ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اذا كنت مسافرا بالطائرة.. يوجد هنا اذا كنت مسافرا بالطائرة.. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-17-2011, 09:17 AM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

Post اذا كنت مسافرا بالطائرة..


اذا كنت مسافرا بالطائرة..

 أصبح السفر على متن الطائرات واحدا من سبل الانتقال


أصبح السفر على متن الطائرات واحدا من سبل الانتقال السريعة فى العصر الحديث، لكن هذه الوسيلة لا تخلو من بعض الأعراض التي قد تسبب الضر لمرضى القلب والحوامل وغيرهما نظرا لعوامل الضغط الجوى داخل الطائرة،
إذ ينتج عنه نقص الأكسجين المتاح لعملية التنفس، الأمر الذى ...يعرض المصابين بعض الأمراض ويؤدى إلى خطورة على حياتهم؛ وحتى يتخذوا حذرهم عليهم استشارة طبيبهم الخاص.
مريض الصدر والقلب
يوضح الدكتور أيمن فرغلى استشارى امراض الصدر انه إذا كان الطيران على ارتفاع شاهق مثل 30 و40 ألف قدم فإن التضاعف داخل الطائرة سيصل بالمسافر الى مستوى يوازى ارتفاع من5 الى 8 آلاف قدم فوق مستوى سطح البحر مما يعنى نقصا فى مستوى اكسجين الدم وقد يمثل ثلث المعدل، ولكن ذلك لن يؤثر على صحة الانسان السليم الذى يؤدى تسارع دقات القلب قليلا مع زيادة سرعة التنفس الى تعويض هذا الفارق.
ويحذر فرغلى المصابين بخلل فى وظائف القلب او الرئتين من حدوث بعض المضاعفات نتيجة الاجهاد على القلب والرئتين.
ويطالب الدكتور ايمن المسافرين بالطائرة فى الرحلات الطويلة خاصة مرضى القلب والسدة الرئوية المزمنة بالاضافة الى المرضى فى فترة النقاهة بعد عمليات القلب المفتوح او عمليات الدماغ بضرورة تناول السوائل وتحريك السيقان اثناء الرحلات الطويلة، لأن جو الطائرة يساعد على الجفاف، علاوة على ان عدم الحركة لفترات طويلة قد يؤدى الى ركود الدم بالسيقان مما قد يصيب المسافر بجلطات الاوردة العميقة وكل هذا يمكن تفاديه بسهولة اذا تناولنا قدرا مناسبا من السوائل مع تحريك القدمين من حين لآخر .
وينصح الدكتور أيمن مريض الربو والحساسية بأخذ الدواء المناسب على متن الطائرة تحسبا لاي أزمة وكذلك مرضى القلب.
سفر الحامل بالطائرات
من جهة أخرى، قال الدكتور احمد حسان استشارى امراض النساء والتوليد إن سفر المرأة الحامل بالطائرة لا يحمل أي مخاطر صحية على الأم الحامل الطبيعية والسليمة، ولا على الجنين السليم.
وأضاف أن سفر الحوامل يكون آمنا حتى بلوغهن الأسبوع 36 من عمر الحمل، أي بدايات الشهر التاسع. أما في حال الحمل باكثر من طفل، أو وجود أي أمراض في الدم أو الرئة أو القلب، أو في الحمل نفسه، فإن الحذر واجب لان قلة الحركة أثناء السفر بالطائرة، قد تكون سبباً في حدوث جلطات بالساقين، خاصة مع زيادة وزن الجسم خلال مرحلة الحمل، أو قلة تناول السوائل أثناء الرحلة الجوية وهو ما يحصل لدى السيدات نتيجة لتحاشيهن تكرار الحاجة للذهاب إلى دورة المياه، أو حصول جلطات سابقة في الأوردة مع الحمل أو من دونه.
ولتحاشى تلك الأعراض نصح حسن الحوامل بممارسة بعض تمارين تحريك العضلات للقدم والساق والفخذ، وتناول السوائل والمشي في الممرات كل نصف ساعة.
انسداد الأذن
وعن تأثير السفر بالطائرة عن وظائف الأذن، تؤكد الدكتورة ضحى الضاهر استشارى امراض الانف والاذن والحنجرة ان تغيرات الضغط الجوي خلال مرحلتي الإقلاع والهبوط تحدث انسداد والم بالاذن، وهي أكثر مشكلة صحية يشكو منها المسافرون على مستوى العالم. وتشير الدكتورة ضحى إلي ان هناك عدة أفعال يُمكن القيام بها لتخفيف من الضغط على طبلة الاذن، ومنها:
التثاؤب، بلع اللعاب، مضغ العلك، تناول الطعام أو الشراب، اعطاء المصاصة للطفل. وهذه الأفعال تعمل على تنشيط عمل عضلات الحلق التي تفتح مجرى قناة استاكيوس ومن ثم تتم عادلة الضغط على الطبلة.

مواضيع ذات صلة
ماذا تفعلين لو
تناول القهوة بعد الوجبات يرفع مستوى السكر..!!
ماذا حدث عندما نسي يوم زواجه اتحكم عليه
هل يبنى الزواج على الحب
شوفوا عيون الرجال اذا مرت عليهم بنت
محبو الخضراوات والفواكه ليسوا بمنأى عن زيادة الوزن تساعد على تجنب بعض الأمراض مثل مشاكل القلب وبعض أنواع السرطان
الإكثار من تناول الشاي الأسود يخفض الضغط
تناول السوائل يقي من سرطان المثانة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0