ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط يوجد هنا صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-14-2011, 12:45 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

فراشة تطير صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط


صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط


ربطت دراسة دنماركية حديثة بين الدقائق الاولى لميلاد الاطفال وسلوكه عند تقدمه في السن. وتوصلت الى ان الدقائق الاولى من ميلاده قد يكون لها تأثيرٌ على انتباهه.
صحة الطفل في الدقائق الأولى من ميلاده قد تؤثر على مخاطر إصابته باضطرابات الانتباه المتعلقة بفرط النشاط في ما بعد. تلك اهم النتائج التي توصلت اليها دراسة دنماركية حديثة اجريت على مجموعة من الاطفال.
الدراسة اثبت أن الدرجة التي يحصل عليها الطفل عند فحصه بعد خمس دقائق من الولادة تعطي بعض الدلالات عن الأخطار المستقبلية لإصابته باضطرابات الانتباه بسبب فرط النشاط وهي المشكلة التي ترتبط بمشاكل الانتباه والسلوك المندفع.
وكانت الدراسة قد اعتمدت على مقياس أبجار للأطفال حديثي الولادة والذي يركز على العديد من الإشارات الجسدية بما في ذلك التنفس ونبضات القلب وإيقاع العضلات.
والطفل الذي يسجل بين سبعة إلى عشرة درجات على هذا المقياس يعد طبيعيا وفي أفضل حالاته إذا وصلت درجاته إلى تسعة أو عشرة درجات.
وجد الباحثون أن أخطار الإصابة بفرط النشاط تزيد كلما قلت درجات الطفل عند الولادة على مقياس أبجار وبالمقارنة بالأطفال الذين سجلوا أعلى الدرجات على مقياس أبجار نجد أن من سجلوا خمسة إلى ستة درجات زادت لديهم أخطار الإصابة بالمرض إلى ثلاثة وستين بالمئة ومن سجلوا درجات أقل من الى اربعة وصلت المخاطر إلى خمسة وسبعين بالمئة .
وأوضح الباحثون أن الدرجات المنخفضة على مقياس أبجار ربما تعكس نوعا من الضغط أثناء الحمل أو الولادة مثل انخفاض إمداد الأوكسجين للطفل الأمر الذي قد يسهم في إصابة الطفل باضطرابات الانتباه من فرط النشاط واعتمدت الدراسة على حوالي مئة الف طفل واستنتج أن من بين هؤلاء الاطفال ثمانية الف ومعظمهم من الذكور شخصت حالتهم باضطرابات الانتباه.
ولئن اظهرت الدراسة مدى علاقة الدقائق الاولى من حياة الفرد على سلوكه ونشاطه المفرط ..فإن هناك عوامل أخرى مثل الولادة المبكرة ودخل الأسرة وتدخين الأم ومستواها التعليمي تشكل شخصية الطفل مستقبلا

مواضيع ذات صلة
تغذية الطفل في الاشهر الاولى
乂 كيفيه العنايه بالطفل الرضيع من من اليوم الاول'(2)乂
كيفية وقاية الطفل من الأمراض الوراثية؟؟؟!!
العنايه بالطفل حديث الولاده
........الطفل وعادة قضم الأظافر
الطفل الذي يرفض الطعام
احتضان الطفل يزيد من ذكائه،،،
乂 كيفيه العنايه بالطفل الرضيع من من اليوم الاول'(3)乂



 
قديم 04-14-2011, 10:00 PM   #2

ام اياد2


رد: صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط


صحة الطفل في لحظاته الأولى قد تؤثر على إصابته بالنشاط المفرط


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0