ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب يوجد هنا عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 04-22-2011, 10:11 PM   #1

انين الصمت 1410

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 155768
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 176 

عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب


عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب


لتغير نمط الحياة والسلوكيات الغذائية الخاطئة لدى الكثيرين ، ومن هذا المنطلق قامت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بافتتاح أكبر مركز متخصص لعلاج مشاكل السمنة مواكبة للتطور الطبي العالمي في هذا المجال وسعياً لأن السمنة أخذت في الانتشار بشكل كبير في دول الخليج عموماً وفي السعودية على وجه الخصوص ويأتي ذلك نظراً تكون رائدة في علاج السمنة بالمملكة، وهو ما تمت ترجمته في إنشاء منظومة متكاملة لعلاج السمنة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان ، وقد تم توفير كافة عناصر النجاح من خلال منظومة متكاملة سنتعرف عليها خلال الحوار التالي مع كلاً من الدكتور محمد النعمي استشاري الجراحة العامة والسمنة والحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي ، والدكتور وائل بن مناع القطان استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة والحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي ، والدكتور عرفان حشمت استشاري جراحة التجميل والحاصل على الزمالة البريطانية و الأيرلندية في الجراحات التجميلية، والأستاذة أمل كنانة أخصائية التغذية العلاجية .

نخبة من الكفاءات الطبية

في البداية د. النعمي هل لك أن تطلعنا على خدمات هذا المركز ؟

يعتمد مركز علاج السمنة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان على توفير خدمات شاملة تجمع بين الحلول الجراحية وغير الجراحية والخيارات السلوكية والغذائية لمرض السمنة من خلال نخبة من الكفاءات الطبية المتخصصة في كافة التخصصات ذات الصلة بمعالجة مرضى السمنة، حيث يوجد عدد من الأطباء الحاصلين على أعلى الشهادات من الزمالات الأوربية والكندية والأمريكية في الجراحة العامة وجراحات السمنة، إضافة إلى ذلك يوجد استشاريو الباطنة لتقييم حالة المريض قبل الخضوع للعملية، مما يساعد على تهيئة المريض للجراحةB dir=ltsye"LIE-HGT:15%; FONT-FAMILY: 'Times New Roman','serif'; COLOR: black; FONT-SIZE: 12pt" dir=ltr> .

</SPAN>
أخصائيو تغذية وعلاج طبيعي وسلوكي

وإضافة إلى ذلك، فإن المركز لم يغفل الجانب السلوكي للمريض، حيث يوجد به أخصائيون نفسيون يعملون من خلال الخبرة العالية التي يتمتعون بها لتقييم الجانب النفسي والسلوكي لدى المريض. إضافة إلى ذلك، فقد تم استقطاب أخصائيو تغذية وعلاج طبيعي على أعلى كفائة لمتابعة ومراقبة المريض لتحقيق أعلى استفادة من العمليات الجراحية التي يتم إجرائها .

وحدة للجراحت التجميلية ما بعد العملية

ولأن عمليات السمنة غالباً ما ينتج عنها نقصان كبير في الوزن، فقد تم تخصيص وحدة متكاملة للجراحت التجميلية بعد العملية، مثل جراحات شد البطن والجلد وهو ما يحقق أفضل النتائج دون بذل مزيد من الجهد والوقت من جانب المريض .

معالجة الأمراض المصاحبة للسمنةB dir=ltsye"LIE-HGT:15%; FONT-FAMILY: 'Times New Roman','serif'; COLOR: black; FONT-SIZE: 12pt" dir=ltr>

</SPAN>
إن مرضى السمنة في حاجة لمعالجة عدة جوانب تتعلق بالسلوك والأنماط الغذائية والحالة النفسية أوالسيكولوجية بجانب الحالة الصحية، من أجل ذلك تم إنشاء هذا المركز، وهو الأول من نوعه في القطاع الخاص ليقدم عناية ورعاية صحية بجميع هذه الجوانب بحيث تتوفر فيها التخصصات المتكاملة لعلاج السمنة مثل أخصائيو التغذية والسلوك ، والبرامج الرياضية المقنة ، وأطباء الأسرة والمجتمع ، وأطباء التخدير، واستشاريو جراحات السمنة ، بالإضافة الى العلاج الجماعي، ويتم علاج الأمراض المزمنة المتعلقة بالسمنة بالتنسيق مع التخصصات الأخرى مثل أمراض الغد الصماء والسكري، والقلب والشرايين، والجهاز التنفسي، والمفاصل .

