ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية 5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق يوجد هنا 5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-08-2011, 09:44 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق


5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق

يقال بأن الطلاق أبغض الحلال، وبأنه أسوء ما يمكن أن يحدث لأي زوجين، ولكنه في النهاية حلال، ومباح، ومن حقك، فلا داعي لأن تخشي منه، خاصة إذا كنت تعيشين في زواج يسيء لصحتك ونفسيتك وحياتك.

الطلاق هو الطريق السهل.
الطلاق ليس الطريق الأسهل. في الحقيقة، أنتِ بحاجة الى الكثير من الشجاعة للتخلي عن زواج سيء. نحن لا نشجع أحدا على الطلاق، ولكن إذا لم تكوني سعيدة في زواجك، وإذا كان زواجك يؤثر سلبا على صحتك وحياتك، وإذا حاولت جاهدة العمل على إنجاح الزواج بدون فائدة، فالطلاق إختيار مباح وموجود لحل هذه المشكلة.

الطلاق عيب.
ربما كان الطلاق معيبا في بعض المجتمعات المحافظة، ولا زال، ولكن بالنظر الى المعدلات المرتفعة للطلاق هذه الأيام، قد تكونين الوحيدة في هذا العالم التي تعتقد بأن الطلاق لا زال يتمتع بسمعة سيئة. الطلاق ليس عيبا وليس مرضا معديا بل هو الحل المنطقي لمشكلة ليس لها حل.

لا بد من وجود شخص سيء في الطلاق.
غير صحيح، يمكن أن يتم الطلاق لأسباب عديدة، غير شخصية، منها عدم توصل الطرفين لصيغة تفاهم مشتركة، الزواج التقليدي، الزواج غير المتكافئ. إذا تزوجت وأنت صغيرة في السن فعلى الارجح بأنك لم تكوني جاهزة لتحمل مسؤوليات الزواج كاملة. كما في أي شراكة أخرى هناك أسباب كثيرة للإرتباط وأسباب أكثر للإنفصال.

بعد الطلاق سيكون الكل سعيدا.
ليس بالضرورة، الطلاق سيحل مشكلة تواجدكما معا فقط، ولكنه لن يحل المشاكل العالقة بينكما مثل النقود، والاطفال والممتلكات. بعض الأشخاص قد ينفصلون بود ويبقون أصدقاء ولكن الغالبية تقطع العلاقة بمجرد الحصول على الطلاق.

الأطفال سيكونون أفضل حالا.
ليس من مصلحة أي طفل أن يتربى بعيدا عن أمه وابيه، ولكن في بعض الحالات عندما يكون أحد الابوين قاسيا أو يعاني من مشاكل سلوكية واضطرابات نفسية أو مرضية، يمكن أن يكون الابتعاد أفضل. بعض حالات الطلاق تتم لاسب انسانية بهدف حماية الأطفال من احد الأبوين. كوني مستعدة للتحدث مع أطفالك عن الانفصال، قدمي لهم الحب والرعاية والاهتمام.

مواضيع ذات صلة
الزواج والطلاق يؤثران على سلوك المرأة والرجل
الطلاق الصامت,,,بداية النهاية
ما الذى اكتشفته مريم لتطلب الطلاق؟
عليا الطلاق انتى احلى من القمر !!!!!
ضرب الزوجة لزوجها.. مرفوض ونتيجته الطلاق.. إلا إذا
هل الطلاق بيد الرجل امر عادل
حالات يكون الطلاق بيد الزوجة
عيوب تقتل حب زوجك وتعجل بالطلاق



 
قديم 07-08-2011, 10:00 PM   #2

ام نورا


رد: 5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق


5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق

تسلمى يا قمر
الله يعطيك العافيه

 
قديم 07-08-2011, 10:08 PM   #3

غيمة عطر


رد: 5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق


5 حقائق وأكاذيب عن الطلاق

جزاك الله خيرا عزيزتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:31 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0