ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها يوجد هنا غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-10-2011, 07:34 AM   #1

♥نسمة حريه♥

ادارية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 154152
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 15,432 

20451506901999222511 غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها

 كم مرّة نظرت إلى شخصيات لامعة ومعروفة في المجتمع،


كم مرّة نظرت إلى شخصيات لامعة ومعروفة في المجتمع، ولاحظت أن أسنانها أكثر جمالاً وبريقاً من غيرها.. لماذا؟ تقول إحدى الأخبار الخاصة بالمشاهير في أمريكا على سبيل المثال، أن الشخص أول ما يظهر نجمه ويتكرر ظهوره عبر وسائل الإعلام، يرسل قبل كل شيء إلى طبيب الأسنان، الذي يقدّم له العناية الخاصة بها، لأنها تعدّ واجهة هامة وضرورية لأي شخص.

إذن.. يمكن لأي منّا أن يحصل على نفس البريق واللمعان والجمال في أسنانه، إن قدّم لنفسه عناية خاصة عند طبيب الأسنان.. فالأسنان والعظام والجلد والعينين والشعر، كلها أجزاء في الجسم، الذي قدّر الله له طعاماً وغذاءً من الطبيعة، لسلامته وصحته.

لذلك.. يمكن الحصول على أسنان سليمة وجميلة، عبر الغذاء.. ورغم أن الكثير من الفتيات سوف يستغربن هذا الكلام، خاصة وأن مشاكل الأسنان لا تحل إلى عند الطبيب، وجلسات الألم والآلات الحادة ذات الصوت المخيف، إلا أن السر في الغذاء.. قبل العلاج.

:05: ماذا تحتاج أسناننا؟
مثل الهيكل العظمي، يحدد نمو الأسنان والفم أثناء سنوات النمو، كميات الكالسيوم والفوسفور وخاصة فيتامين (د) التي يتناولها الشخص. ثم بعد ذلك، تتوقف حالة الأسنان على طبيعة الأطعمة التي نأكلها يوماً بعد يوم. إذن الغذاء هو الذي يحدد سلامة نمو الأسنان، وهو الذي يحدد سلامتها خلال مراحل العمر اللاحقة.

ويؤكد الأطباء أنه يمكن منع تسوّس الأسنا، وتدمير العظام، وعدوى اللثة، إذا كان الغذاء الذي نتناوله صحياً ومفيداً، ويمكمن للأسنا أيضاً أن تصبح أصلب وأكثر صحة، حتى وإن تقّدم العمر بنا.

وكل طعام يبني الصحة، يلعب دوراً أساسياً في منع التسوّس، وقد أثبت ذلك طبياً مرات عديدة، من بينها الدراسة التي أجريت على مجموعة كبيرة من الأطفال في بورت لاند، وأوريفون، وساندياغو بكاليفورنيا الأمريكية، وظهر للأطباء أن الأطفال الذين من ساندياغو لديهم نصف معدل التسوّس الذي ظهر في أسنان بقية الأطفال. وذلك لأنهم يحصلون على فيتانين (د) بسبب تعرضهم المستمر لأشعة الشمس.

:05:ألف وحدة من فيتامين (د):

إن كثيراً من التسوّس يمكن منعه إذا كان كل الأشخاص، الأطفال والكبار، يحصلون على الأقل على 1000 (ألف) وحدة من فيتامين (د) يومياً، أو من الحليب الطبيعي، أو حليب فيتامين (د) المخصص للأطفال.

وإذا عرفنا أن الدراسات تثبت أن الكثير من الناس تحصل على 5 - 50 وحدة من فيتامين (د) يومياً فقط، تصبح المشكلة التي يعاني منها الكثير بسبب تسوّس الأسنان، معقولة وغير مستغربة. إذ أن الكثير منّا يعاني تسوّس الاسنان بصورة مستمرة.

:05: حاجتنا إلى الكالسيوم:
غذاء آخر وأساسي لصحة وسلامة أسناننا، هو "الكالسيوم" الذي يصبح الكثير من الأطباء بأنه "زكيزة المعادن"، فهو ضروري للمحافظة على صحة الأسنان. ولعل من الدراسات الغريبة في هذا الشأن، أن الأطباء في مقاطعة داف سميث بولاية تكساس الأمريكية، حيث التربة التي تزرع فيها المحاصيل، تتمتع بكميات ونسبة عالية من الكالسيوم، أجروا دراسة على أسنان الأطفال والنساء والرجال، فلم يجدوا أحداً لديه فجوة في أسنانه.

لذلك، يمكن القول طبيّاً: إنه إذا أعطي الأطفال كميات كافية من الحليب واللبن يوماً، يكمن الحصول على الكالسيوم الملائم لهم. خاصة وأن النقص الذي قد يطرأ على الجسم من الكالسيوم، يتم سحبه من عاج الأسنان، وبالتالي تبقى الأسنان عرضة للتسوّ. ويتبع ذلك غالباً مشاكل اللثة. لذلك فإن الغذاء الغني بالكالسيوم، سيبني أسناناً سليمة، وكذلك سيساعد العظام في بنيتها وقوتها.

:11_1_123[1]: منقول
دمتم بصحه وعافيه
:05:

مواضيع ذات صلة
10 اماكن تضر بصحتك
إكتشاف باهر في زيت الحشيش الماليزي حل جذري وسريع لجميع مشاكل الشعر المستعصيه بالتجربه
قفل جديد للباب يعمل بخاصية اللمس
البيئة المدرسية وأطفالنا
تحليل شخصيتك جديد 2012
فوائد مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) لعظام المسنات محدودة



 
قديم 04-10-2011, 08:34 AM   #2

ست الصبايا


رد: غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها

يسلمو نسمة

 
قديم 04-11-2011, 02:30 AM   #3

♥نسمة حريه♥


رد: غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


 
قديم 04-11-2011, 03:05 AM   #4

عطـر الـورد


رد: غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها

تسلمى يا عسل

 
قديم 04-11-2011, 03:10 PM   #5

احلام شاعرة


رد: غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


غذاؤك يحدد صحة أسنانك وبريقها


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0