ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اسباب و علاج الكحة الليلية يوجد هنا اسباب و علاج الكحة الليلية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-18-2011, 04:06 AM   #1

♥نسمة حريه♥

ادارية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 154152
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 15,432 

اسباب و علاج الكحة الليلية


اسباب و علاج الكحة الليلية

 اسباب و علاج الكحة الليلية الكحة "السعال" تعتبر من
اسباب و علاج الكحة الليلية



الكحة "السعال" تعتبر من أهم الأعراض التي قد يلجأ بسببها المريض إلى الطبيب، وأهميتها كونها قد تكون أحد الأعراض البسيطة المصاحبة لنزلة برد وقد تكون مؤشراً لأمراض عدة في الجهاز التنفسي أو الأجهزة الأخرى،وتعتبر الكحة المزمنة في التعريف الطبي هي الكحة المستمرة لمدة ثلاثة أشهر ولكن هذه المدة تعتبر طويلة على المريض الذي يشتكي من الكحة ولا تعني بالضروة أن المريض يحتاج إلى الانتظار كل هذه الفترة قبل مراجعة الدكتور، ولكن هذا التعريف يستخدم من قبل الأطباء كفاصل زمني بين الكحة قصيرة الأمد والكحة المزمنة، تستعرض الدكتورة إيرين محمد صبرى أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس بعض الأسئلة والإجابات المهمة حول الكحة:

أسباب الكحة الشديدة خاصة فيى فترة الليل فقط وطرق العلاجها؟

إن الكحة تعتبر من أهم الأعراض التى تصيب الإنسان، وقد تنتج كأحد الأعراض البسيطة المصاحبة لنزلات البرد وقد تكون مؤشرا لوجود أمراض عدة بالجهاز التنفسى.

وتشير إلى تنوع أسباب الكحة، خاصة تلك التى تحدث فى الليل، منها وجود حموضة فى المعدة أو زيادة إفرازات المخاط أو الحساسية الناتجة من الروائح والدخان والأتربة، كما تزيد الكحة مع عدة عوامل، منها التدخين وقلة الحركة.

وتؤكد أن هناك عدة أنواع من الكحة، منها الكحة قصيرة المدى والتى تكون من يوم إلى ثلاثة أسابيع وسعال أو كحة متوسطة المدى وتكون من 3 أسابيع إلى شهرين وهناك الكحة المزمنة من شهرين إلى مدى الحياة.

وتوضح أنه من أهم مسببات الكحة الحادة أو القصيرة الإصابة بنزلات البرد أو الالتهاب الرئوى، أما السعال المتوسط، فيكون السبب الرئيسى له وجود مشاكل فى الجهاز العلوى للبلعوم، وتوضح أنه يجب إجراء بعض الفحوصات الطبية، منها إجراء اختبار قياس كفاءة الرئة، والذى يتم عادة فى عيادة الطبيب المختص من خلال جهاز معين يقيس معدل تنفس المريض ومدى كفاءة الرئة ومعرفة إذا كان هناك ضيق فى الشعب الهوائية أم لا.

كما يجب إجراء أشعة على الصدر للتأكد من سلامة الجهاز التنفسى، وتقول دكتورة إيرين إن الكحة تزداد خاصة فى الليل، بسبب زيادة سيطرة الجهاز الباراسيمبثاوى على الجهاز العصبى، وهو ما يؤدى إلى غلق الشعب الهوائية.

وعن العلاج، توضح دكتورة إيرين ضرورة علاج المسبب للكحة من الامتناع عن التدخين وعلاج المعدة فى حالة الاصابة بحموضة وعلاج الجيوب الأنفية فى حالة زيادة إفرازاتها، وسقوط هذه الإفرازات على الرئة مع البعد عن أماكن الأدخنة والتأكد من وجود شفاطات هوائية منقية للهواء باستمرار.

:0153: منقول
دمتم بصحه وعافيه


:0153:

مواضيع ذات صلة
فوائد نبات الحرجل ، الاستخدامات العلاجية لنبات الحرجل ، اهمية نبات الحرجل
اهم فوائد الهندباء ، الاستخدامات العلاجية للهندباء ، الاهمية الطبية للهندباء
الهستيريا اسبابها اعراضها تشخيصها وكيفية علاجها
فوائد الكستناء ، الاستخدامات العلاجية للكستناء ، اهمية الكستناء
اسباب الدوخة ، علاج الدوخة ، اهم اسباب الدوخة
فوائد الكعيب ، الاهمية الطبية للكعيب ، الاستخدامات العلاجية للكعيب
فوائد الفطر الاسود ، الاستخدامات الطبية للفطر الاسود ، اهمية الفطر الاسود العلاجية
أسباب الكحة الليلية



 
قديم 05-18-2011, 06:18 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: اسباب و علاج الكحة الليلية


اسباب و علاج الكحة الليلية


 
قديم 01-03-2012, 05:22 PM   #3

ليش يعني


رد: اسباب و علاج الكحة الليلية


اسباب و علاج الكحة الليلية

جزاك اللله الف خير

 
قديم 01-03-2012, 08:13 PM   #4

fida


رد: اسباب و علاج الكحة الليلية


اسباب و علاج الكحة الليلية

تسلمي يالغالية مشكورة

 
قديم 01-04-2012, 01:35 PM   #5

bagh exellente


رد: اسباب و علاج الكحة الليلية


اسباب و علاج الكحة الليلية

jolie

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0