ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > اكسسوارات, احلى الاكسسوارات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات, احلى الاكسسوارات معلومات عن الخواتم يوجد هنا معلومات عن الخواتم كسسوارات موضه 2012

فساتين العيد


 
قديم 05-18-2011, 10:41 PM   #1

ورده حمره

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 164184
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 43 

وردة متحركة معلومات عن الخواتم


معلومات عن الخواتم

هاي بنات اليوم ج
هنا راح أكتب معلومات عن الأشياء المهمة من الإكسسوارات::واليوم عن البروش///// وللمعلومة منقول،،،بس الفكرة فكرتي//



رغم صغرة لكنة يؤثر فى اناقتك . البروش . اكسسوار يؤثر فى اناقةالازياء . اكسسوار صغيير ولكنة ....










البروش .. ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر في الأزياء







الأناقة تكمن في التفاصيل، قول طالما تردد على مسامعنا، لكنه في حال «البروش» يؤكد صدقه.


فهذا الإكسسوار الصغير، يتميز بكونه الحلية الأكثر تفاعلا مع الأزياء، إلى حدّ يمكن معه القول إنه يتمتع بقدرة عالية على تغيير الطلّة والأسلوب بشكل جذريّ. ومهما كان شكله ولونه ومعدنه أو خامته، ولو كانت من القماش،فإنه ينجح دائمًا في إضفاء الأناقة على أكثر الأزياء بساطة.


دُور الأزياءالعالميّة تعي أهمية البروش ودوره، لهذا أفردت له مساحة كبيرة ضمن مجموعات الإكسسوارات الخاصة للموسين الحاليَّين، فزهرة الكاميليا، الحاضرة دومًا ضمن مجموعة «شانيل»، منذ أن تزيّنت بها الآنسة كوكو شانيل عام 1920، جاءت متوّهجة بألوان زهريّة مشرقة، كما تتألق السلحفاة البلّوريّة الجالبة للحظ ضمن مجموعة «لانفان»، والفراشة المزهوّة بأحجار الكريستال الملونة ضمن مجموعة «جورجيو أرماني»،وهلم جرًّا.


واللافت أيضًا عودة التصميمات القديمة، أو المستوحاة من الأشكال التراثية أحيانًا، التي تصبّ في خانة «ألفينتاج».


والجميل في هذه أن كل واحدة منا لا بد أن تجد نسخة منها في صندوق جواهر الأمّهات أو الجدات.


هذا الاهتمام الذي لا يختفي أبدًا بهذا الإكسسوار الصغير والثمين، ليس غريبًا، فهو يُعتبر من أقدم الحُلِيّ المرصَّعة بالأحجار التي تزيّنت بها المرأة، حيث يعود استخدامه إلى العصر البرونزي، فقد حلّ آنذاك محلّ الخشب والعظام في عمليّة تثبيت الملابس. كما كان له حضور قوي في الحضارات القديمة الأخرى، مثل الإغريقية والرومانية، وكان مرافقًا للزيّ التقليديّ الخاص بالرجال والنساء على حد سواء، نظرًا إلى دورَيه،الجمالي والعملي، وإن كان قد بلغ ذروته في العصر الفيكتوري، حيث أخذت تصميماته أشكالا متنوّعة مستوحاة من الطبيعة، من الأزهار إلى الحيوانات.

