ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

17537660861302234530 الياسمين الشامي


الياسمين الشامي

تحمل هذه الزهرة قيمة معنوية عالية بالنسبة للسورين حيث تحولت إلى رمز دمشقي بعدما ارتبطت بتاريخ الشام وانتشرت في بساتين غوطتها وعلى شرفات منازلها وقرب جدران بيوتها القديمة، ومازالت تشكّل أحد مميزات البيت الدمشقي الرئيسية طالما أن رائحتها توفر أجواء الراحة وتضفي على الجلسات جمالية خاصة.

تغنّى الشعراء بالياسمين وغنوا له، وتدلّى على شرفات المنازل وغطّى أدراج البيوت ومداخلها وعتباتها، وفي مدينة دمشق عطّرت رائحة الياسمين الأزقة والأفق الواسع حتى عُرفت بمدينة الياسمين،

والياسمين البلدي شجرة صغيرة تنتمي إلى الفصيلة الزيتونية، ويصل طولها إلى أمتار عدة، وتزهر دائماً ابتداء من شهر أبريل، وتستمر حتى شهر نوفمبر.

واشُتق اسم الياسمين من لفظة “آسمين” الفرعونية، ثم حُرفت الكلمة إلى الياسمين، حيث وجدت أزهارها على رؤوس وحول أعناق بعض ملوك وملكات الفراعنة.



تحمل هذه الزهرة قيمة معنوية عالية بالنسبة للسورين حيث تحولت

وظاهرة زراعة الياسمين على أسوار المنازل منتشرة بكثرة في دمشق وغيرها من المدن السورية، وهي تضفي أجواء رومانسية بديعة بياضها الناصع ورائحتها الزكية، كما ينتشر على الأرصفة باعة الياسمين الذين يجمعون زهوره في أطواق يتبادلها الناس كهدايا رمزية.

تشكّل زهور الياسمين مادة أولية أساسية في صناعة العطور المشهورة، بينما ترتفع قيمتها الصحية عند علاج أمراض وآلام واسعة الانتشار بسبب خواصها الطبية المتعددة.

ويعتبر زيت الياسمين من الزيوت العطرية المرتفعة الثمن، وأفضل أنواعه التي تستخلص من الأزهار التي تجمع ليلاً أو في الصباح الباكر، واستعملت زيوت الياسمين منذ القدم في تحضير العطور، وتستخدم في مجالات متعددة ومنها التجميل، حيث ثبت أنها تفيد في تطرية البشرة وتنشيط الجلد وقايته من التحسس.


:05:


وتستعمل جذور الياسمين الخضراء لمعالجة الأرق والصداع والإجهاد العصبي والتهاب الحنجرة. وتستعمل أوراقها الخضراء في حالات آلام الأسنان والتقرحات المعدية وبعض الأمراض الجلدية

مواضيع ذات صلة
ابجديه الياسمين
جنون الياسمين
الياسمين الاصفر
أسير عبير الياسمين
¨°o.O ( طوق الياسمين ) O.o°¨
الطريق الى حديقة الياسمين
لبشرة ناعمةوقوية في الخريف اليك حمام زيت الياسمين
ظل الياسمين تفضلووووووووو...



 
قديم   #2

ياسمين بري


رد: الياسمين الشامي


الياسمين الشامي

بارك الله فيك ياعمري هذا كل الياسمين لي

 
قديم   #3

!!*ميوس*!!


رد: الياسمين الشامي


الياسمين الشامي

ههههههههههههههه الله يبارك فيكي حيآتي~ أيوآه سويتو منشانك>>أحلفي

خوذيه كلو


فديتك~

 
قديم   #4

ام نرمين 2020


رد: الياسمين الشامي


الياسمين الشامي


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:11 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0