ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام اياد2

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77419
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 8,282 
رصيد النقاط : 0

جواهر الالفاظ


جواهر الالفاظ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والحمد من نعمائه والصلاة والسلام على خاتم انبيائه وعلى اله واصحابه واوليائه

اما بعد فقد قال المنصور عبد الملك بن محمد الثعالبي

ان من احب الله احب رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم

ومن احب النبي العربي ومن احب العرب احب اللغة العربية

والتي بها انزل الكتب على افضل العرب والعجم

ومن احب العربية عني بها وثابر عليها وصرف همته اليها.

*جواهر الالفاظ*
**********



فروق لغوية

1- الفرق بين المنع والصدِّ:
أن الصد: هو المنع عن قصد الشيء خاصة، والمنع: يكون في ذلك وغيره.

2- الفرق بين الرد والدفع:
أن الرد: لا يكون إلا إلى الخلف، والدفع: يكون إلى قدام وإلى خلف جميعاً.

3- الفرق بين الظن والشك:
أن الشك: هو استواء طرفي التجويز، والظن: رجحان أحد طرفي التجويز.

4- الفرق بين الإعلان والظهور:
أن الإعلان خلاف الكتمان، وهو إظهار المعنى للنفس، ولا يقتضي رفع الصوت به، والجهر يقتضي رفع الصوت به؛ ولذا يقال: رجل جهوري: إذا كان رفيع الصوت.


من كلمات القرآن



مارج: الشعلة ذات اللهب الشديد المختلط بسواد النار ودخانها.

القطمير: القشرة التي على النواة.

الفتيل: ما يكون في بطن النواة طولاً.

النقير: النقرة التي في ظهر النواة.

سندس: الحرير الرقيق.

استبرق: الحرير السميك.

الإل: القرابة.

الذمة: العهد.

البأسأء: كل ضر أصاب الإنسان في غير نفسه مثل موت الولد وتلف المال.

الضراء: كل ضر أصاب الإنسان في نفسه كالمرض.

العقيم والصرصر: هما الريح في البر.

العاصف والقاصف: هما الريح في البحر.

أنزل: تجيء مع التوراة والإنجيل لأنهما أنزلا جملة واحدة على موسى وعيسى - عليهما السلام - ؛ وتجيء مع القرآن

لأنه أنزل جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا.

نزّل: تجيء مع القرآن فقط لأنه نزل من السماء الدنيا على النبي - صلى الله عليه وسلم - منجماً حسب الحوادث.

المطر: يرد في القرآن في سياق العذاب.

الغيث: يرد في القرآن في سياق الرحمة.

اللعب: فعل الجوارح.

اللهو: فعل القلب.

الترف والهوى ما ذكرا في القرآن إلا في معرض الذم

لغة



التقريظ: مدح الرجل حياً.

التأبين: مدح الرجل الميت.

الجُهد: الطاقة.

الجَهد:المشقة.

السِلم: الصلح.

السَلَم: الاستسلام.

الغوغاء: صغار الجراد.

الهمج: صغار البعوض.

مأفون: أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.

مأبون: أي معيب بخلة سوء.

القطر: النحاس.

اللجين: الفضة.

التبر: الذهب.

نميت الحديث: نقلته على جهة الإصلاح.

نميّت الحديث: نقلته على جهة الإفساد.

الحابل: هو من يسوق الإبل في الحرب.

النابل: هو ضارب النبل والسهام.

الحاقن:هو حابس البول.

الحاقب: هو حابس الغائط.

الحازق: من ضاق عليه نعله.

هيهات: تعني بُعد.

شتان: تعني افترق.

العلوج: هم بقايا عجم الشام ومفردها علج.

الزواقيل: هم بقايا عجم الجزيرة ومفردها زاقول.

الضيفن: هو ضيف الضيف.

المجذوب: هو من لا شيخ له؛ وهو تعبير صوفي.

أضداد



وراء: تكون قداماً تكون خلفاً.

جليل: عظيم وحقير.

عسعس: أقبل وأدبر.

الهاجد: القائم المصلي بالليل والنائم أيضاً.

غابر: الماضي من الأيام وما يستقبل منها.

المولى: المالك والمملوك.

السدفة: الظلمة والضوء.