لكن عبر التاريخ،تبقى التصميمات الأكثر ابتكارًا، تلك التي ظهرت في العهد البيزنطيّ وتميزت بألوان متنوعة، تعكس الميول الشرقيّة التي طبعت تلك الحقبة، بينما شهد «البروش/الدبوس» فيالقرن السابع عشر استخدام الأحجار الكريمة بالحجم الكبير، ليتحول إلى شبه باقة من الورود المتراقصة على ألوان الجواهر المختلفة.
وفي القرن الثامن عشر أخذ أشكالا جديدة، فمرة على شكل فراشات، ومرة على شكل زواحف أو حيوانات بريّة.
ومع تطوّرتقنيات تطويع المعادن النفيسة، من قَطْع وحَفّ ونحت، إلى الترصيع الدقيق بالأحجارالكريمة في القرن التاسع عشر، ازدهرت تصميمات البروشات؛ فجاءت مرصَّعة بالألماس والياقوت والزمرّد والسفير كما اللآلئ، وشيئًا فشيئًا أصبحت تحاكي توجُّهات الموضة،من حيث الحجم والشكل وتعدد الألوان.
مصمِّمة الجواهر ومالكة مجموعة «وفاجويلز»، وفاء حركة، تؤكّد أنها تحرص دائمًا على أن تضمّن مجموعتها السنويّة تصميمات متعددة من البروشات.
تقول: «لم يعد البروش حلية تتزيّن بها الجدّات فقط، فقد نفضعنه صفة الكلاسيكيّة وأصبح يجاري توجُّهات امرأة اليوم، فتصميماته أصبحت أكثرعملية، وبوظائف متميزة، لذلك فقد تشكّل استثمارًا جيّدا، خصوصًا في ظل الأزمة المالية التي يشهدها العالم حاليًّا، وانكماش القدرة الشرائية لدى البعض».
وتوصي وفاء بضرورة اختياره بتصميم يتماشى مع أسلوب صاحبته، والمناسبات التي ترتادها.
فالمشغول بالألماس، مثلا، يناسب الاحتفالات الضخمة والرسميّة، بينما يلائم المتعدد الألوان فترات النهار كما الليل، في آن معًا. وتقترح أيضًا على السيدة أن تستعيض، في بعض الأحيان، عن فستان مفصَّل بتقنية الخياطة الراقية المكلّفة، بآخربسيط، لكن يتميز بقَصّة جذّابة، على أن تزيّنه بروش كبير مرصَّع بالأحجار الكريمة يثبَّت على الكتف أو عند الخصر، مثلا.
وتقترح على المرأة الشابة أو الجريئة أكثر من ذلك، بأن تزيّن فستانها البسيط بعدة بروشات، تكون بأحجام وأشكال مختلفة،على أن تستفيد بكل واحد منها لاحقًا في مناسبات أخرى، باستخدامها على ثياب أخرى،وتكون بذلك قد وّفرت الكثير من المال وكنزت مجموعة رائعة من الجواهر، قد تلجأ يومًا ما إلى إعادة تصميمها عن طريق تحويلها إلى قلادة أو أقراط أو حتى خاتم كبير.
وتضيف حركة: «إننا نحرص على تزويد تصميماتنا لهذه القطعة، كل مرة بتفاصيل دقيقة تسمح بتنوّع استخدامها، فأحيانًا نضيف إليها علاقة صغيرة غير ظاهرة تسمح بتمرير سلسلة ليتحوّل البروش إلى قلادة، أو قد ندعم التصميم بقطعة إضافيّة من المعدن النفيس تسمح بتمرير الجلد ليتحوّل البروش إلى سوار مرصَّع يلفّ المعصم.
