ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل بنات الحقوا شي خطير يوجد هنا بنات الحقوا شي خطير المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-08-2011, 06:06 PM   #1

حفاصه

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163159
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات:

Talking بنات الحقوا شي خطير


بنات الحقوا شي خطير

السلام عليكم اخواتي>>كيفكم عساكم طيبين:0149:>>>انا ودي اقولكم شي خطير:icon_evil:>>>عندي الالم في الكتف ماقدر ارفع يدي لفوق تصدقون حتى شعري ما اقدر اسرحه:confused: حتى لو انام عليها ماقدر رحت لدكتور عضام قال مافيك حاجه وانا الحين ابيكم تساعدوني :(>>لاتبخلون علي..انتظر ردودكم اليوم لانه صعب هالفتره ادخل :sgsgse:

مواضيع ذات صلة
بنات الحقوا ممارسةالرياضة فى الليل مش الصباح
وسائد رائعه لمحبي الإنترنت والشبكات الإجتماعية ,, بنات ادخلوا وعلي ضمانتي
الحل الوحيد لكل البنات لي تتخلى عن حبيبها .....لا يفوتك
يابنات دبي والامارات ممكن تفيدوني في اسواق و مولات دبي
احلى دكريات الطولة للبنات ....لا يفوتك حبيبتي
الماء المثلج يطرد الشيطان من الجسم خطير
سوال محرج جدا جدا جدا اجو للاعضاء الدخول
استخدام الانترنت اللاسلكي ( wi-fi ) على الكمبيوتر المحمول يلحق ضرر بالحيوانات المنوية



 
قديم 05-08-2011, 08:38 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: بنات الحقوا شي خطير


بنات الحقوا شي خطير

فآلام الكتف إما أن تكون من الكتف نفسه أو من الرقبة أو من العضلات التي تصل الكتف بالرقبة، فإن كان الألم في الكتف نفسه، ويزداد مع حركة الكتف، وفي الفحص الطبي تبين أن الألم في الكتف نفسه، عندها يتحسس الطبيب عدة أماكن في الكتف نفسه لمعرفة مصدر الألم؛ لأن هناك عدة أوتار في الكتف، ومفصلين يمكن أن يكون مصدرا للألم؛ ولذا فإن الفحص الطبي مهم جدا.

والراديو الذي ذكرت أنه يشير إلى تمزق في وتر العضلة لا بد وأنه الأمواج فوق الصوتية أو الطنين المغناطيسي؛ لأن الصورة العادية أو الأشعة العادية لا تظهر الأوتار، وإنما تظهر العظم والمفاصل فقط.

فإن كان الألم يأتي بحركة معينة، وخاصة رفع الذراع واليد إلى الخارج فإنه يشير إلى التهاب، وأحيانا انضغاط الوتر، أنا أرى أن تراجعي طبيب العظام؛ لأنه إن كان هناك انضغاط للوتر أو التهاب ولم يتحسن بالأدوية والعلاج الطبيعي، فيمكن أحيانا حقن المفصل بالكورتيزون، وهذا قد يحسن الوضع كثيرا.

يعاني نسبة كبيرة من كبار السن من تصلب الرقبة وآلام الظهر الوقتية والمزمنة وكثير من الاطباء يعتبرونها من امراض العصر وأسبابها كثيرة منها العادات السلوكية الخاطئة المتكررة مثل ثبات وضع الرقبة فترات طويلة بدون حركة او انحناء الرأس بشكل مفاجئ مما ينتج عنه خلل في الحركة الميكانيكية للفقرات