إجراء كافة العمليات بأمان ونجاح

دعنا نتحدث عن الخيارات الجراحية لديكم لهؤلاء المرضى ؟

جراحات السمنة أصبحت من أكثر العمليات شيوعا في العالم في تلك الأونة مع تزايد نسب الإصابة ، إضافة إلى أن تطور التقنيات والتكنولوجيا الطبية ساعد في رفع معدلات الأمان ونسب النجاح ، حيث يتم تقيم حالة المريض واتخاذ الإجراء الذي يتناسب معه فى حالات السمنة المفرطة والتي لا يؤثر معها العلاج السلوكي والغذائي هناك عدة بدائل جراحية متميزة منها بالون المعدة، وتدبيس المعدة ، وحزام المعدة (الحلقة)، وقص المعدة الطولي (تكميم المعدة)، و تحوير الأمعاء .

تنسيق دائم مع وحدة جراحات التجميل

كثيرا ما يصاحب عمليات إنقاص الوزن ترهل في الجلد .. سيحدثنا د.عرفان حشمت عن الجراحات التجميلية بعد عمليات السمنة ؟

إن الكثير من عمليات إنقاص الوزن يصحبها ترهل في الجلد خاصة في منطقة البطن والصدر، لذا يتم التنسيق بين وحدة الجراحات التجميلية مع مركز علاج السمنة لتحقيق أفضل النتائج بعد نزول الوزن والعمل على المحافظة على الشكل الجمالي لجسم المريض .

شد البطن واستئصال الجلد الزائد

هل تحدثنا عن جراحات شد البطن ؟

يمكن بإذن الله ثم بفضل ما لدينا من أجهزة متطورة معالجة ما يعاني منه بعض المرضى بعد نزول الوزن حيث يسبب ترهلاً في جلد البطن ضعفاً في الجدار العضلي. والجراحة التجميلية تعمل على استرجاع شكل البطن الانسيابي وقوته العضلية بعد تثبيتها عن طريق استئصال الجلد الزائد من البطن وتدعيم العضلات .

لا تستغرق وقتاً طويلاً

كم تستغرق عمليات شد البطن ؟

تعتمد المدة على كمية الجلد ونوعية الجلد الذي نحتاج إلى إزالته وهي في الغالب لا تستغرق وقتا طويلاً .

بإمكان المريض ملاحظة النتيجة مباشرة

متى يرى المريض نتائج هذا النوع من الجراحات ؟

تعد تلك الجراحات ذات التأثير الفوري حيث يلاحظ المريض نتائجها بعد العملية مباشرة وتمتد فترة التحسن التدريجي الى شهور قليلة بعد الجراحة يصل بعدها المريض الى الشكل المراد والهدف الذي يريده من الخضوع للجراحت التجميلية .

ما بعد فقدان الوزن

أفضل وقت لإجراء شد البطن

هل هناك عمر معين ؟

لا يمكن الجزم بعمر معين يكون هو الأنسب لهذا النوع من الجراحات ولكن فإن النساء بعد الولادة والأشخاص الذين فقدوا كثيرا من وزنهم عادة ما يعانون ترهل في الجلد لذا فهؤلاء المرضى يحصلون على أفضل نتيجة ممكنة من عمليات شد البطن ، وتستمر نتائج بشكل دائم مالم يزيد المريض في الوزن بعدها .

أكبر قدر من الرعاية والاهتمام

مع التغذية العلاجية

ولنتقل إلى أخصائية التغذية بالمركز الأستاذة أمل كنانة لتحدثنا عن الخط العلاجية المتبعة؟

مريض السمنة دائما ما يحتاج إلى عناية خاصة من خلال وضع خط غذائية تتوافق مع حالته الصحية وتحقق الهدف المطلوب من اتباع تلك الخط. ويوفر مركز علاج السمنة أكبر قدر من الرعاية والاهتمام لمراجعيه سواءاً في علاج السمنة عن طريق الحمية من البداية، أو بوضع نظام غذائي خاص للمريض بعد الخضوع للعمليات الجراحية ليتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة .

