ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
ادب و خواطر الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون يوجد هنا الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون القصص , الخواطر , الشعر قصائد حب و خواطر عشق و ما يبوح به قلمك

فساتين العيد


 
قديم   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,692 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون


الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون

الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون



الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون نصيبُك في حياتِكَ مِنْ حبيبٍ نصيبُك


نصيبُك في حياتِكَ مِنْ حبيبٍ
نصيبُك في منامكَ مِنْ خَيالٍ

أبو الطيب المتنبي


إن كان هذا البيت لأبي الطيب معادلةً من الدرجة الأولى فإن "الزواج نصف الدين" معادلةٌ من الدرجة الثالثة أعيا الأعزب إيجاد قيمة طرفها الثاني .. واحتار المتزوجون في إثبات الحل بعد أن امتلأ وجهُ الورقة وقفاها بكل الطرق المتاحة للحل !!

وبعض المتطرفين في التفاؤل ممن يؤمنون بأن النصف يُجبر حتى يصبح واحداً يستدلون بأن حياة الرجل تستقيم بعد الزواج .. وأن ذهنه المشوش يصفى .. فلا يعود للشيطان عليه سلطان .. ولا سبيل .. وهذه حجةً صائبةٌ بعض الشيء .. غير أن أكثر ما يعيبها وينفرني عنها أن العذال – وهم من هُم في الكره والغباء وثقل الروح – يشكلون نسبةً كبيرةً من المسوقين لهذه الفكرة ..
وكما تعرفون فإنه لا أخطر على الفكرة الجميلة من مقتنعٍ غبي يناضل عنها كلما تيقن أنها اقتربت من فهمك .. ترائى لك طيفُها مودعاً
ومبتعداً عن ذهنك المحموم أصلاًً بروحه الثقيلة ..

والعذال لمن لا يعرفهم : مجموعة بشريةُ تتكاثر في مناطق الغباء .. وتقتات على نصح المحبين وإقناعهم بحلول منطقية تقود دفة الحب إلى الميناء الأخير الذي قد يكون الزواج أو الفراق على حد ما يرونه أسلم وأنفع !!

وهم قديمون قدم الحب الأول .. وأزمتهم تتلخص في حشرهم المنطق وهو علم مجرد في بحر لا يستقر قاعه ولا يقر قراره .. بل ويستعصي على العقلاء تعريفه.. فالحب هو المادةُ الأولى لكل أدبيات الدنيا .. تعب الأولون في تعريفه فاخترعوا الشعر لأنه أكثر الطرق تمرداً على اللغة و المنطق:


" ويُقْضَى بما يَقضِي بِهِ وهُوَ ظالِمُ "

ثم اختلفوا عليه إلى أن أذن مؤذنهم نزار مصرحاً :


الحُبُّ في الأرضِ بَعْضٌ مِنْ تَخَيُّلنا
لو لمْ نَجِدْه عليها لاخترعْناهُ !!

والعاشقُ في تيههِ مستريح .. لذته الألم .. ومتعته الضياع كلما اقترب من الميناء كسر المجداف ومزق الأشرعة ودعا بدعاء الريح معكوساً " اللهم علينا ولا حوالينا "!!

إن كل من يحول بين المحبين عاذل سواءً كان شخصاً أو فكرةً أو اقتراحاً أو حتى لحنا عابراً يهدد استمرار الحالة الذهنية الجنونية المدعوة حباً!!

و-عشاق النصيحة -كما يسميهم مطربي المفضل يقدمون استشاراتهم مجاناً وعلى بساط الأحمدية وحجج الخوف عليك وعلى مستقبلك .. وهم - للأسف – لا يكلون ولا يملون ويجتهدون بقدر الصد..يزيدهم الإعراض إصراراً في توصيل النصيحة بكل الطرق والسبل ..

ولأن كلام الحكيم حماقةُ في نظر المجنون كما يقول أورفيوس فإن الحماقات الصادرة منهم لا تزيدك إلا صداً وإعراضاً .. ولسان حالك قول أبي الطيب :


" إنَّ المُحِبَّ عَنِ العُذَّالِ في صَمَمِ"
كل الذي نعرفه أن ساعاتنا في الحب لها أجنحة , ولها في الفراق مخالب .. لذا نحلقُ بعيداً عنهم في ذروة الحب .. ونهبط بعيداً عنهم لتطبيب جراح الفارق إذا استلزم الأمر ..

وهذا لا يعني أنهم بعيدون .. فهم أقرب ما يكونون حينما لا تحتاجهم !!

أعرف صديقاً عزيزاً ينتظر عودة حبيبته من سفرها كل عام ليهنأ بالسلام عليها للحظاتٍ يعيش عليها حتى العام المقبل .. تعثر هذا العام بضيف عابر جلس في منتصف المسافةِ بينهما .. فلاهي أقبلت ولا هو تجرأ بالسؤال عنها .. وأخونا العاذل متوسط المجلس كالقدر لا يدفعُه حتى الدعاء .. وكأنه لا يعلم ألم ساعات الانتظار التي يبدد قيمتها بجلوسهُ الفارغ هذا .. تجمدت أطرافه من برودة الانتظار ولكن الحظ لم يكن على موعدٍ مع صديقي الذي خرج يلعن كل الدروب التي قادته ذلك اليوم ويؤكد على أن حظه أتعس من حظ النصر مع البطولات..
فكلاهما ينتظر عاماً كاملاً ليعوض نتيجة ما فقد !!

كل الشعراء - بلا استثناء – ناقمون على العذال .. ولأن غبائهم غير مبرر حاول أبو الطيب تقديم نصيحة مفادها :


لا تَعْذِلِ المُشْتَاقَ في أشوَاقِهِ
حتّى يكُونَ حَشاكَ في أحْشائِهِ
إنَّ الحَبيبَ مُضَرَّجاً بدُمُوعِهِ
مِثلُ القَتيلَ مُضَرَّجاً بدِمَائِهِ!!
وهذا طلب استثنائي وتعجيزي لا يمكن أن يخطر لك على بال
سوى أن تكون في حالة تعاطف مع ضحايا العذال الكثيرين ..

لتجلس مستمعا إلى عازف العود الأول وهو يتقطع ألماً ويعزف :
حبيبتي..
كل العواذل تشابه
قلبٍ ظلام..
ووجه يشبه للأصحاب!!

كل عام و"العواذل" في أسوأ حال !!


 
قديم   #2

ريم الإمارات


رد: الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون


الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون

شكرا حبيبتي

تقبلي مروري

بنوته سوريه

 
قديم   #3

سندوســهــ


رد: الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون


الـــعذّال .. هـــؤلاء التافهون

مشكووورة ياا الغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:27 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0