ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة علاج الإسهال المزمن يوجد هنا علاج الإسهال المزمن مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 04-14-2011, 01:59 AM   #1

ikram90

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 117097
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 1,350 

Thumbs up علاج الإسهال المزمن


علاج الإسهال المزمن

الإسهال المزمن مرض من الأمراض التى تستوجب العرض على أستاذ جهاز هضمى وأن يكون على دراية بجميع الأسباب التى من الممكن أن تؤرق المريض ويسبب له الكثير من المشاكل
ويجب فى البداية أن نعرف أن الإسهال المزمن هو دخول الحمام أكثر من ثلاث مرات فى اليوم أو يكون البراز لينا جدا مثل الماء لمدة تزيد عن ثمان أسابيع.


وأهم سبب للإسهال المزمن فى منطقة الشرق الأوسط ومصر هو الأمراض الطفيلية المعوية وأهمها الجيارديا والأميبا المزمنة وعلاج مثل هذه الحالات سهل بأدوية المترى ميزازول ومشتقاته بالجرعات التى يحددها الطبيب وفى أحيان كثيرة تكون المشكلة المزمنة صعبة التشخيص وينبغى على الطبيب عمل الفحوصات التى تبدأ بصورة تحليل دم وإجراء تحليل مزرعة براز وسرعة ترسيب وموجات صوتية ومن المهم إذا كانت التحاليل السابقة سلبية أن يتم عمل منظار قولونى ومنظار معدة ويفيد منظار القولون إذا تم الوصول بة إلى نهاية الأمعاء فى تشخيص أمراض عديدة للإسهال المزمن أهمها مرض الدرن المعوى الذى يتم تشخيصه عن طريق منظار القولون.

وعلاجه يكون أسهل من علاج الدرن الرئوى وهناك مرض آخر وهو مرض الالتهاب المناعى بالأمعاء والقولون وما يطلق علية مرض كرونز، وهذا المرض يصيب عددا غير قليل من المصرين ويتم تشخيصه بدقة عن طريق منظار القولون.

وهناك العديد من الأمراض الأخرى التى من الممكن أن تسبب الإسهال المزمن ونعتمد فى تشخيصها على تحليل الأنسجة منها أمراض الغد الليمفاوية الأولية بالأمعاء وبالنسبة لحالة المريض فيجب أولا عمل الفحوصات المبدية السهلة التى من الممكن أن تشخص الكثير من أسباب الإسهال المزمن.

ويؤكد الدكتور هشام على ضرورة أن يقوم المريض بعمل مزرعة براز وصورة دم وموجات ضوئية ثم منظار قولونى وإذا لم يتم تشخيص المرض بالوسائل السابق ذكرها يتم عمل منظار معدة واثنى عشر ورؤية الأهداب التى تساعد على امتصاص الأغذية بشكل كامل وإذا كانت ضامرة كما هو الحال فى مرض ضمور أهداب الأمعاء حيث يتميز هذا المرض بوجود حساسية للقمح ومشتقاته وعلاجه هو الابتعاد تماما عن أكل العيش المصنوع من القمح واستبداله بعيش مصنوع من الشوفان أو الشعير والموجود فى معهد التغذية.

ويقول: أما بالنسبة لكبسولة الأمعاء فيتم الاستعانة بها كآخر وسيلة هى أو منظار الأمعاء لتشخيص الحالات الصعبة إذا لم يتم تشخيص دقيق بواسطة الوسائل السابقة وعلاج الإسهال المزمن سهل إذا ما تم تشخيص الحالة بدقة. وهناك علاجات تستخدم كموانع للإسهال مثل "الايموديم"وإذا تم استخدامه بمفردة يكون بمثابة مسكن فقط وليس علاج وهو يؤخذ كلما دخل المريض "الحمام" بحد أقصى من أربع إلى ست كبسولات فى اليوم ويمكن أن يتناوله المريض حتى يتم تشخيص حالته بصورة كاملة.

مواضيع ذات صلة
التهاب العضلات والألياف المزمن قد يؤدي إلى اكتئاب المريض
السيطرة على الألم المزمن
كيف تعالجي مشكلة السعال المزمن؟
أنواع شخصيات الرجال والأسلوب الامثل فى التعامل معها
دراسة: الإجهاد المزمن يسرع الشيخوخة
ما هو الوزن المثالي المسموح لك أثناء حملك؟!
علاج الامساك المزمن في كوب عصير بس
الإسهال .. أعراضة وتشخيصه وطرق الوقاية منه



 
قديم 04-14-2011, 02:06 AM   #2

شموخ كلي طموح’~’


رد: علاج الإسهال المزمن


علاج الإسهال المزمن

اللة يجزآآك خير
مشكورة خيتو

 
قديم 05-22-2011, 12:00 PM   #3

فدو أزياء


رد: علاج الإسهال المزمن


علاج الإسهال المزمن

مشكوؤره ,, تسلمين يالغلاآإ

 
قديم 05-23-2011, 01:02 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: علاج الإسهال المزمن


علاج الإسهال المزمن

مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0