ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 
رصيد النقاط : 184

فراشة تطير كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟

 إن نقل طفل من مدرسة إلى أخرى قد يسبب

إن نقل طفل من مدرسة إلى أخرى قد يسبب مشكلة لأسرته كلها إذا اضطرتك الظروف لمواجهة هذا التحدى، يجب أن تضعى بعض الأشياء فى الاعتبار:

افهمى وجهة نظر طفلك :-

رغم رؤيتك الواضحة لضرورة أو أهمية نقل طفلك من مدرسة إلى أخرى، إلا أن طفلك قد لا يستطيع رؤية الأمر بنفس الوضوح. بالنسبة للطفل، فهو يشعر بالراحة فى مدرسته القديمة المليئة بأصدقائه والوجوه المألوفة له، فإذا قلت لطفلك فجأة أن عليه أن يترك مدرسته ويلتحق بمدرسة أخرى، سيحزن حزناً شديداً. لا يعنى هذا أن تعدلى عن قرارك، ولكن المهم ألا تستهينى بمشاعره تجاه هذا الموقف المحزن له.

حاولى إشراك طفلك فى خطوات التغيير واسمحى له بالاختيار فى بعض الأمور. قد لا يكون من العملى ترك مسألة اختيار المدرسة الجديدة للطفل، إلا أنه يمكنك مساعدته فى اختيار نشاطين أو ثلاثة توافقان عليهم أنتما الاثنان ثم اتركى له حرية اختيار النشاط الذى يرغب فى الاشتراك به. من المهم أن تظهرى لطفلك الأشياء التى يمكن أن يختار من بينها ثم اتركى له حرية الاختيار لكى يشعر أنه هو صاحب الاختيار.

إذا اضطر طفلك إلى الانتقال إلى مدرسة مستواها أقل نظراً لتغير فى ظروفكم المادية، حاولى التحدث معه فى الأمر وحاولى إيجاد طريقة تعوضيه بها. ربما تشركيه فى رياضة جديدة، أو تلتزمى بالقيام معه بنشاط معين كل أسبوع. إذا كان الانتقال نتيجة حدوث انفصال بين الأبوين أو بسبب وفاة أحد الوالدين، فى هذه الحالة يجب مراعاة مشاعر الطفل بشكل أكبر، فالأطفال الذين يمرون بمثل هذه التجارب يحتاجون لمساندة أكبر من الأشخاص المحيطين بهم.

فكرى فى الأمر جيداً :-

إذا اخترت أو اضطرت لنقل طفلك من مدرسة إلى أخرى، تأكدى من أن الإيجابيات تفوق السلبيات. لا يجب الاستهانة بمسألة النقل. إذا كنت ستنقلين طفلك من مدرسة إلى أخرى فى نفس المدينة، حاولى أخذ طفلك معك لجولة تفصيلية لزيارة بعض المدراس.

سهلى على طفلك عملية الانتقال :-

بمجرد أن تقرى نقل طفلك لمدرسة جديدة، اعرفى إن كان من الممكن إشراكه فى البرنامج الصيفى الخاص بها سيعطيه ذلك فرصة التعرف على مدرسته الجديدة، ولذا لن يكون يومه الدراسى الأول فى المدرسة الجديدة بنفس الصعوبة كما لو كان يرى المدرسة لأول مرة. إذا كان طفلك محظوظاً، قد يستطيع تكوين صداقة جديدة خلال البرنامج الصيفى مع تلميذ آخر سيستمر فى نفس المدرسة.

حاولى قدر استطاعتك معرفة مدرسى طفلك قبل بداية العام الدراسى أو على أقصى تقدير فى أول يوم دراسى. بعد ذلك حاولى معرفة تفاصيل عنهم من طفلك وتحدثى عنهم مع طفلك مع ذكر أسمائهم حتى يألفهم طفلك سريعاً.

عندما تبدأ المدرسة، شاركى طفلك فى اهتماماته المدرسية قدر المستطاع. حاولى حضور المناسبات المدرسية وحاولى التعرف أكثر على زملائه وشجعيه على أخذ أرقام تليفوناتهم والاتصال بهم فى الأجازة الأسبوعية. دعوة طفلك لبعض زملائه فى البيت أو لقاؤه معهم فى النادى قد يساعده على التأقلم بشكل أسهل وأسرع.

