ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تسعدين زوجكِ ؟ يوجد هنا كيف تسعدين زوجكِ ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 04-04-2011, 07:54 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,976 

قلب جديد كيف تسعدين زوجكِ ؟


كيف تسعدين زوجكِ ؟

تستطيع المرأة أن تجعل بيتها جنة يحب الزوج أن يأوي إليها كل حين ويجد في رحابها السكينة والطمأنية وتذهب عنه الهموم والأحزان وتمسح عنه المتاعب والآلام وترفع معنوياته فيؤدي رسالته نحو ربه ومجتمعه ..ولكن كيف ذلك ؟.
هذا ما يجيب عليه كتاب كيف تسعدين زوجكِ للكاتب ( محمد عبد الحليم حامد ) حيث يقدم لنا القواعد والتوجيهات التي تمكَن الزوجة المسلمة من إسعاد زوجها المسلم :



حسن الاستقبال

من الأمور التي تسعد به الزوجة زوجها أن تحسن استقباله عند عودته إلى البيت فتمسح عنه متاعبه في العمل وتخف عنه عنا ومشقات الحياة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق ).

الغيرة المحمودة

هي دليل على حب الزوجه لزوجها وتعلقها به ولكن الغيرة التي تدفع إلى معصية لا يقرها الإسلام ..قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( إن الله كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال فمن صبر منهم احتساباً كان له أجر شهيد ).

حفظ غيبة الزوج

يجب على المرأة أن تحافظ على أسرار زوجها وما يحدث بينهما , وتحفظه في اولاده بحسن التربية والتعليم والتأديب ورعاية صحتهم وتحفظه في ماله . ولا تخرج إلا بإذنه كما يجب أن تحفظه في أهله وأقاربه فلاتسيء إليهم وأن تكرم أهله وضيوفه .


تجميل الصوت وترقيقه

يجب على المرأة أن تخص زوجها برقة خطابها ونعومته ولاتعداه لغيره لئلا تكون فتنة . قال تعالى :( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) .

التزين والتطيب

مما يشرح الزوج ويقر عينه أن يرى زوجته في زينة جذابة من ثياب نظيفة وجميلة وشعر مصف مع العطر الفواح فيشعر حينئذ بالسرور والارتياح .

أوقات الزينة

المرأة الذكية هي التي تحسن وضع الشيء في أوقاته .فتضاعف الزينة في الأوقات التي ذكرها الله في وقت الرحة وقبل الفجر وعند الظهيرة وبعد العشاء وعند العودة من السفر .


اجتناب الزينة المحرمة

يحرم على المرأة أن تصل شعرها بشعر آخر وهو ما يسمى بالبروكة . وغيره ( لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والفالجة والمتفلجة ) . والنماص هو إزالة شعر الحاجبين أو تسويتها .

طاعة الزوج

الزوج هو القائد وهي قيادة تكليف وبذل وتضحية لا قيادة استعباد وتسلط . والزوجه تعين زوجها على مهمته بالسمع والطاعة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لو كنت آمراً أحداً لأن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها )

الرضا بما قسم الله

عليكِ بالقناعة والرضا بما قسم الله لكِ وعليكِ أن تنظري لمن هو دونك في الدنيا . قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( من أصبح معافى في جسده آمناً في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ).


الاعتراف بالجميل

على الزوجة أن تكون دائمة الاعتراف بالجميل لزوجها فإن ذلك يدعم بينهما الألفة والمحبة وما يتبعه من وفاء واخلاص .

إعداد الطعام واتقانه

يحسن بالزوجة أن تجهز الطعام وتقنه ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ). وقد قيل أقرب طريق لقلب الرجل معدته .

المرأة الراعية

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ) فلقد كلفها الإسلام رعاية البيت والحفاظ عليه .


الصبر والمواساة

مما يساهم في زيادة السعادة الزوجية وحمايتها
أن تتحلى الزوجة بالصبر على ما يحل بها أو
زوجها من بلاء في النفس والمال وتعمل على مواساة زوجها على ما نزل به من ضر .

الجماع

من حقوق الزوج على زوجته أن تستجيب له بسرعة إذا دعاها إلى الفراش قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( إيما امرأة بات وزوجها عنها راض دخلت الجنة) .

الأخبار السارة

يحسن بالمرأة المسلمة أن تستقبل زوجها بالأخبار السارة والأحداث السعيدة ولايليق بها أن تفجر في وجه الزوج المجهد بالمتاعب أخبار الهموم والمصائب والمشاكل .

التعاون على الطاعة

مما يسعد الزوج أن يرى زوجته تقوم بواجبها
نحو ربها وتعينه على طاعة الله وعبادته .

حسن تدبير المنزل

من واجبات الزوجة أن تحسن تدبير منزلها فتنظف بيتها وتعمل على إزالة كل كريه منه .

 

أدوات الموضوع


كيف تسعدين زوجكِ ؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0