ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن يوجد هنا النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 05-31-2011, 06:06 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن


النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن

هل يمكن أن يسبب برنامجك المسائي المفضل أو الحديث مع اصدقائك على النت زيادة الوزن؟

وفقا للباحثين من الجامعة الشمالية الغربية في شيكاغو، الاشخاص الذين يقضون الليل أمام شاشة التلفاز أو شاشة الحاسوب على الارجح أكثر عرضة للإصابة بالسمنة واختيار انماط غذائية سيئة.

الساهرون يأكلون أكثر ويزنون أكثر.
وفقا لنتائج دراسة نشرت في مجلة السمنة وصدرت على الإنترنت في شهر أبريل/نيسان الماضي، الأشخاص الذين يسهرون كثيرا – أو أولئك الذين يبقون مستيقظين بإنتظام لساعات متأخرة من الليل وينامون في اليوم التالي - يميلون إلى الأكل أكثر. الدراسة لم تركز على الحرمان من النوم وعدم القدرة على العمل بأفضل طاقتنا. فقد حصل الساهرون على نفس وقت النوم الذي حصل عليه الأشخاص الذين ينامون في أوقات طبيعية.
هذا وتابع الباحثون عادات النوم لعينة من 51 بالغ - 23 منهم كانوا ينامون في ساعات متأخرة و28 كانوا ينامون بشكل طبيعي. المشاركون لبسوا أداة على الرسغ لمراقبة درجة النشاط والنوم، وسجلوا أكلهم و عادات النوم في سجلات لمدة إسبوع.
متى تذهب الى النوم؟
في المجموعة الدراسية، كان روتين النوم المتأخر تقريبا: النوم بحلول الساعة 3:45 صباحا حتى الساعة 10:45 صباحا، الفطور في وقت الظهر، الغداء الساعة 2:30 مساء والعشاء الساعة 8:15 مساء كما تناولوا وجبة طعام متأخرة الساعة 10 مساء وحصلوا على سبعة ساعات من النوم.
ماذا تعرف عن عادات النوم الطبيعية؟
في الدراسة ذهبت العينة الطبيعية الى النوم بحلول الساعة 12:30 صباحا، حتى الساعة 8 صباحا، وتناولوا الفطور الساعة 9 صباحا، والغداء الساعة 1 مساءا، والعشاء الساعة 7 مساءا ، وتناولوا وجبة خفيفة متأخرة الساعة 8:30 مساءا. وحصلوا على 7.5 ساعة من النوم، فقط نصف ساعة أكثر من الأشخاص الذين يتأخرون في الذهاب الى النوم.
التأخر في النوم يؤدي الى إختيارات سيئة.
مقارنة مع العينة الطبيعية، إستهلك الأشخاص الذين يتأخرون في النوم 248 سعرة حرارية أكثر في اليوم، ضعف الطعام الجاهز ونصف عدد الثمار والخضار. وشربوا مشروبات لاكحولية غنية بالسعرات الحرارية أكثر أيضا. يقول مؤلفو الدراسة بأن هذه السعرات الحرارية الإضافية يمكن أن تتراكم لتصبح 2 باوند بالشهر إذا لم يحرقوها بالنشاط البدني – واستمروا في متابعة شاشة التلفاز أو النقر على لوحة مفاتيح الحاسوب.
مخاطر الصحة العام.
وجدت الدراسة أيضا بأن الذين يتأخرون في النوم ارتفع لديهم دليل كتلة الجسم. وبأن ذلك الوزن الإضافي وضعهم في خطر الاصابة بالمشاكل الصحية الأخرى مثل مرض السكر ومرض القلب مع التقدم في السن.
النوم باكرا يمكن أن يقل من الاكل في الليل.

مواضيع ذات صلة
أسوأ طعامان يسببان زيادة الوزن
انخفاض الوزن يحسن نوعية النوم الصحي
احذري خمسة اماكن تساعد على زيادة الوزن
طريقه لزيادة الوزن 5 كيلو فى اسبوع
سحور لزيادة الوزن
مجموعة وصفات لزيادة الوزن
الشيبس يسبب زيادة الوزن آكثر من الحلوى..؟!!
السهر الزائد يسبب زيادة الوزن



 
قديم 05-31-2011, 06:26 PM   #2

دعـانـي الشـوق


رد: النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن


النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن

يسلمو

 
قديم 05-31-2011, 11:18 PM   #3

ام ذياد


رد: النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن


النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن

مشكورة

الله يعطيكى العافية

 
قديم 05-31-2011, 11:43 PM   #4

ووااوو


رد: النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن


النوم في ساعة متأخرة يسبب زيادة الوزن

الله يعطيكى العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0