ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم الزيوت العطرية تنشط الجسد يوجد هنا الزيوت العطرية تنشط الجسد وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-02-2011, 09:01 AM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

736748352431817400 الزيوت العطرية تنشط الجسد


الزيوت العطرية تنشط الجسد

الزيوت العطرية تنشط الجسد

إذا كنتِ من المهتمات بجمال بشرتك وحيوية جسمك وتبحثين عن طرق طبيعية ومختلفة لتساعدك في الحفاظ على نضارة وتألق بشرتك ، وتخلصك أيضاً من بعض الأمراض التي تقلقك ، لا داعي للحيرة ينصحك الخبراء باستخدام الزيوت العطرية .
.

...وذلك لأنها تتميز بفوائد عديدة للجسم فمنها ما يعالج الكثير من الأمراض ومنها ما يحافظ على نضارة بشرتك وعلى راحة جسمك ، وللتعرف أكثر على هذه الزيوت وفوائدها تابعي معنا السطور التالية .

الزيوت العطرية تت استخدمه منذ القدم في مجالات مختلفة ، وفي السنوات القليلة الماضية بدأ العالم يقبل على العلاج العطري للتغلب على الإجهاد والآلام والأرق ، كما تستخدم بخاخات تحتوي على زيوت عطرية مثل الليمون واللافندر لمقاومة الأمراض البكتيرية ولتطهير الجروح.

ويوضح الخبراء أن هناك عدة وسائل لاستخدام الزيوت العطرية لراحة البدن وتنشيطه وعلاج التوتر العصبي وإحداث ارتخاء في العضلات ومقاومة البكتريا والفيروسات ، وتنشيط المناعة ضد الأمراض وعلاج حالات مرضية كثيرة وتشمل هذه الوسائل الاستنشاق والحمامات العطرية والتدليك والتناول عن طريق الفم .

زيوت عطرية معالجة

ومن الزيوت العطرية التي تساهم في علاج بعض الأمراض ،البابونج وزيته يستخدم كمضاد للأرق ولعلاج عسر الهضم وطارد للغازات ولمشاكل الاكزيما.

وقشر ثمرة البرغوث وزيته يستعمل مطهراً ومضاد للتور وإزالة الاحتقان بالحلق وضد تقرحات الفم ويستخدم كغرغرة ويستخدم الزيت لعلاج البهاق .

وتستخدم المرمرية وزيتها في حالات الاكتئاب ومضادة لالتهاب العضلات ، والعتر وزيته يستخدم كمهدئ للأعصاب وعلاج لحب الشباب ، وزيت الشمر مضاد جيد للغازات ومقو للدورة الدموية ومهدئ قوي لآلام المفاصل والعضلات وضد الربو ومشاكل التنفس.

أما زيت الينسون يستخدم مضاداً للغازات والمغص وضد الحكة ، وزيت اللافندر يستخدم في الاسترخاء ويزيل الأرق ومطهر للجروح والخدوش والحروق وأماكن لسع الحشرات وقاتل ومطهر للبكتيرا والفطريات .

ويشير الخبراء إلى أن زيت اليوسفي يستخدم كمهدئ ومسكن ويفيد في حالات عسر الهضم أو الإمساك ويدلك به أسفل البطن ، وزيت البرتقال يساعد علي تنشيط الجهاز الهضمي ويفيد الكبد ويساعد علي تخلص الجسم من السموم ، وزيت الورد مسكن لحالات الاكتئاب .

تحافظ على نضارة البشرة

ولا تقتصر فوائد الزيوت العطرية على أنها علاج مهم لبعض الأمراض وراحة الجسم فقط ، بل هي من المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة وتحافظ على نضارتها وجمالها ، وللاهتمام بجمالك والعناية بشرتك إليكِ الزيوت العطرية الخاصة بالبشرة :