بالإضافة إلى أن بعض الأحجار الكريمة واللآلئ يمكن أن تأخذ أشكالا رائعة، تبدو فيها وكأنها منحوتات طبيعيّة، تأخذ تارة شكل فأرة صغيرة أو حصان، وتارةشكل وردة، ولا تحتاج سوى قليل من التلميع والتقنيات لتثبيتها».
ولا يقتصر البروش على المرأة الشابة والناضجة، فقد أصبح يتوجه إلى كل الأعمار، وليس أدل على هذا من أن هناك تصميمات خاصة بحديثي الولادة والأمهات في آن واحد، حتى تبقى هذه الذكرى الجميلة محفورة، إلى الأبد، بالأحجار الكريمة.
وهناك أيضًا تصميمات خاصة بالأحبّة تتوفر على أجزاء سرية يمكن أن تدوَّن فيها أحلى الكلمات وأصدق المشاعر،فضلا عن التواريخ والأحداث المهمة، من ذكرى زواج إلى تثبيت عهد، وهناك من ينحت صورة من يحبّ على المعدن النفيس، ويرصّع الغطاء بالأحجار الكريمة من الألماس إلى الزفيروالزمرّد والياقوت».
وفي رأي وفاء، فإن الوردة، بكلّ أشكالها، تبقى الأكثرطلبًا، لِما تمثّله من رمزيّة وكلاسيكية تجعلها تتعدى الأجيال ضمن العائلة الواحدة،ومهما تغيّر الزمن فهي لا تذبل ولا يخفّ وهجها أو موضتها.
البروش متعدد الاستخدامات والوظائف، وهو من القطع التي تخطف الأنظار، ويمكن بسهولة أن يغطي علىوهج بقية الإكسسوارات، لذلك عند التزيّن به يُستحسن أن تكون الحلي المعتمدة ناعمة،كسلسلة بسيطة أو خاتم أو ساعة.
- لفترة النهار يُستحسن اعتماد البروشات المرصّعة بالأحجار نصف الكريمة، من خلال تزين الجاكيتات والفساتين وحتى الوشاح الذي يلفّ الرقبة بها.
- للمناسبت الخاصة والأمسيات الرسمية، يمكن استخدام البروش المرصَّع بالأحجار الكريمة، بتثبيته على فستان عند الكتف أو عند مستوى الخصربشكل جانبيّ.
- لإضفاء الفخامة على وشاح يلفّ الرأس، يمكن تثبّيت البروش بطريقة جانبيّة، ويُستحسن عندها التخليّ عن التزيّن بالقرطين، كي لا تبدو الإطلالة مبالَغًا فيها.
- بإمكان العروس اعتماد بروش من الألماس واللؤلؤ لتزين تسريحتها، فيبدو الشكل كتاج يكلّل رأسها، ليتحوّل بعد المناسبة قطعة جواهر يمكنها استخدامها بشكل أكبر.
- يمكن أن يزيّن حقيبة يد صغيرة تمسك باليد، على أن تختاره السيدة بألوان تتماشى مع تصميم الملابس، حتى تبدو الإطلالة متناسقة.
- يسمح البروش بتحويل قبعة بسيطة إلى قطعة جذّابة تواكب الموضة.
- حتى الجينزالعادي يصبح أنيقًا ولافتًا للنظر عند تزينه بضعة بروشات مختلفة الحجم، وينطبق هذا الأمرعلى الجاكيتات أيضًا.
- يمكن التلاعب بالإكسسوارات، كجمع عدّة سلاسل من المعادن أو اللآلئ، بواسطة بروش يثبّت جانبًا على الجاكيت.

