ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت يوجد هنا 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

أمل بعد ألم

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 159478
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 1,508 
رصيد النقاط : 0

17537660861302234530 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت

إن تخطيط البيت واحد من أهم الخيارات، وسواء كان المراد تخطيطه هو شقة، أو فيلا أو بيت عائلة كبير، فإن تخطيط غرف البيت وكيفية توزيعها على طابق واحد أو عدة طوابق يعتمد إلى حد كبيرعلى نمط حياة الأشخاص الموجودين فى المكان.

وهذه 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت: COLR
=indgo1.اخر التصميم المناسب للبيت عمليا


فمن المهم أن يأخذ في الاعتبار حجم الأسرة وأعمار الأطفال أو الشباب قبل الشروع في تصميم وتوزيع غرف البيت. فمعظم الأسر الذين لديهم أطفال صغار ترغب في الحصول على المساحات الخاصة من البيت، أي أن تكون غرف النوم والحمامات مجمعة في منطقة واحدة من البيت. في حين تفضل العائلات مع المراهقين والشباب الحصول على غرف نوم منفصلة عن بعضها البعض. لذا قبل الشروع فى التصميم من الأفضل تقييمه مرة أخرى ودراسة ومراجعة كل السلبيات والايجابيات قبل اختيار البيت أو التصميم الجديد. فمن المهم يكون البيت سهل عملياً بالتوازي مع كونه جميلاً.

2. غرفة استقبال الضيوف:

تعد غرفة استقبال الضيوف واحدة من الغرف الهامة في البيت وخاصة للذين يستقبلون العديد منهم بشكل دائم. ويمكن توزيع هذه الغرفة فى ردهة واسعة لتكون فى واجهة الباب الأمامي للبيت، بحيث يدخل إليها الضيوف مباشرة، وتشمل الردهة غرفة الطعام وعلى الممرات المؤدية إلى الفناء الخارجى أو الشرفة الخارجية للبيت (إن وجد). إلا أن البعض لا يحب التصميم المفتوح وكشف كل أرجاء البيت للضيوف؛ لذا من الممكن تصميم غرفة استقبال الضيوف بجوار الباب مما يسمح الضيوف مكانا للجلوس على الفور والشعور بالراحة مع الاحتفاظ بخصوصية بقية غرف البيت.

3. بيت بطابق واحد أم متعدد الطوابق:

عند اختيار التصميم المثالي للبيت يطرح سؤال حول أيهما أفضل، المنزل بطابق واحد أم متعدد الطوابق، والذى يحدد الإجابة كما أسلفنا سابقا هو نمط الحياة الشخصية للأسرة. فكثير من الأسر تستمتع بالمنازل ذات الطابق الواحد رغبة فى الهدوء ولتجنب ضوضاء الحركة من الطابق العلوي. وفى هذه الحالة يمكن تصميم وتوزيع الغرف كتصميم "البيت الريفى الكبير" حيث تكون الغرف الرئيسية فى المنتصف (استقبال، ومعيشة، وطعام) أما غرف النوم والحمامات تكون فى الزوايا (الأجنحة). والبعض يفضل منزل متعدد الطوابق للحصول على المزيد من الحرية الشخصية فيه بالحصول على غرفة خاصة، كما أن منزل متعدد الطوابق يعنى وجود فناء أو حديقة خارجية صغيرة فتجذب الأنظار إليها بدلا من النظر مباشرة إلى نافذة الجيران.
إن تخطيط البيت واحد من أهم الخيارات، وسواء كان المراد


4. مراعاة عدد أفراد الأسرة:

يجب عند اختيار التصميم المثالي للبيت أن يراعى تناسب مساحته مع عدد أفراد الأسرة، فالأطفال يحتاجون إلى ممرات واسعة للركض واللهو وربما لركوب الدراجة أو وضع ألعابهم الكبيرة ومثل هذه المساحات لا تتوفر فى المنازل القديمة، حيث تكون ممراتها ضيقة وقليلة، كما أن أسقف تلك المنازل تكون عالية جدا مما يعوق أى خطة مستقبلية لتوسيع الغرف والتى تتطلب تكسير الجدران.

تخطيطه هو شقة، أو فيلا أو بيت عائلة كبير، فإن
5. التخطيط للمساحة الخارجية:

في حالة اختيار فيلا أو منزل كبير من الضرورى التخطيط للمساحة الخارجية له والاستفادة منها بشكل عملي. فعند التخطيط لعمل حديقة يجب الأخذ في الاعتبار استمرارية العناية بها وإلا ستتحول من منظر خلاب إلى لوحة مشوهة تؤثر سلبا على نفسية أفراد البيت؛ لذا يجب التخطيط السليم لتلك المساحة أيا كان حجمها سواء بعمل منطقة ترفيهية للأطفال تشمل حمام سباحة أو برجولا لتناول القهوة فى هدوء مع الأصدقاء. إن وضع تصميم داخلي وخارجي للمنزل يعد من التحديات الصعبة لذا من الضروري التأني في كل خطوة.


:05:منقول:05:


مواضيع ذات صلة
صور ديكورات عالميه 2013 - جمال التصميم الداخلي في اقامة سورفسيد 2013
المبادئ الأساسية في التصميم الداخلي
زوايا للبيت رائعة
ديكورات السيدة مارو 2013 - روعة و جمال التصميم و الديكور 2013
مجموعه ديكورات كيوت - ديكورات روعه للبيت 2013 - ديكورات حديثه 2013
ديكورات انيقه - صور ديكورات كيوت - ديكورات متميزة للبيت 2013
لكل من يهتم بالتصميم الداخلي*ْ°•~•°ْ*...
ْْمنازل فاخرة غريبة التصميمْْْ



 
قديم   #2

ياسمين ياسر


رد: 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت

وصايا رائعة

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


 
قديم   #4

!!*ميوس*!!


رد: 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت

مَوْضُوعٌ ..رَآئِعٌ وَمُتَمَيْزٌ..

 
قديم   #5

الألماسة


رد: 5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


5 وصايا لاختيار التصميم المثالي للبيت


تسلم الايادي حبيبتي موضوعك رائع جدا
وانشاء الله ما نحرم من ابداعاتك في المنتدى
ونتظر منك المزيد من التألق بقلمك الذهبي
الذي يبوح من ابداعاتك الفضية وفكرك الماسي
اتقبلي مروري مع حبي لكي واحترامي......

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:38 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0