ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة يوجد هنا نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-16-2011, 04:35 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة


نصائح لمنع تسوس الأسنان في الطفولة

وفقا لمراكز مكافحة ومنع الأمراض (Centers for Disease Control and Prevention)، يعتبر تسوس الأسنان المرض المعدي المزمن الأكثر شيوعا بين الأطفال في الولايات المتحدة. ويمكن أن تتضمن أكثر بكثير من مجرد ألم في الأسنان. بدون علاج، يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى مشاكل في الكلام، الإستماع، التعلم والتفاعل الإجتماعي. أما الأخبار الجيدة فهي أن تعليم الأطفال العادات الصحية مبكرا عندما يتعلق الأمر بالتغذية وتنظيف الأسنان يمكن أن تقل من مشكلة التسوس. وهذه خمسة طرق لتحسين صحة أسنان طفلك.

لا تنتظري موعد طبيب الأسنان.
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن تقوم الأمهات بتنظيف لث الأطفال بواسطة قطعة قماش ناعمة مبلة في الأسابيع الأولى بعد الولادة. حالما تبدأ الأسنان بالظهور، ابدئي بتنظيف أسنان الطفل الرضيع مرتان في اليوم بفرشاة ناعمة مخصصة للأطفال. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بإستعمال فرشاة مستديرة ذات شعر خشن لتنظيف اللثة، ومع مقبض مناسب مصمم للأيد الصغيرة. اختاري معجون أسنان للأطفال الرضع والأطفال بكمية فلوريد قليلة. للأطفال الأقل من سنتان قومي بمسح الاسنان بكمية قليلة من معجون الأسنان. بعد سن الثانية، استعملي معجون اسنان بالفلوريد بمقدار حبة بازلاء. لا تنسِ إستبدال فرشاة الأسنان على الأقل كل ثلاثة شهور لتفادي ضر اللثة المحتمل من شعر الفرشاة الخشن.

لا تتشاركي مع طفلك بتناول الأطعمة.
يحذر الأطباء من خطورة مشاركة الطعام مع الأطفال، والسبب هو انتقال البكتيريا من فم الأم إلى فم الطفل، يولد الاطفال الرضع بدون البكتيريا المسببة للتسو، لكنهم يكتسبونها من شخص ما مصابا بالتسوس. لذا تجنبي مشاركة الطفل بطعامك.

اختيار طعام صحي لأسنان صحية.
طبيعيا، أكل الكثير من السكريات سيؤدي إلى تسوس الأسنان، لكن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعد على محاربة التسوس. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان بأن يتناول الأطفال طعاما خفيفا من الجبن الذي يحفز كل غد الجسم اللعابية لغسل الفم من بقايا الطعام وبالتالي حماية الأسنان من الحوامض التي تضعفها. كما أن الكالسيوم والفسفور الموجود في الجبن يساعد على إعادة المعادن إلى مينا السن.

الماء فقط بعد تنظيف الاسنان في المساء.
إذا كان طفلك ينام بعد تناول كوب من الحليب أو العصير، فيجب أن تحذري لأن الحليب والعصير يمكن أن يسببان التسوس وتلف السن. دائما قدمي الحليب او العصير في العصر والماء فقط بعد غسيل الاسنان وقبل النوم بنصف ساعة على الاقل.

مواضيع ذات صلة
التسنين، بزوغ الأسنان
طحن الأسنان أثناء النوم عند الاطفال
كيف نحمي الأطفال من آلام الأسنان؟
طرق لتحبيب طفلك في غسيل الأسنان
تسوس الاسنان لدى الاطفال.
تنظيف لثة الأطفال قبل بروز الأسنان يحمي من التسوس
لصحة طفلك: نظفي اللثة قبل بروز الأسنان
دراسة: تسوس الأسنان يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0