زيت القرنفل : منعش ومطهر للبشرة ويفيد في علاج حبوب الوجه.
زيت القرفة : يستخدم زيت القرفة في عمل مساج لتغذية البشرة وتجميلها ويعالج حروق الشمس.
زيت البابونج : مهدئ ويستخدم مع حمام الزيت لتلطيف البشرة ومقاومة تهيج الجلد ويساعد على إزالة الحبوب.
زيت الكافور : يستخدم كملين ومطهر للجلد ويفيد في علاج متاعب البشرة الدهنية .
زيت اللافندر:معطر وملين ومجمل للبشرة ويستخدم في الحمامات.
زيت حبة البركة : يستخدم كمنظف قوي للبشرة ومضاد للالتهابات ويستخدم في غسل الشعر حيث يقويه وينعمه.
زيت الميرمية : يغذي الشعر وينشط فروة الرأس .
زيت خشب الصندل : مهدئ للأعصاب ومطهر للجلد ومقاوم للطفح الجلدي ومفيد للإجهاد والبشرة الجافة.

ونظراً لفوائد التدليك وأهميته للبشرة ينصح خبراء التجميل باستخدام الزيوت العطرية في عمل التدليك ، فهي تساعد على ارتخاء الأعصاب وراحة الجسم ، ويمكنكِ عزيزتي صناعة زيت التدليك بنفسك منزلياً وإليكِ الطريقة :

- يخلط زيت الجوجوبا مع زيت اللوز في برطمان زجاجي نظيف مع إضافة التالي بنفس الترتيب:
5 قطرات من زيت الصندل
3 قطرات من زيت الزنجبيل
3 قطرات من زيت الجيرانيوم (إبرة الراعي)
7 قطرات من زيت نبات المرمية
15 قطرة من زيت الورد العطري

وتخلط المكونات جيداً ، ثم يدلك بها الجسم ، وبعد التدليك بخليط الزيوت الرائع ستجدين في النهاية بشرتك منتعشة وجميلة .

الزيوت العطرية .. لعلاقة ناجحة

وفضلاً عن تحفيز الزيوت العطرية للجهاز المناعي ، يؤكد الخبراء أنها تحظى أيضاً بتأثير ملحوظ في زيادة التأثير الجنسي بين الزوجين ، لذا يوصيكِ الخبراء باستعمال الزيوت العطرية في تدليك جسمك وجسم زوجك مؤكدين أنها طريقة منعشة وممتعة في العلاقة الزوجية .

ويمكنِكِ تخفيف الزيت العطري المستخدم في التدليك في محلول من اللوز ، جنين القمح ، أو زيت بذور العنب ، كما يجب أن تكون كمية الزيت العطري بحدود 1-3 % من كمية المحلول المخف ، أو 20 إلى 60 قطرة من الزيت العطري في 100 مليلتر من المحلول المخف.

ولتحفيز الجهاز التناسلي يجب أن تدلك البطن والفخذين ، والأرداف ، كل يوم منذ أول يوم من نهاية الدورة الشهرية ، فذلك يساعد أيضاً على تنشيط الجسد وحيويته .

وفي النهاية عزيزتي ، بعد أن تعرفتِ على فوائد الزيوت العطرية وأهميتها يقدم لكِ الخبراء مجموعة من القواعد التي ينبغي إتباعها في تخزين هذه الزيوت :

- تخزن بعيداً عن تأثير الحرارة والضوء والهواء.
- تأكدي من إحكام غلق الزجاجات المعبأة فيها ، وأن تكون ذات لون داكن.
- ضعيها بعيداً عن متناول الأطفال .
- لا تستخدميها قريباً من العين .
- إذا اقتربت هذه الزيوت من العين، أو سببت حروق للجلد عليكِ باستخدام زيت خضراوات علي الفور أو كريم حتى تحصل علي العناية الطبية.
- لا يتم استخدام هذه الزيوت لأعضاء الجسم الداخلية.

مواضيع ذات صلة
الطريقة الصحيحة لدهن الشعر بالزيوت الطبيعية
الزيوت المناسبة لبشرتك + طريقة التدليك
التدليك بالزيوت الطبيعية شفاء للروح قبل الجسد!
فوائد الزيوت
فوائد جميع انواع الزيوت
لا تأثير للتدواي باستنشاق الزيوت العطرية
6 طرق لتفادي ايام الشعر السيئة
50 نوع من الزيوت وفوائدها.للشعر



 
قديم 05-03-2011, 01:52 AM   #2

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: الزيوت العطرية تنشط الجسد


الزيوت العطرية تنشط الجسد


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0