ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي . يوجد هنا القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي . متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-06-2011, 11:15 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

19751925771893157491 القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .


القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .

القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .
د. سعد الدين قناوي .


القيء أثناء الحمل هو أمر شائع تتعرض له معظم السيدات بالذات في الشهور الأولى من الحمل. و القيء أثناء الحمل هو أمر قد يكون عاديا و بسيطا، و قد يتطور ليصبح مشكلة مرضية شديدة قد تودي بحياة السيدة إذا لم تعالج و يوضع لها حد وبسؤال د. سعد الدين قناوي ( أمراض النساء والتوليد – مراكز د. سمير عباس الطبية) عن أسباب ومضاعفات وطرق علاج القيء أثناء الحمل أجاب أنه قد يكون ناتجا عن وجود مرض عضوي مصاحب للحمل مثل بعض الأمراض الكبدية أو أمراض الجهاز الهضمي كالتسمم الغذائي أو القرحة المعدية أو نتيجة لبعض الأمراض بالمخ مثل زيادة ضغط السائل الموجود بالمخ أو نتيجة لزيادة هرمونات الغدة الدرقية.


<font color="Black" face="Arial Black" size="5">
و لكن نحن لسنا بصد مناقشة هذه الأمراض الآن، و لكننا سنناقش مشكلة القيء الناشيء عن وجود الحمل بدون أي أسباب عضوية أخرى. و هنا يمكن أن نقسمه إلى قيء بسيط و هو غالبا ما يحدث لمعظم السيدات من قيء أو ميل للقيء في الصباح أو بالأدق غالبا ما بين الأسبوع الخامس و الأسبوع السادس عشر من الحمل و يكون غالبا قبل وجبة الإفطار، و هو لا يؤثر على الحالة العامة للسيدة و لا على صحتها كل. أما النوع الثاني و هو نوع متوسط الشدة يحدث على مدار اليوم و لكن يكون مرتبطا بالأكل بحيث يحدث غالبا بعد تناول الطعام، و أخطر هذه الأنواع هو القيء الشديد وهو ما يكون على مدار اليوم أيضا و لكن يكون في أي وقت سواء و المعدة خاوية أو بعد تناول الطعام و هو نوع من القيء قد يؤثر على الصحة العامة للسيدة بل أنه قد يؤثر على معظم الوظائف الحيوية للجسم.
fontp
وقد تحدث بعض المشاكل أثناء الحمل مما قد يزيد من شدة القيء المصاحب للحمل و منها زيادة كمية السائل الأمينوسي حول الجنين أو وجود التهاب بالكلى و المسالك البولية مع الحمل أو الحمل بالتوأم أو تسمم الحمل و أخيرا وجود تجمعات دهنية حول الكبد مع الحمل. و حدوث هذا القيء الشديد أثناء الحمل يؤدي إلى الجفاف و اختلال المعادن و السوائل بالجسم مما قد يؤدي إلى حدوث فشل كلوي أو فشل في وظائف الكثير من الأعضاء كالكبد و القلب.


ويقول د. سعد الدين قناوي : إنه ومن أبرز الأعراض التي قد تصاحب هذا القيء الشديد هي حدوث جفاف شديد بالجسم و ما يصحبه من قلة كمية البول و حدوث إمساك و ضعف و هزال عام، كما ترفض السيدة الطعام و الشراب خوفا من نوبات القيء المتكررة. كما أنه قد يحدث ألم و تنميل بالأطراف و خلل بالجهاز العصبي مثل حدوث تقلصات عضلية أو دوخة أو حدوث إضطرابات بالوعي. و من العلامات التي قد يجدها الطبيب على المريض: زيادة النبض و هبوط في الضغط و إرتفاع في درجة حرارة الجسم و زيادة سرعة التنفس كما أنه قد يشحب لون المريضة و يلاحظ في الحالات الشديدة وجود اضطرابات في درجة الوعي.