إذا كانت المدرسة الجديدة بها أنشطة ما بعد اليوم الدراسى، شجعى طفلك على الاشتراك فى بعضها. إذا كان طفلك يشعر بخجل من اتخاذ هذه الخطوة، اتصلى أنت بالمدرسة لمعرفة التفاصيل، ولكن لا ترغميه على الاشتراك إذا لم يرغب فى ذلك.

شجعى طفلك على الاتصال بأصدقائه القدامى، خاصةً إلى أن يتأقلم مع أصدقائه الجدد. الاتصال بأصدقائه القدامى عن طريق التليفون أو البريد الإلكترونى ولقاؤه بهم فى النادى سيساعده على عدم الشعور بفقدان هؤلاء الأصدقاء رغم أن المداومة على الاتصال بالأصدقاء القدامى يساعد الأطفال على عدم الشعور بأنهم قد فقدوا شيئاً ثميناً، إلا أنك يجب أن تشجيعهم أيضاً على عمل صداقات جديدة.

توقعى حدوث بعض التغيير فى سلوكيات طفلك. إن محاولة الطفل التأقلم مع البيئة الجديدة التى وضع فيها أمر هام بالنسبة له وقد يحاول التأقلم بطريقة قد تجدينها غريبة.

تحدثى مع طفلك :-

احرصى على التواصل الدائم مع طفلك. أحياناً قد لا يعرف طفلك كيف يعبر عما يضايقه فى المدرسة الجديدة. إذا تكررت شكوى طفلك من آلام فى بطنه أو صداع على سبيل المثال، قد يكون ذلك ناتجاً عن ضغط نفسى. عنف الطفل أو سرعة بكائه هى تغيرات فى الشخصية قد تحدث للطفل عندما يتعرض لضغط نفسى. فى أغلب الحالات، يمكنك التعامل مع هذه الأعراض بشكل غير مباشر عن طريق إيجاد طرق لمساعدة الطفل على التعبير عما يضايقه من الوضع الجديد. توجيه الأسئلة لطفلك بخصوص ما يضايقه أو التحدث معه عن تجارب لك مشابهة قد يساعده على الخروج من هذه الحالة. حاولى تخصيص بعض الوقت كل يوم - على سبيل المثال بعد عودة طفلك من المدرسة أو قبل النوم - للتحدث مع طفلك عن يومه الدراسى. يمكنك البحث عن كتب تحكى قصص لأطفال يمرون بتجارب مشابهة أو حتى يمكنك تأليف حدوتة أو اثنتين عن تجارب مشابهة.

لا تيأسى :-

حتى إذا بدا أن طفلك قد تأقلم تماماً مع الوضع الجديد، غالباً ما سيسترجع من وقت لآخر ذكرياته عن مدرسته القديمة وربما يلومك على نقله منها. تقول إحدى الأمهات: "لقد مرت أربع سنوات على انتقال طفلى إلى مدرسته الجديدة ومن الواضح أنها أفضل من مدرسته القديمة، ولكن لازال طفلى من وقت لآخر يتذكر مدرسته القديمة ويذكر أنها كانت مدرسة عظيمة." حاولى مساعدة طفلك على إدراك مزايا وإيجابيات مدرسته الجديدة.

دمتم بود,,,,,,,,,,,,فى امان الله
منقول

مواضيع ذات صلة
رصاصة في رأس أصغر مدونة في العالم لأنها تذهب إلى المدرسة
طفل مشلول يمشي على يديه يوميا إلى المدرسة
ساعدي طفلك الخجول كي يستطيع التعامل في المدرسة
كيف تحافظين على سلامة اسنان طفلك
الجينات والمدرسة ت حدّد مدى تعلّم الطلاب
عصبيّة الطّفل بين اكراهات البيت والمدرسة
لماذا يهرب ابنك من واجب المدرسة ؟؟
دور المدرسة في التوجيه التربوي



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟

سلمت يمناكِ عالطرح المميز و الرآئع~

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


 
قديم   #4

♥صدى♥الحب♥


رد: كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟

يعطيكي العافية

تقبلي ودي ومروري

 
قديم   #5

ام نرمين 2020


رد: كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


كيف تجعلى طفلك يتقبل تغيير مدرسته؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0