ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص يوجد هنا وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-06-2011, 03:18 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص


وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص

عثر العلماء على فائدة جديدة لتناول وجبة الفطور في الصباح الباكر، فقد قادتهم الأبحاث إلى أن هذه الوجبة – التي يُعرف عنها قدرتها على الحد من تزايد الوزن وكذلك تزويد الجسم بالسعرات الضرورية لبدء يوم العمل – يمكنها أيضاَ الحماية من التسمم بمعدن الرصاص، وخاصة لدى الأطفال.

وتشير الدراسة التي نشرتها مجلة "الصحة البيئية" إلى أن العلماء أجروا مسحاً للأوضاع الصحية في بعض مناطق الصين التي تعاني مستويات مرتفعة من التلوث، أظهر أن الأطفال الذين تناولون وجبة الفطور يتراجع تركيز الرصاص في دمائهم بنسبة 15 في المائة مقارنة بنظرائهم الذين لا يحرصون على هذه الوجبة.

وذكرت الدراسة التي استمرت لستة أشهر أن نقص الطعام في الجسم بالساعات الأولى من النهار يزيد من قدرة الدم على امتصاص الرصاص.

وأعادت الدراسة الأمر إلى أن الجسم يمتص المعادن من الغذاء بحسب أهميتها، فتكون الأولوية للكالسيوم والفوسفيت، ولكن في حال غيابهما بسبب عدم الحصول على الوجبة الصباحية، فإن الجسم سيكون أكثر استعداداً لامتصاص كميات كبيرة من الرصاص.

ولفت الدراسة إلى أن المصادر الأساسية للتلوث بالرصاص هي الاحتكاك بالدهان والصباغ الذي يحتوي على هذا المعدن، حتى بعد جفافه، وشرب المياه من أنابيب ومضخات قديمة مصنوعة من الرصاص، أو استخدام آنية الطعام التي يدخل هذا المعدن في تركيبها، إلى جانب بعض المستحضرات التجميلية مثل الكحل.

ولكن يبقى عامل أوسع انتشاراً، وهو البنزين الذي يحتوي على الرصاص، وما زال هذا الوقود يستخدم على نطاق واسع في الكثير من الدول النامية.

وبحسب الدراسة، فإن أولياء الأمور الذين يتمتعون بمستويات تعليمية عالية أو وظائف مرموقة كانوا أكثر وعياً لفوائد وجبة الفطور، وحرصوا على تقديمها لأطفالهم بشكل متواصل.

مواضيع ذات صلة
وجبة الإفطار
الفواكه المجففة وجبة خفيفة مغذية وصحية
الفطور الغني بالبروتين يمنع نوبات الجوع
وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص
وجبة الفطور تحمي بشرتك و تخف وزنك
..$ وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص $..
هل يجب أن نتناول وجبة الفطور، حتى لو لم نشعر بالجوع ؟
الفطور الصباحي أكثر الوجبات فائدة للقلب



 
قديم 04-07-2011, 05:05 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص


وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص


 
قديم 04-23-2011, 08:36 PM   #3

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص


وجبة الفطور تمنع تسمم الدم بالرصاص


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0