ولعل مما يطرأ الآن على الذهن، ما هي طرق العلاج لهذه الحالة و هل طرق العلاج تختلف باختلاف شدة القيء؟ ويجيب عن هذا السؤال د. سعد الدين قناوي فيقول نعم ، وهذا أمر طبيعي أن تختلف طرق العلاج باختلاف شدة القيء في الحالات البسيطة يكفي للطبي أن يقنع المريضة أن هذا أمر طبيعي و ليست له مضاعفات طالما ظل في هذه المرحلة و أن يعطيها نظاما غذائيا يقل من حدوث هذا القيء البسيط مثل زيادة عدد الوجبات مع قلة كمية الطعام في كل مرة بحيث لا تمتلئ المعدة تماما، كما يمكن زيادة كمية النشويات و الإقلال من الدهون و الأملاح، و ينصح بالتركيز على الطعام المحتوي على فيتامينات ب6، ب1. كما أن عليها أن تقل من تناول السوائل صباحا و يمكن أن تبدأ يومها بوجبة إفطار عبارة عن العيش التوست مع شاي خفيف و أن تظل في الفراش بعد تناول الوجبات لحوالي نصف ساعة بعد كل وجبة.


أما في الحالات المتوسطة إلى الشديدة فمن الأفضل التنويم بالمستشفى حيث يمنع تناول الطعام بالفم لعدة أيام يتم خلالها إعطاء مغذيات بالوريد مع قياس نسبة الداخل و الخارج إلى و من الجسم من السوائل. و يستحسن أن توضع المريضة في غرفة بمفردها و يمنع عنها الزيارة لعدة أيام. كما يتم إعطاء بعض العلاجات التي تساعد على الإقلال من عدد مرات القيء و منها فيتامين ب6 و بعض مضادات القيء مثل ميتاكلوبروميد أو بروميثازين و بعض مضادات الحموضة. و غالبا ما تعطى معظم هذه العلاجات إما بواسطة إبر أو عن طريق الشرج لتجنب أخذ أي علاج عن طريق الفم حتى لا تت نوبات القيء و بالتالي لا تستفيد المريضة من هذه العلاجات. كما يتم بالمستشفى ملاحظة حالة المريضة و متابعة النبض و الضغط و نسب المعادن و الأيونات بالدم و الذي قد يحدث لهم اختلال نتيجة حدوث هذا النوع من القيء الشديد. كما يتم بصفة دورية تحليل وظائف الكبد و وظائف الكلى لاستبعاد أي مشاكل عضوية قد تكون مصاحبة لهذه الأعراض.


و بعد كل هذه المحاولات لإيقاف هذه المشكلة عند حد معين، يكون الاختيار الأخير الوحيد الباقي إذا لم تنجح هذه الوسائل في إيقاف القيء الشديد أو على الأقل كسر حدته، و هذا الخيار الصعب هو إنهاء الحمل بنزول الجنين حيث إن مع استمرار هذا القيء الشديد بهذه الدرجة تصبح حياة الأم في خطر و بالذات مع تدهور الوظائف الحيوية للأم و حدوث تدهور في وظائف الكبد و الكلى و حدوث الجفاف الشديد و إرتفاع درجة الحرارة بشكل لا يمكن التحكم فيه و لكن و بفضل الله غالبية الحالات لا تصل لهذه المرحلة و نادرا ما تصل الحالة لهذه الدرجة من السوء مما قد يضطر الطبيب للتضحية بالحمل لإنقاذ حياة الأم.


و أخيرا يجب على السيدة ألا تجزع لأن غالبية الحوامل أقصى ما قد يعانونه هو درجات القيء البسيط و التي كما سبق أن ذكرنا تحتاج لإستشارة الطبيب لإعطاء بعض النصائح و العلاجات الطبية البسيطة.

مواضيع ذات صلة
طريقة لمنع الحمل سهلة وبسيطة وبدون حبوب وبدون أضرار ؛؛؛
أثناء فترة الحمل التمارين الرياضية تؤمن للمرأة النشاط وتخف عنها الألم
حالة القيء فى الحمل - علاج القيء للحامل 2013
ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن أثناء الحمل؟
البواسير أثناء الحمل ماهو الحل؟؟
التوتّر أثناء الحمل = طفل عصبي؟
طلاء الأظافر مضرّ أثناء الحمل؟
أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟



 
قديم 04-08-2011, 01:20 AM   #2

احلام شاعرة


رد: القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .


القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .

يعطيك العافية

 
قديم 04-08-2011, 12:51 PM   #3

*ام جوجو*


رد: القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .


القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .

يسلمو ايديكى

 
قديم 04-13-2011, 10:06 PM   #4

sweet_susu


رد: القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .


القيء أثناء الحمل ما بين البسيط و المستعصي .

تسلمي :)

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:12 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0