[IMG]http://www.arabspine.net/myimages/12-07/arabspine301100730.jpgبالاضافة[/url] إلي ان العادات السيئة التي يتعامل بها الانسان مع جسمه اثناء الجلوس والحركة من أهم اسباب آلام الظهر كما يمكن حدوثها نتيجة لعيوب في العمود الفقري أو الاصابة بالسمنة وطبيعة المهنة لها علاقة مباشرة بآلام الظهر، فالاشخاص الذين تتطلب مهنتهم حمل الاشياء الثقيلة او الانحناء الدائم إلي الامام اكثر تعرضا لآلام الظهر نتيجة اصابة العمود الفقري وتحدب الظهر نتيجة الضغط علي العصب مما يسبب الشعور بألم شديد في الظهر قد يمتد إلي الذراع والكتف مع شعور بتنميل في الاصابع وضعف القدرة العضلية للاطراف وفي بعض الاحيان يكون الالم مصحوبا بصداع في مؤخرة الرأس مع الشعور بالدوخة وعدم الاتزان ومن أخطر آلام الظهر الانزلاق الغضروفي وغالبا ما يكون بسبب عيوب خلقية في عظام الفقرات في المنطقة القطنية اسفل الظهر او نتيجة لضغط الغضروف وانزلاقه خارج اطاره مما يؤدي إلي الشعور بآلام شديدة تمتد من اسفل الظهر إلي الساقين وقد تصل إلي اصابع القدم وهنا تتطلب الضرورة تدخل الطبيب لتحديد نوع العلاج لازالة اختناق العصب ونصح بعدم وضع الرقبة فترات طويلة في اتجاه ثابت بدون حركة مع تجنب تحريكها بشكل مفاجئ وتجنب حمل الاشياء الثقيلة وعدم الجلوس فترات طويلة خلف المكاتب وامام التليفزيون واجهزة الكمبيوتر مع ضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة لتقوية عضلات الرقبة والكتفين.

إرشادات لمرضى آلام الرقبة
د. محمود قناوي
ماجستير العلاج الطبيعي جامعة القاهرة - مستشفي الحسين الجامعي
تجنب الاستمرار في وضع الجلوس لفترة طويلة خاصة الجلوس الذي تكون فيه مضطرا لتثبيت وضع الرقبة في اتجاه واحد مثل القراءة أو الكتابة أو مشاهدة التليفزيون. وإذا كان ذلك ضرورياً فاعتدل واسترح كل خمسة عشر دقيقة علي الأقل وتمشى قليلا وقم بعمل بعض التمرينات الخفيفة الموصوفة من الأخصائي.
*-
حافظ علي وضع رأسك مستقيما أثناء الجلوس ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التي تعمل عليها مناسباً بحيث تمنع انحناء رقبتك عليها ويجب أن يكون المكتب قريباً منك.

[url]http://www.arabspine.net/myimages/12-07/arabspine301100731.jpg[/IMG]
يمكن وضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة على المكتب لتساعد علي القراءة أو الكتابة بدون انحناء الرقبة حيث يكون ما تكتبه أو تقرأه في مستوي النظر.
الوضع الأمثل للعمل على الكمبيوتر يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوي أنف الشخص الجالس أمامها وبوضع لوحة المفاتيح بحيث يكون الأكتاف في وضع معتدل (غير مرفوعين لأعلي) وبكون الكوع مثني تسعين درجة ويكون المعصم مسترخياً في وضع ثلاثون درجة.تجنب وضع شاشة الكمبيوتر علي أحد جانبي المكتب حيث يجب أن يكون أمامك مباشرة وكذلك الحال بالنسبة لشاشة التلفزيون حيث لا يجب أن تكون في وضع يجعلك تلتفت إلى أحد الجانبين لوقت طويل بل إلى الأمام.
الوضع الطبيعي للرأس هو أن تكون علي استقامة واحدة مع العمود الفقري بمعني أنه عند النظر للشخص من الجانب تكون الأذن علي خط واحد مع الكتف فكلما زاد زحف الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط علي فقرات وعضلات الرقبة. فكلما زحفت الرأس للأما بمقدار بوصة واحدة (2.5 سم) معناه زيادة الضغوط علي فقرات الرقبة السفلي بمقدار وزن الرأس. لذا حافظ علي رأسك في وضع مستقيم دائما.


تجنب وضع سماعة التليفون أو المحمول بين الكتف والرأس لأن ذلك يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات وأنسجة



ان الضفيرة العضدية هي شبكة اعصاب تبدأ في خمسة جذور اعصاب في اعلى العمود الفقري وتنتهي في الاعصاب الرئيسية الخمسة التي تسيطر على الحركة والحس في الذراع. وهي تقع قريباً من المنطقة التي تجمع بين الرقبة والكتف، وراء الترقوة وما بين العمود الفقري واعلى الذراع وبعيداً عن وسط الأبط.