الناهل: العطشان والريان.

الحشمة: الغضب والحياء.

الطرب: خفة تصيب الإنسان لشدة السرور أو لشدة الجزع.

المأتم: النساء المجتمعات في غم وحزن ومناحة، وكذلك النساء المجتمعات في فرح وسرور.

الصريخ: المغيث والمستغيث.


ثنائيات



الأبردان: الظل والفيء.

الطريدان؛ الجديدان؛ الأصرمان: كلها تطلق على الليل والنهار.

الأبيضان: الماء واللبن. وقيل الشباب والشحم بالنسبة للمرأة.

الأحمران: اللحم والخمر.

الأخبثان: السهر والضجر.

الأعجمان: الطير والوتر.

الوحيان: القرآن والسنة.

القريتان: مكة والمدينة في الإسلام؛ ومكة والطائف في الجاهلية.

الأطيبان: لذة المطعم والمنكح أو الطعام والشراب.

الأجوفان: الفم والفرج.

الأسمران: الماء والقمح، أو الماء والرمح.

الأسودان: التمر والماء، أو الحية والعقرب.

الأصرمان: الذئب والغراب.

الأصغران: القلب واللسان.

الأصفران: الذهب والزعفران.

الأصمعان: القلب الذكي والرأي العازم.

الأعميان: الليل والسحاب، أو السيل والحريق.

الأغزران: البحر والمطر.

الأمرّان: الفقر والهرم، أو الجوع والعري، أو الفقر والعري،أو الهرم والمرض

دمتم بخالص الود والتقدير

منقول

مواضيع ذات صلة
احتماله صلى الله عليه وسلم الأذى في تبليغ الدعوة
هل تعلم كم مره ذكر اسم محمد صلى الله عليه وسلم فى القرآن؟
بالله عليكم انكم تقرؤ موضوعي بغايه الهميه
الإعجاز العددي في القرآن الكريم.... سبحان الله العظيم
إذا رأيت الله يكثر عليك الشدائد والابتلاءات فاعلم أنك عزيز عنده
الا رسول الله صل الله عليه وسلم
معنى اللهم صل على سيدنا محمد وصيغ الصلاه على النبي
حكم سب النبى صلى الله عليه وسلم



 
قديم   #2

ام ماالك


رد: جواهر الالفاظ


جواهر الالفاظ

مشكورة على الموضمع
الرائع

 
قديم   #3

!!*ميوس*!!


رد: جواهر الالفاظ


جواهر الالفاظ

O؟°'¨ الْسَّلَام عَلَيْكُم وَرَحْمة الْلَّه وَبَرَكَاته ¨'°؟O


O؟°'¨ نَوَّرْتي الْمُنْتَدَى بِهَذَا الْمَوْضُوْع الْرَّائِع وَالْمُمَيَّز ¨'°؟O



O؟°'¨ نَحْن فِي انْتَظار جَدِيْدَك الَّذِي نَتَطَلَّع إِالَيْه بِشَوْق كَبِيْر فَلَا تَحْرِمْينَا مِنْه¨'°؟O



O؟°'¨ اسْتَّمْرو فِي ابدَاعَكُم وَلَا تَتَوَقْفُو عِنْد هَذَا الْحَد مُنْتَدَانَا الْغَالِي بِحَاجَة إِلَى ابدَاعَكُم يَاغَالِّين ¨'°؟O


O؟°'¨ جَعَل الْلَّه كُل مَا تَبْذِلَينَّه لِلْرُقَّي بِالْمُنْتَدَى فِي مِيْزَان حَسَنَاتِك وَكُل حَرْف إِلَّا ودَونَتِه بِأَلْف حَسَنَة¨'°؟O


O؟°'¨ أَتَمَنَّى لَكُم الْنَّجَاح وَالْوُصُوْل إِلَى أَعْلَى قِمَّة الْابْدَاع وَالْتَمَيُّز إِن شَاء الْلَّه ¨'°؟O


O؟°'¨ تَحِيَّات اختكُم المُحٍبَة لَكُمْ فٍي ~الله~ " عبقرية عصرها:0153:"¨'°؟O


 
قديم   #4

ام نرمين 2020


رد: جواهر الالفاظ


جواهر الالفاظ

مشكورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:37 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0