ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة يوجد هنا أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-23-2011, 04:19 AM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

فراشة تطير أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة


أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة

إذا كنت تعاني من حرقة مَعدِية مستمرة، ينصحك الباحثون بتناول غذاء قليل الدسم وغني بالألياف.
فقد أظهرت الدراسات الجديدة التي أجرتها إدارة الشؤون الطبية العسكرية الأمريكية، أن الأغذية الغنية بالألياف لا تلعب دوراً وقائياً في الحماية من سرطان القولون ومن أمراض القلب والسكري وحسب، بل تساعد أيضاً في الوقاية من مرض المعدة والمريء الارتدادي، أو ما يعرف بحرقة الفؤاد، الذي يسبب عسر الهضم الحمضي الذي يعاني منه واحد من كل خمسة أمريكين.. وأوضح الباحثون أن الحرقة تنتج عن دخول أحماض المعدة إلى المريء، لذا فإنها قد تؤدي إلى القرحة والنزيف في هذه المنطقة إذا تركت دون علاج، كما قد تزيد خطر الإصابة بسرطان المريء.

وجد هؤلاء بعد متابعة تكرار حالات الحرقة وشدتها وأعراضها عند 371 شخصاً، وتسجيل نوعية غذائهم اليومي وعدد الحص، التي يتناولونها من الطعام، وفحص المريء لكل مشارك، باستخدام منظار داخلي خاص، للكشف عن أية التهابات أو تآكلات في أنسجته، أن الاستهلاك اليومي من الكوليسترول والدهون الكلية، بما فيها الأنواع المشبعة، كان أعلى عند الأشخاص المصابين بالارتداد المريئي أو الحرقة، وكلما كان عدد السعرات وحص الدهون المستهلكة أعلى، كان الشخص أكثر عرضة للإصابة.
ولاحظ الباحثون أن الأشخاص المصابين بالبدانة تعرضوا لأعلى خطر، مقارنة بمن اتبعوا نظاما غذائياً قليل الدسم، مشيرين إلى أن السمنة تحفز الإصابة بالحرقة، أو تزيد أعراضها سوءا.
وجد الخبراء بعد أن خضع المشاركون لخطة غذائية تناولوا فيها وجبات منتظمة غنية بالألياف، شملت الخبز الأسمر الغني بالنخالة والفواكه والخضراوات والفاصولياء والبقوليات، أن خطر إصابتهم بالحرقة انخفض بنسبة 20% بصرف النظر عن أوزانهم.
واكتشف الأطباء أن الأشخاص المصابين بتآكل أنسجة المرئ كانوا أكثر استهلاكاً للأطعمة الدسمة كثيرة الدهون والبروتين، في حين تعرض الذين تناولوا الألياف الغذائية لإصابات أقل بمثل هذه الحالة.

مواضيع ذات صلة
خطوات تساعدك على التخلص من حرقة المعدة
علاج حرقة المعدة
حرقة المعدة في رمضان والتخفيف من حدتها
مضاعفات حرقة المعدة
اسباب حرقة المعدة وعلاجها
حرقة المعدة الحرقان
ما هي أسباب حدوث حرقة المعدة وكيف نقل من حدوثها؟
علاج الحموضة وحرقة المعدة بالطب البديل وبعيدا عن الادوية



 
قديم 05-11-2011, 09:19 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة


أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة

..........................

 
قديم 05-11-2011, 10:03 PM   #3

احلام شاعرة


رد: أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة


أفضل طريقة لعلاج حرقة المعدة

يعطيك آآلف عآآآفية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0