ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب آلام الرأس يوجد هنا آلام الرأس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 11-22-2008, 02:50 PM   #1

أم حسون

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 19481
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 175 

آلام الرأس


آلام الرأس

آلام الرأس

هل تشعر انك متوعك وتريد نصيحة؟ هل تريد أن تعرف أكثر عن مختلف الأمراض والمشاكل الصحية؟
هذه الزاوية اليومية تقدمها 'القبس' خدمة إضافية للقراء لتمكينهم، عبر قاعدة بيانات غنية، من معرفة أولية لمختلف الأمراض وكيف تنشأ وأي علاج ممكن لها.

آلام الرأس
أكثر أنواع ألم الرأس انتشارا هو المجهد، يمكن وصف هذا الألم وكأنه حزام حول الرأس ويشمل أيضا الرقبة وقمة الرأس.

ألم الرأس المجهد أو شديد التوتر
هو أكثر آلام الرأس انتشارا يمكن أن يستمر لمدة نصف ساعة، وأيضا أن يستمر لمدة أسبوع، يحدث نتيجة الإجهاد النفسي الشديد، يكفي استعمال الأدوية المضادة للألم التي تباع في الصيدلية من دون وصفة، جربوا أيا من هذه الأدوية تناسبكم أكثر.

الصداع العنقودي
في الأغلب يعاني منه الرجال في منتصف العمر، يمكن ترجمته بالألم المتراكم، النوبات تأتي متتالية في فترات قصيرة متتالية، يكون الألم قويا أو مقطعا، يبدأ في منطقة خلف العين، ويكون مصحوبا بالدمع واحمرار في الملمتحمة، ويمكن استعمال الأدوية المباعة في الصيدلية للألم، لكن قد لا يكون مفعولها قويا، فقط 1% من الناس يعانون من هذا الصداع.

الألم الناتج عن الأدوية
يظهر على هيئة الم غير حاد، يزداد قوة ببطء ناتج من منتصف الجبهة فوق جذر الأنف، وللمفارقة سبب هذا الألم هو الاستعمال المتكرر لبعض الأدوية، وهي في الغالب أدوية لتخفيف الألم، يجب ترك استعمال هذه الأدوية، وبما أن الأمر يتعلق بالإدمان أو التعود، يجب أن يشرف عليه الطبيب.

الصداع النصفي
الصداع الأكثر إخافة، نوبة هذا الصداع تحدث في نصف واحد من الرأس في منطقة العين، وأحيانا يكون الألم أيضا مصحوبا برغبة في الغثيان 20% من النساء يعانين منه، كم أن 6% من الرجال أيضا يعانون منه، علاج الصداع النصفي في العادة يجب أن يشتمل على الأدوية المخصصة لهذه الأعراض، ويشرف الطبيب على وصف هذه الأدوية.

______________________________ __________
جريدة القبس العدد 12406 - 13/12/2007

 

أدوات الموضوع


آلام الرأس


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0