنا أكثر يالغاليه

ريم والبنات اجتعموا عليها

ريم:يـآآه يالدوببه قمر تحلين كل يوم عن اللي قبله

هدى ومنزلة راسها خجل: تسلمين

ريم: الله يسمنك

ملاك:ههههههههههههههه ايه صدق لو تسمن هدى

وجدان بزعل: تتطنزون علي ؟

هدى : ماعاش اللي يطنز على وجدان الغاليه

وجدان نطت عليها وباستها : أنا أقول لكم هالإنسانه أموت فيها

هدى:هههههههههههههه

رنـا:بنات لاتخربون شكلها

سارة :أصلا هي قمر لو ببيجامة

هدى :تسلمين حبيبتي

رنا:بنات أخوانها وأبوها بيشوفونها اصعدوا بغرفتي

البنات : أوك

دخل أبو تركي

وقامو خواته وباركوا له وباركو لحسام وبسام

بعدها دخل ابومحمد وتغطوا..

عدآ أم محمد

أبومحمد راح لبنته وباس راسها وقال:مبروك يا أغلى عروس

هدى : الله يباركـ فيك يبه

بسام: افتقدتك يالدوبه

حسام: اييه والله البيت وعع

هدى :ههههههههه عقبالكم ان شاء الله تملون البيت على ابوي وامي

بسام قرب منها وهمس:قولي له كل ما أكلمه أبتزوج يقول<<ويقلد صوت أبوه>>:كمل دراستك

هدى :هههههههههههههههه الله يقطع شرك

حسام:ياهو تركي وصل قوم

بسام :بكيفي أختي

ابومحمد ناظر ببسام خاف بسام وقام

جلس تركي جنبها

وتموا سوالف

عند البنات فوق

سارة : هي لا تغشين

ريم : ماغشيت حظ

ملاك:هههههههههه وش فيكم كلها لعبة

سارة: مليييك بلييييييييز سكتي

ملاك :متأكده أجل رح أعاون ريم

سارة تغمز لها :افا تتركيني

ملاك فهمتها:هههههههههه

سارة : طيب تضحكين مو مشكلة

لولوة : وش فيكم ؟

سارة :بناااااات خالد أخوي بيملك على ملاك بعد أسبوعين

لولوة :صدق

ملاك استحت: طييب أوريكـ

الكل قام جنبها وبارك لها

ريم:يالدووب وماتقولين ؟

سارة :اصلا تو امس اتفقوا

ملاك: سووويير بس عاد

سارة :بكيفي مرت أخوي

وجدان : فلله بتصيرون انتو الأربعه حلال على بعض

سارة :ههههههههه بنات تذكرون يوم أحنا صغار يوم ملاك تفكر خالد فيصل وتضربه

ريم :هههههههههههههههههههه ايه وخالد ماسوى لها شي بس ابتسم لها الأخو مخطط عليها من صغره

لولوة :ههههههههههههههههه والله فله عقبالك سوير مع فيصل

وجدان:هالسنه كلهم بيتزوجون

عند الشباب

فيصل:شباب اعتذر لازم أمشِي الحين

ابوفيصل:وش فيك يبه ؟

فيصل: لا ولا شي بس تعبت

ابو محمد: على راحتك بس تمنيت تكون معانا بالمطار

خالد: أبروح معاه

الكل نزل يودعهم ....

وفي المطار

رنا : يلا تروحون وترجعون بالسلامه ما أوصيك عليها

تركي: بالعين قبل القلب

ابومحمد: ما اوصيك عليها غالية تراها

تركي: لا توصي حريص خالي عاد كلكم توصوني عليها مااحد وصاها عليي

ابومحمد:ههههههه هدى مااوصيك عليهـ

هدى بخجل : لا توصي يبهـ ان شاء الله كل شي بخير

وراحوآ والكل يدعي لهم من قلب يرجعون بالسلامهـ

==========

في بيت ابو فيصل

خالد: وش فيك ؟

فيصل: خالد ممكن طلب؟؟

خالد ابتسم: تآآمر..

فيصل:ممكن تبعد عني ؟

خالد مو مستوعب اللي يقوله فيصل

فيصل كمل : انا رح أسافر لاتقول بتروح معاي

خالد:فيصل <<أخذ منه الجوال

فيصل: خالد أنت فاهمني أنا حاسس أن مشاكل كثيرة رح تصير والسبب أنا ..

خالد:فيصل أنت أنا وأنا أنت أحنا واحد صح ولا ؟

فيصل: ايوه بس يخالد اللي لازم تفهمه أن

خالد حط يدينه على فم فيصل: اللي بيصير عليك هو علي أنا بعد

فيصل: تعبــآآن ياخالد تعبـآآن

خالد مسكه من يدينه وقال:يلا قوم للبحر خل نرجع الطفوله شويه

فيصل ابتسم

خالد: مشينا

فيصل:مشينا

===============

في بيت أبو تركي

جوليا وهي بغرفتها كانت تلبس ولدها وليد

وكانت أفكارها كثيرة××

ومن داخلها تفكر كيف هدى دخلت بيتهم ليوم واحد وغيرت كل شي وحتى ابو تركي يميل لها ولا يرفض لها شي وبدأت غيرة جوليا تزيد يوم عن يوم

=======================

في صباح يوم جديد

صحت من النوم تجهز الفطور لأخوها

مازن :مابتروحين الجامعه؟

لولوة :الساعه 12 الظهر

مازن: آها

لولوة :يلا الفطور جاهز

مازن :طيب بتبقين لوحدك؟

لولوة : مو مشكلة ..