الحصول على أفضل نتيجة ممكنة

ما هو دور التغذية السليمة في علاج السمنة ؟

بالفعل ، فإن للتغذية السليمة دورهام في علاج السمنة سواءاً قبل العمليات الجراحية أو بعدها حيث أن مريض السمنة في كثير من الأحيان يحتاج لإنقاص الوزن قبل الخضوع للجراحة حتى يحصل على أفضل نتيجة ممكنة، وفي حالة إجرائه للعملية فإن من الأهمية أن يخضع لبرامج متكاملة تتضمن التغذية السليمة والبرامج الرياضية من خلال منظومة تم توفيرها بمركز علاج السمنة .

تعديل السلوك الغذائي قبل العملية

وكيف يتم رعاية مرضى السمنة لديكم بالمركز ؟

عندما يتم اتخاذ قرار إجراء العملية الجراحية يخضع المريض لبرنامج ما قبل العملية لتعديل السلوك الغذائي وتصحيح العادات الغذائية السيئة لديه. ومن ذلك الاهتمام بوجبة الإفطار، وتناول وجبات غذائية متكاملة، والتقليل من أكل الحلويات والدهون، وتجنب الأكل بين الوجبات الرئيسة، وعدم الأكل في أوقات متأخرة قبل النوم.

مراقبة ومتابعة مستمرة

وماذا عن ما بعد العملية ؟

يخضع كذلك المريض لمراقبة مستمرة تمتد لشهور بهدف التعديل من سلوكه الغذائي ويتم وضع برامج تعتمد على تحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، والتي عادة ما تبدأ بسوائل شفافة ثم سوائل كاملة ، يبدأ بعدها في تناول الأطعمة المطحونة أوالمهروسة حتى يصل في النهاية إلى مرحلة تناول الطعام المعتاد في النهاية. كما يتم التركيز على الاغذية عالية البروتين حيث يحتاج الجسم في تلك الفترة ما بين 700 – الى 900 سعر حراري في اليوم .

العلاج الجراحي نتائجه أسرع

ولكن في حالة ما إذا كان المريض لا يريد إجراء العملية الجراحية ؟

أريد أن أشير هنا أن العلاج الجراحي عند مرضى السمنة المفرطة تكون نتائجه أسرع من الخط العلاجية البديلة، ولكن في تلك الحالة يخضع المريض لعلاج متكامل من خلال أخصائي تعديل السلوك والتغذية، والعلاج الرياضي ويتم وضع حميات غذائية مطبقة عالمياً ، وتحقق أعلى النتائج التي يريدها المراجع بمشيئة الله .

الجراحة أكثر فاعلية

د. وائل بن مناع القطان ... ما الفارق بين إنقاص الوزن بالطرق العادية وبين الطرق الجراحية ؟

في معظم الأوقات لا تؤدي الطرق غير الجراحية لعلاج السمنة إلى إنقاص الوزن بصورة فعالة ودائمة عند المرضى الذين يعانون من سمنة مفرطة والذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 35%.

وقد أكدت الدراسات على أن الطرق غير الجراحية مثل الحمية والأدوية العلاجية لاتفيد أكثر من نسبة 10 % من المرضى الذين يعانون من السمنة وهو مايؤكد على أن الجراحة أكثر فاعلية.



منقول



مواضيع ذات صلة
صورة لامي الحبية ملكة جمال العالم لعام 2011 قول ماشاء الله
حمامات البخار أحدث طرق علاج الشعر
الدليل الصحي للتخلّص من الوزن الرمضاني
تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة
شرب الحليب يوميا يخف الوزن
خبر حفل تدشين ( نادي الإكليل التطوعي ) - مركز دار الإكليل للفتيات
مركز النخبه بجده
نادي مركز وعود المتكامل بجده



 
قديم 04-23-2011, 10:24 AM   #2

ووااوو


رد: عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب


عن مركز التخسيس في مستشفى الحبيب

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0