- الأحذية أيضًا لها نصيب منه، حيث يمكن أن يضاف إليها بروش عند المقدمة، فتبدو مميَّزة كأنها تحمل توقيع «كريستيان لوبوتان» أوغيره.




























معلومات عن اكسسوار مهم وهو الخاتم،،،،،،،،،،،،،




ياهلا والله بكل من دخل ,,

كل خاتم في اصبع الفتاة له معنى .. !


فهو زينة لا تستغني عنها النساء وأشهرها خاتم الزواج..

تحتل الخواتم مكانة هامة في قلوب السيدات، ليس فقط لارتباطها بالخطوبة والزواج، بل لأنها تضفي على المرأة أناقة وسحرا، وتقول صفية الدراجي (طالبة جامعية) "لا يمكني الاستغناء عن الخواتم، أضعها كل يوم وفي كل الأوقات والمناسبات، فهي عنوان أناقة كل سيدات باختلاف بيئتهن"، مشيرة إلى أهمية تنسيق وضع الخواتم فيما بينها وتنسيقها مع باقي الإكسسوارات والحلي.
وتضيف صفية التي تضع خواتم في كل أصابع يدها "أحرص على وضع خواتم منسجمة مع الملابس والإكسسوارات التي أرتديها، وأكثر ما يغريني الخواتم الكبيرة الحجم والمرصعة بالأحجار".
وتقول سعيدة عارف (اختصاصية تجميل وموضة) "لخواتم سحر خاص يختلف عن تأثير وأهمية باقي الحلي، وهناك اعتقاد لدى اليونانين بأن شخصية المرأة يمكن أن تستشف من نوعية الخواتم التي ترتديها وطريقة وضعها في اليد، وهناك مثل يوناني يقول إن أول ما ينظر إليه الرجل هو يد المرأة، ثم تأتي العيون في المرتبة الثانية".
وتضيف "حرص السيدات على ارتداء الخواتم يمكن أن يفسر بأنه حرص على الأناقة في جزء هام وفعال من المرأة، فاليد هي التي تصافح وتعمل وتشير، وهي أكثر الأجزاء تفاعلا مع الآخرين، لذلك تحرص السيدات على تزين اليد أكثر من أي جزء آخر"، مشيرة إلى أن الخواتم أكثر ما يستهوي النساء من الحلي، فهي أجمل هدية يمكن أن تقدم للمرأة في كل المناسبات.
وعن أنسب الطرق لارتداء الخواتم تنصح سعيدة عارف بعدم ارتداء خواتم حقيقية من الألماس أو الذهب مع إكسسوارات فضية أو من معدن آخر، لأن ذلك سيفقدها قيمتها، وتقول "إذا كانت أصابع اليد قصيرة، ينصح بعدم ارتداء خواتم كبيرة وعريضة، لأن ذلك سيظهرها أقصر من حالتها، ويجب على السيدة صاحبة اليد الرفيعة والأصابع القصيرة أن تقاوم إعجابها وحبها للخواتم الكبيرة، وتكتفي بالخواتم الرفيعة والناعمة والبسيطة، لأنها ستحقق لها أناقة مميزة بدون أن تظهر مساوئ يدها، أما إذا كانت الأصابع طويلة واليد ضخمة، فيجب على السيدة أن ترتدي خواتم كبيرة وعريضة، وتجنب الخواتم ذات الفصوص الصغيرة، لأنها تعطي إيحاء بأن اليد أكبر والأصابع أطول".
وتنصح الاختصاصية المرأة بتنويع تشكيلة الخواتم التي تملك، حتى تستفيد من ارتداء أنواع مختلفة التصميم والخامة والحجم، كما تنصح بعدم اقتناء خواتم مزينة بدبابيس تمسك الملابس وتمزقها، أو تلك المصنوعة من خامات تسبب حساسية الجلد.
وترى الاختصاصية أن أجمل الخواتم تلك المرصعة بالأحجار وتقول "يجب على المرأة أن تراعي عند ارتداء هذه الخواتم أن يكون لون الأحجار التي تزينها متلائما مع باقي الإكسسوارات التي ترتديها من ساعات وأساور وأقراط، كما أنه من الضروري أن يتناسب ارتداء الخواتم مع الأنشطة اليومية والمناسبات، فالخواتم التي نرتديها في العمل لا تناسب أوقات المساء والسهرات والعكس صحيح".
وتشير إلى أن البعض يعتمد على نوع الخاتم لمعرفة شخصية المرأة ومزاجها، فمثلا الخاتم ذو الشكل الغريب والحجم الكبير ترتديه المرأة الجريئة والمتقلبة، أما الخاتم الرفيع فيدل على شخصية خجولة ومتحفظة، كما تختلف شخصية المرأة باختلاف الأصابع التي تفضل وضع الخاتم بها.
وتؤكد سعيدة أن أغلب النساء يفضلن وضع الخواتم في الوسطى والخنصر، وهناك نسبة كبيرة من النساء العربيات يكتفين بخاتم الخطوبة أو الزواج، مما يحرمهن من الاستفادة من صرعات الموضة التي تبتكر الجديد في كل موسم.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،


إذا كانت أصابعك قصيرة لا ترتدي الخواتم الكبيرة والعريضة و أكتفِ بالخواتمالرفيعة والناعمة
أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوصالصغيرة لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها

الخواتم أنواع,,
الخواتم الفضية
.. تدل على البرودة والهدوء والثقة وصفاء النفس تهتم صاحبتها بالنواحي الفكرية

وتنتابها مشاعر عدم الثقة أحيانا ولكنها سرعان ما تتمالك نفسها وتعود إلى طبيعتها.



