ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيفية التقليل من المسامات الواسعة يوجد هنا كيفية التقليل من المسامات الواسعة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


 
قديم 05-23-2011, 04:14 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

كيفية التقليل من المسامات الواسعة


كيفية التقليل من المسامات الواسعة

كلنا نرغب في الحصول على بشرة تشبه بشرة عارضات الأزياء على أغلفة مجلات الموضة، ولكن العالم الحقيقي لا يحتوي على بشرة معدلة برنامج الفوتوشوب، فالجميع لديه مسامات لا يمكنه إخفاءها، ولكن يمكنه تصغيرها قليلا.


المسامات هي نقاط صغيرة جدا ترى على سطح جلدك عندما تنظر مباشرة الى وجهك في المرآة. ولكنها ليست موجودة هناك فقط لإزعاجك؛ بل هي هامة جدا. تحتوي المسامات على غد دهنية، تنتج زيوت الجلد؛ وكل مسامة أيضا تحتوي على جذر شعرة. كلنا عندنا مسامات، لكن بعضها -- على سبيل المثال، خاصة على الجبهة والأنف -- تميل إلى أن تكون أكثر إتساعا.

ما هي العوامل التي تؤثر على حجم المسام؟

يعتمد حجم مساماتك في الاغلب على جيناتك. إذا كانت بشرة أمك وجدتك تحمل مسامات صغيرة جدا، فمن المحتمل أن تكون مساماتك بنفس الحجم. نموذجيا، يمتاز ذو البشرة البيضاء بمسامات أصغر، بينما يمتاز أصحاب البشرة الزيتونية أو الداكنة بالمسامات الأكبر. يلعب نوع جلدك دورا في حجم المسام أيضا. في أغلب الأحيان يظهر الجلد الجاف بدون مسامات، بينما الجلد الدهني له مسامات مرئية أكثر.

من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على حجم المسام الشيخوخة والعيوب الجلدية. كذلك يمكن لعصر البثرات أن يسبب صدمة للجلد، ومن المحتمل أن يسبب توسع المسامات بشكل دائم.

إستراتيجيات تقليل المسام:
أفضل طريق لجعل المسامات تبدو أصغر هي في تنظيفها -- يمكن أن تبدو المسامات المحشوة بالأوساخ أكبر حجما (وتسبب ظهور العيوب الجلدية). تذكري هذه الملاحظات:

استخدمي منتجات تحمل ملصق "non-comedogenic" والتي لا تنحشر في المسامات.تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة، مثل البرتوليوم (الفازلين) والزيوت المعدنية. يمكن لهذه المنتجات أن تهيج المسامات وتجعلها تبدو أكبر حجما.اغسلي وجهك قبل النوم لمنع تراكم الأوساخ والماكياج في المسامات.نظفي وجهك قبل التمارين الرياضية لمنع ترسب الاوساخ في المسامات واستقرارها داخلها. وقومي بالاستحمام فور الإنتهاء من التمرين.قومي بتقشير الجلد بإنتظام لإزالة الخلايا الميتة، التي يمكن أن تسبب إتساع المسامات.تحدثي مع أخصائية الجلد حول التقشير الكيميائية أو أي تقشير مناسب لنوع جلدك.


التمويه.

من منتجات تحضير البشرة إلى كريمات الأساس، العديد من المنتجات يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل وناعمة -- بشكل مؤقت. جربي استعمال كريم تحضير خاص لتخفيض ظهور المسامات الكبيرة، مثل Smashbox Photo Finish Targeted Pore and Line Primer الذي يجعل البشرة ناعمة، ويقل من ظهور المسامات بعد استعمال كريم الأساس.
منقول للامانة

 
قديم 05-23-2011, 04:17 PM   #2

مروه الهزايمه


رد: كيفية التقليل من المسامات الواسعة


كيفية التقليل من المسامات الواسعة

يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0