الاقسام التشريحية للضفيرة العضدية

(C7)) والاسفل (فقرة عنقية رقم 8 وفقرة صدرية رقم واحد (C8, T1). يقسم كل جذع الى اجزاء امامية وخلفية وراء الترقوة. وتتحد هذه لتشكل احبالاً جانبية وسطية وخلفية ويسمون بهذه الاسماء بحسب موقعهم من شريان الابط.
تنقسم وتجتمع هذه الاحبال لتشكل اعصاب الذراع الاساسية. ينقسم الحبل الخلفي الى العصب الابطي والعصب الكعبري. ينقسم الحبل الاوسط الى عصب الزّند وطرف من العصب المتوسط. ينقسم الحبل الجانبي الى العصب العضليجلدي (musculocutaneous) وطرف من العصب المتوسط.
ألتشريح الميكروسكوبي او المجهري

توضح هذه الصورة تشعبات الاعصاب المعقدة في الضفيرة العضدية. تتشعب اعصاب صغيرة كثيرة من الضفيرة العضدية. وبالنتيجة، تتلقى كل من اعصاب الذراع الرئيسية تزويداً من طبقات فقرية متعددة وكل جذر عصبي يزود عدة اعصاب. وهكذا فان خسارة الالياف العصبية في طبقة معينة يعوض عنه بالياف في طبقة اخرى. ولكن بسبب تعقيدات تشعب الاعصاب في الضفيرة العضدية، ليس بامكان الترميم الجراحي اعادة التركيب التشريحي الطبيعي.

إرشادات لمريض آلام اسفل الظهر
إعداد د. محمود قناوى - ماجستير العلاج الطبيعي جامعة القاهرة
*-زيادة الوزن تؤدى إلى ضغوط زائدة علي أنسجة الظهر لذا حاول جاهدا تقليل وزنك عن طريق المداومة علي المشي والتمرينات والتقليل من المواد السكرية والنشوية والدهنية في طعامك والاتجاه إلى الخضراوات والفاكهة قليلة السعرات.
*- تجنب الاستمرار في الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة وإذا كان ذلك ضروريا فيجب أن يكون هناك فاصل كل نصف ساعة على الأقل تقوم خلاله بالمشي قليلا وتغيير الوضع وعمل بعض التمرينات الموصوفة من الأخصائي.
*- تجنب الجلوس منحن للأما ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التي تعمل عليها مناسبا حتى لا تميل اكثر وظهرك منحنى ويجب أيضا أن يكون المكتب قريب جدا منك.
تجنب النوم أثناء الجلوس.
*- عند الجلوس يجب أن يكون ظهرك من الأرداف إلى أعلى الظهر مستقيما وملاصقا للكرسي ويمكن وضع مخدة صغيرة لسند اسفل الظهر في المكتب أو السيارة.لا تزحزح نفسك للأما وتجلس مسترخيا.
*- يفضل أن يكون الكرسي الذي تجلس علية ذا مساند للذراعين فهذا يزيل كثيرا من الأحمال علي الظهر ويفضل الاستناد علي هذه
المساند أثناء القيام من الجلوس للوقف.
*- يمكن استخدام وسادة تحت الأذرع أثناء القراءة بهدف التقليل من الضغوط علي اسفل الظهر والرقبة.
*- عند الاضطرار إلى الوقوف لفترة طويلة (أثناء حلاقة الذقن أو تنظيف الأسنان أو كي الملابس) يفضل استخدام كرسي صغير (30 سم مثلا) لوضع أحد القدمين عليه ثم التبديل بالساق الأخرى.
*- لكي تمنع ثني الظهر بشدة أثناء ارتداء الحذاء أو الجوارب أو البنطلون يمكنك الاستناد على الحائط ورفع الساق للارتداء. يمكنك أيضا الجلوس أو الاستلقاء علي السرير أثناء الارتداء.
تجنب ثني الظهر لعمل أو حمل شئ حتى لو كان لمجرد التقاط ورقة.
ثني الظهر مع دوران الجذع لرفع شئ من أشد الضغوط الميكانيكية التي يتعرض لها الظهر.
التدخين من العوامل التي تزيد من آلام اسفل الظهر لذا إذا كنت مدخنا توقف فورا.
*- المشي المنتظم لمدة 15- 20 دقيقة مرتين أو ثلاث يوميا مفيد جدا لتحسين الدورة الدموية لأنسجة الظهر ولتحسين تغذية الغضاريف وزيادة قوة تحمل عضلات الظهر.
*- تجنب القراءة أو مشاهدة التليفزيون وأنت مستلقي علي السرير حيث أنه في أغلب الأوضاع سيكون الظهر في وضع سيئ.
*- تجنب الانحناء للأما أثناء العطس أو السعال ولمنع الألم بالظهر أثناء العطس أو السعال أقبض عضلات ظهرك وبطنك قبل العطس أو السعال.