الخواتم الذهبية
.. شخصية حادة مشاعرها منطلقة عفوية حريصة على ابهار العيون



× الماس والاحجار الكريمة ..
إذا كان الخاتم هنا كبير الحجم غريب الشكل فإن من تحمله هي امرأة متناقضة,
متقلبة تميل الى القلق والمعاناة العاطفية أما إذا كان الخاتم رفيعا أو متوسطا
ينسجم مع شكل الإصبع وفي مكانه المناسب فإنه يدل على
شخصية خجولة متحفظة ذكية تميل الى كتمان أسرارها .

× مكان الخاتم
ومن تفضل وضع الخاتم في إصبع معين فإنها تكشف

أيضا بعض جوانب شخصيتها فإذا وضعته مثلا في...
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
× الإبهام ..
إنه يدل على شعور عال بالذات وثقة زائدة الى حد الغرور.
,
× السبابة ..
تواضع وسعة الصدر والسماحة لدرجة التفريط في الحقوق الشخصية ،
حتى لا يغضب منها الاخرون... بحاجة الى قدر أكبر من الثقة بالنفس والشعور بالأمان.

////////////////////

× الوسطى ..
يدل على عقلية ناضجة تعشق المثالية في السلوك والتصرف
ولذلك فهي عرضة لتأنيب الضمير عند أقل هفوة لا يعجبها الانسان السطحي
الذي يهتم بالمظهر دون الجوهر ولكن يعيبها محاولة فرض ارائها على الاخرين دون ان تدري.

/////////////////
× الخنصر ..
تتحمل متاعبها ومتاعب غيرها بصبر واستسلام احيانا وخصوصا
فيما يتعلق بالاسرة رغم اعتقادها بانها شخصية متميزة تتمتع
بقدرات خاصة لا تملكها غيرها.

//////////////////////
× البنصر ..
انه يدل على شخصية تتمتع بالمشاعر الرقيقة والشفافية
لا تتقبل فكرة التنازل عن ارائها كلامها يحمل صيغة الامر دون ان تشعر
ولكن الاخرين لا يفهمون طبيعتها الجادة والتزامها
لذلك فهي بحاجة الى تعلم المرونة في التعامل ومراعاة ظروف وطبائع الاخرين.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،

امرأة بلا خواتم ..
اذا رفضت المرأة ارتداء الخواتم او اكتفت بدبلة الخطوبة او الزواج فان ذلك يدل :

على شخصية غير نمطية تحب التجديد وتكره المظاهر كما تكره النفاق والزيف

تميل الى الوحدة متهمة من الاخرين بالغرور ولكنها في الحقيقة متواضعة جدا

تفضل السهر مع كتاب او مجلة او فيلم هادف او برنامج ثقافي

على الاشتراك في حفل يشارك فيه المشاهير والنجوم .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
خاتم في كل اصبع ..
المرأة التي تهتم كثيرا بوضع الخواتم في كلتا يديها أو أصابع إحدى اليدين

تكشف دون أن تدري عن شعورها بعدم الأمان وحاجتها الى الحماية

حتى من نفسها وقد يعني ذلك الرغبة في اجتذاب اهتمام الاخرين ولفت انظارهم اليها

أو نوعا من فقدان الثقة بالنفس والتستر وراء دفاعات نفسية ومظهرية واهية.

والله اعلم’’’’’’’’’’’’
بت معلومات عن الخواتم واسرارها واتمنى تستفيدو

مواضيع ذات صلة
اعرفي شخصيتك عن طريق مكان ارتداء الخواتم
موضه الخواتم 2013- معلومات عن موضه الخواتم2013
أرقى الخواتم
زيني أصابعك بأروع الخواتم 2
أروع و أجمل الخواتم
كوكتيل الخواتم لكل ذوق
تشكيلة فريدة من الخواتم
زيني أصابعك بأروع الخواتم 1



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0