ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المكسرات متعة وصحة يوجد هنا المكسرات متعة وصحة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-06-2011, 03:38 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

المكسرات متعة وصحة


المكسرات متعة وصحة

في المرة المقبله التي تشعر فيها بالجوع بين الوجبات, وقبل أن تسارع إلى تناول كعكه أو سندويتش أو اي شئ آخر , فكر في تناول حفة من المكسرات
فقد أثبت الدراسات العلميه أن للمكسرات فوائد صحيه كثيره, وهي على الرغم من كونها غنيه نسبيا بالوحدات الحراريه, إلا أنها غنيه جدا بالعناصر المغذيه , خلافا للحلويات مثلا, التي لا تحتوي على الشئ الكثير غير السكر فالمكسرات مصدر مهم جدا للبروتينا والألياف الغذائيه والحوامض الدهنيه والفيتامينات والمعادن والعناصر الكيميائيه النباتيه, التي تخف خطر الإصابه بأمراض القلب وتحول دون الإصابه بالسمنه.


وكانت دراسه شملت 86 ألف سيده تتراوح أعمارهن بين 30 و 59 سنه, أجريت في جامعة هارفارد الأمريكيه, وقد أظهرت أن النساء اللواتي يتناولن المكسرات بإنتظام هن أقل عرضة للإصابه بالنوبات القلبيه المميته من النساء اللواتي لا يأكلن المسكرات.
وتبين دراسه اخرى أن المكسرات تخف من نسبة الكوليسترول التي في الدم, ربما لكونها غنيه جدا بالحوامض الأحاديه غير المشبعه , والمعروف ان هذا الكوليسترول يتراكم على جدران الأوعيه الدمويه ويتسبب في انسدادها الجزئي .من جهة ثانيه, أشارت دراسات اخرى إلى أن الأشخاص اللذين تشكل المكسرات جزءا من نظامهم الغذائي, لا يستهلكون قدرا أكبر من الوحدات الحراريه كما يعتقد الكثيرون. فالمكسرات تساعدهم في السيطره على جوعهم وفي ضبط كمية الطعام التي يأكلونها بشكل تلقائي.

وفيما يلي أهم الفوائد الصحيه لأكثر المكسرات شيوعا:

الفستق(الفول السوداني):
يحتوي على مادة ريزافرا ترول, التي تخف من خطر الإصابه بالنوبة القلبيه وبالسكته الدماغيه, والتي يمكن أن تساعد في كبح نمو الخلايا السرطانيه. والفستق غني أيضا بحامض الفوليك الضروري جدا , خاصة للحوامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
يجب إختيار الأنواع غير المملحه,والأفضل تلك التي تم نزع قشورها.

اللوز:
غني جدا بفيتامين e اللذي يساعد في الوقايه من أمراض القلب وبعض أشكال السرطان, وهو غني أيضا بالكالسيوم الضروري لصحة الأسنان والعظام, ويكفي تناول 25 حبه لوز في اليوم لتأمين خمس حاجتنا اليوميه من الكالسيوم, إختر دائما اللوز غير المقشور فهو يحتوي على نسبة أكبر من العناصر المغذيه.

الفستق الحلبي:
يحتوي على نسبة عاليه من البيتاكاروتين أي الفيتامينa الموجود في النباتات, وتؤكد الدراسات الحديثه , أن اأشخاص اللذين يتناولن أطعمه غنيه بالبيتاكاروتين بمافي ذلك الفستق الحلبي, يكن معرضات أقل من غيرهن للإصابه بتعتيم عدسة العين.

الكاجو:
يعتبر الكاجو مصدرا مهما للزنك, الذي يلعب دورا أساسيا في تقوية الجهاز المناعي. كذلك فإن تناول 50 غراما من الكاجو يؤمن 25% من حاجة الجسم اليوميه من الحديد والمعروف أن نقص الحديد يتسبب في شعورنا بالتعب كما يؤدي إلى الإصابه بفقر الدم.

الجوز:
هو النوع الوحيد من المكسرات الذي يحتوي على حوامض أوميغا_3 الدهنيه, التي تساعد على الوقايه من الإلتهابات وتخف من آلام إلتهاب المفاصل والأكزيما والصدفيه, كذلك يحتوي الجوز على حامض الإيلاجيك وهو مضاد للأكسده ويمكن أن يسهم في مكافحة بعض أشكال السرطان.

مواضيع ذات صلة
الفول والسبانخ والمكسرات.. أطعمة تقاوم التعب وتنشط العضلات
من فوائد ومنافع المكسرات هذه المعلومات الهامة
المكسرات والفواكه تساعد في تخفيف الوزن
المكسرات : علاج رخيص لأمراض القلب والسكري
القلب يعشق المكسرات
المكسرات وفوائدها...
المكسرات تساعد فى علاج أمراض القلب
الحوامل اللي تحب المكسرات تدخل وتشوف



 
قديم 04-06-2011, 05:28 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: المكسرات متعة وصحة


المكسرات متعة وصحة

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0