مازن : قفلي الباب ولا تفتحي لأي أحد

لولوة : أوكِ

طلع مازن ×× كانت خايفه ومو مطمنهـ بس ماحبت تضغط على أخوها

============

في بيت ابو فهد

فتح الباب ودخل

ابو فهد:وش عندك سهران الليل كله ؟

خالد:ترويح عن النفس أنا وفيصل ملانين مرة

ابوفهد : وبكرة مو كأن التقديم بكرة

خالد: لاحقين يبه وبعدين نسبنا عالية يعني رح توظفنا بأي مستشفى

ابو فهد: الله يهديكم

خالد: اناراسِي مصدع بروح أنام

سارة تبسمت وناظرته بغرابه:الله يهدييك ياخوي انتبهوا ترآ هالايام مهمه

خالد فهمها وقال:راجع لك بعد مااصحى

============

الساعه 8

طرق الباب قووي

صحت من نومها خايفه

راحت للباب

لولوة : منو؟

افتحي لا اكسر الباب عليك ياقليلة الادب

لولوة :عمي

جمال:قلت لك افتحي

لولوة : ان شاء الله

فتحت الباب مسكها من شعرها :ياقليلة الادب تطلعين عن شوري

لولوة:عمي أنا

جمال:بسرعه البسي عبايتك لاتشوفين شي ماشفتينه

ورماها على الكنبه والتوى كاحلها

لولوة :آآه

جمال:قومي لا أخلص عليك الحين

لولوة وهي توقف بصعوبه: ان شاء الله بس مازن

جمال:بكيفه اهم شي انتي ويلا

لولوة استغربت من اصرار عمها الزايدواكتفت بقول : ان شاء الله

===============

عند العرسان

تركي:يلا نمشي

هدى:يلا

نزلوا للمطعم يتغدون الساعه1

تركي:اطلبي اللي تبين بس اهم شي تسمنين

هدى:ههههههههه أول أنت

تركي:اللي يطلبه هدهد حياتي أنا أطلبه وأرضى به

هدى بخجل نزلت راسها

=============

جلس من نومه الساعه4 تعبان لسى ماارتاح

تروش ع السريع

نزل وشاف ملاك تنتظره

ملاك:يلا

فيصل:يلا

ملاك:فيصل ليه صوتك كذا ووجهك ليه لونه كذا فيك شي؟

فيصل:سلامتك بس ارهاق

ملاك:مو متحركه قبل ماتقول اش فيك ؟

فيصل:ولاشي حبيبتي يلا قومي

ملاك بقلبها:ليه تكتم بقلبك؟

ركب السيارة وزفر زفرة قويه

وقال: بنمر خالد بالأول

وصل لبيت ابوخالد

طلع خالد ومعاه سارة

ركبوا السيارة

خالد: ها كيف حالك اليوم ؟

فيصل: الحمدلله

خالد:في شي جديد؟

فيصل:ايه

ملاك وسارة يناظرون بعض وموفاهمين

خالد:المشكلة انو مجهول حتى المكان

فيصل:خايف يصير شي

ملاك تهمس باذن سارة :وش فيهم أنا فيصل من صحى وهو كذا ؟

سارة :ايه حتى أنا من صحى خالد وهو محتار

===========

متى تنتهي رحلة حياتِي وذآ الهم يزول؟؟!!

أبسـألك يادنياي شنو بعد العذاب أقول؟؟

جالسه بغرفتها والحروق بيدينها

طرق الباب

لولوة : منو ؟

سامر: أنا سامر

لبست حجابها وقالت: تفضل

دخل وجاب معاه علبه اسعافات

لولوة تمت تطالع فيه

سامر وهو منزل راسه بالأرض :عالجي جروحك واذا احتجتي مساعدة رح اتصل على هند

لولوة ابتسمت :مشكور

سامر: العفو واجبي

قام بيطلع وقفته كلمتها اللي مليانه انكسار

لولوة:طلبتكـ

سامر التفت لها ولأول مرة يناظر فيهاوبسرعه نزل راسه وقال:آمري

لولوة: لايدري مازن باللي صار قول له لولوة خافت لوحدها بالشقة وجات عندنا

سامر ابتسم وحس قلبه يتألم هالبنت طيبتها تقتلها : ان شاء الله

وطلع

=================

في الجامعه

ريم :ياهووووووو اللي ماخذ العقل يتهنى به

سارة :هههههههههه من حقه

ملاك بخجل:هيي بسسكم يارب اشوف فيكم يوم

سارة :ههههه بقول له اليوم

ملاك:ساااااااااااارررة بيجيك يوم

ريم:صدق وين لولو ؟

ملاك: مدري ليه ماجت اليوم؟

سارة : خايفه عليها مرره

ريم :يلا بدأت المحاضرة ..

سارة :يلا

اترككم مع توقعاتكم بكل شي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:02 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0