احمل حقيبتين متساويتين بدلا من حقيبة واحدة ثقيلة.
*- تجنب تعريض ظهرك لتيارات الهواء وحاول تجنب التغيرات المفاجئة للجو كالانتقال من جو ساخن إلى التكيف.
*- السباحة من الرياضات المفيدة والآمنة لمريض آلام اسفل الظهر حيث تساعد قوة دفع الماء علي التقليل من الضغوط علي اسفل الظهر وممارسة التمرينات بسهولة.
*- للقيام من السرير يثني المريض الركبتين ويستدير للنوم على جنبه ويقوم من هذا الوضع إلى الجلوس عن طريق الدفع بالأيدي بينما ينزل ساقيه ثم القيام ويقوم المريض بنفس الخطوات للنوم علي السرير ولكن بترتيب عكسي.
*- تجنب رفع الأشياء الثقيلة وعند رفع شئ من الأرض يجب أن يكون قريبا منك (بين ركبتيك مثلا) وقدم ساق عن الأخرى حيث تثني الركبتين مع الحفاظ علي الظهر مستقيما ثم يرفع الشيء عن طريق فرد الركبتين مع الحفاظ علي الظهر مستقيما.تجنب الحركات السريعة واللف بالجذع أثناء حمل الوزن ولكن در بجسمك كوحدة واحدة عن طريق قدميك.

عند حمل أي شئ يجب أن يكون قريب من الجسم قدر الإمكان.
*- عند تناول شئ من علي رف عالٍ يفضل الوقوف علي شئ مرتفع. وإذا كان الرف غير مرتفع يتبع الأتي : قدم ساقاً للأما واجعل وزن جسمك علي الساق الأمامية أثناء إنزال الشيء ثم ينقل الوزن علي الساق الخلفية.

تجنب النشاط الجنسي أثناء نوبات الألم.
*- تجنب إجهاد الظهر أو حمل شئ عند الاستيقاظ من النوم خاصة بعد النوم لفترة طويلة حيث يكون المحتوي المائي للغضروف أكبر وبالتالي احتمال الإصابة أكبر تجنب أيضا إجهاد الظهر أو حمل شئ بعد الجلوس لفترة طويلة (مثل حمل الشنط بعد فترة طويلة من الجلوس أثناء السفر).
*- تجنبي استخدام الحذاء ذو الكعب العالي حيث يؤدي إلي خلل في ميكانيكية الظهر مما يؤدي إلي تفاقم الألم.
*- إذا كنت مضطرا للوقف طويلا حاول علي فترات منتظمة أن تقوم بثني الظهر وأنت واقف في اتجاه لمس أصابع قدميك ولكن مع الحفاظ علي الركبة مثنية قليلا.
*- ضع مخدة صغيرة أثناء الجلوس ما بين أسفل الظهر وكرسيك علي قدر حجم الفراغ بين الفقرات القطنية والكرسي وإذا كانت هذه المخدة غير متاحة ابرم فوطة وضعها ما بين أسفل الظهر والكرسي الذي تجلس عليه في البيت أو المكتب أو السيارة.
*- تجنب النوم علي البطن يزيد حيث الضغوط الميكانيكية التي يتعرض لها الظهر وإذا كان ذلك ضروريا ضع وسادة تحت بطنك للمساعدة في استقامة الفقرات القطنية أثناء النوم علي البطن.
*- يجب أن يكون فراشك دعامة قوية لظهرك فالمرتبة الرخوة جدا كالإسفنج أو السرير ذو السوست يؤدي إلى ضغوط زائدة علي أنسجة الظهر.
فراش صحي

الفراش الصحي(الأعلى في الصورة) يحافظ علي وضعه ولا ينضغط بسهولة بينما الفراش الغير صحي(أسفل) ينضغط بسهولة ولا يحافظ علي الانحناءات الطبيعية للعمود الفقري
فراش غير صحي

 
قديم 05-09-2011, 04:17 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: بنات الحقوا شي خطير


بنات الحقوا شي خطير

شكرا لكى
ولا ماقصؤتى يالولوة لبشرق

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0