ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية يوجد هنا اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 07-10-2011, 07:54 AM   #1

أمل بعد ألم

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 159478
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 1,508 

Wink اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية

الحياة الشخصية للفرد هي جزء من خصوصياته، ومنهم من لايرغب في الحديث عن هذا الجزء، لكن الإتيكيت الاجتماعي يتطلب أحيانًا الحديث عن جوانب منها، خاصة إذا وجه الآخرون أسئلة عنها، ولكن هناك طرق، وأساليب للحديث عن حياتك الشخصية من دون حرج أو إقحام الآخرين بما لا ينبغي الحديث عنه.

يتعرض الإنسان أحيانا لمواقف، وأسئلة من الآخرين تتعلق بالإخفاقات الشخصية للفرد، فكيف تردين على أسئلة من هذا النوع؟ قال الباحثون إنه من الأفضل في هذه النقطة حذف الكثير من الإخفاقات الشخصية التي تعرض لها الفرد، وذلك لتجنب إعطاء صورة ضعيفة عن الشخصية؛ لأن الكثيرين يعتبرون الإخفاقات في الحياة نقاط ضعف لم تكن لتحصل لو كان الشخص يتمتع بشخصية قوية.

وأهم ما يجب حذفه هي الخيانة الزوجية للرجل، أو المرأة، فليس من المهم أبدًا إقحام الآخرين في مواقف يعتبرها البعض مقزة في الحياة الشخصية للإنسا، ومما يمكن حذفه أيضًا هو طلاق الأبوين، فإن كان والدا الرجل أو المرأة مطلقين ليس من الضروري أن يتطرقا لهذا الموضوع؛ لأنه يعطي انطباعًا عن أسرة مفكة، وغير متماسكة.

عند التطرق للحديث عن الزوج أو الزوجة ليس من الضروري ذكر تفاصيل عمل كل منهما؛ لأن ذلك لا يهم الآخرين إلا إذا كان الزوجان معروفين للآخرين، ومن أكثر الأمور أهمية في هذا الجانب من الحديث هو حذف المشاكل الزوجية من الحديث، وكذلك حذف أي شيء يدل على الشكوك الزوجية، أو مرورهما بأزمات بسبب هذه الشكوك.

وقال الباحثون إنه من غير المستحسن أبدًا الحديث عن وجود نوايا لطلاق الزوجين بسبب وجود مشاكل، ومن المهم أيضًا تجنب الحديث عن المشاكل المالية إن وجدت، وطرحت أسئلة بشأنها، وأضافوا أنه من غير المستحب إظهار إشارات من أجل كسب عطف، وشفقة الآخرين على الزوجين؛ لأن هذه النقطة تشكل إحراجًا، وتقلص من احترام الآخرين لهما.
ما يقال.. وما لا يقال

الأولاد
من الممكن أن تتحدث المرأة عن أولادها، وعن دراستهم، وتطلعاتهم في الحياة، ولكن من المفضل أن تتجنب الحديث عن المشاكل بين الإخوة، أو تسببهم في المشاكل للآخرين، ينبغي على المرأة أيضًا، بحسب الباحثين الاجتماعيين، ألا تبدي أي إشارة على أنها تفضل ولدًا من أولادها على الآخرين، أو أنها تفضل الأولاد الذكور على الإناث، أو العكس، الحديث عن الأولاد، إذن، يجب أن يكون مختصرًا، يتعلق بجوانب لاتبعث على الخجل، أو الإحراج؛ لأن دخول المرأة في هذه الدوامة قد يجرها، وبشكل لا إرادي للحديث بكثرة من أجل التخفيف عن معاناتها النفسية بسبب المشاكل بين الإخوة.

دراستك
تستطيعين تجنب الحديث عن توقفك عن الدراسة بشكل كامل بالقول إنك توقفت بشكل مؤقت لإنجاز أمور أخرى مهمة، ولكنك ستكملين دراستك، خاصة أن الدراسة في أيامنا هذه لاتقتصر على صغار السن.

صحتك
في حالة الحديث عن الصحة الشخصية من الممكن أن تتحدث المرأة عن صحتها، وفيما إذا كانت قد أجرت عملية جراحية للتعافي من مرض ما، ذلك لأن المرض أمر خارج عن نطاق السيطرة، ولكن ما يمكن أن تحذفه في هذه الناحية هو تجنب الحديث-قدر الإمكان- عن جراحات تجميلية أجرتها لكي تبدو أكثر شبابًا، وبين الباحثين أن الحديث عن الجراحات التجميلية يعطي الانطباع بالتصنع، وإخفاء الحقيقة، ومما يمكن حذفه من الحديث عن الصحة الشخصية أيضًا وجود حساسيات معدية لكي لايشمئز الآخرون، في هذه الحالة يمكن للمرأة الاقتراب كثيرًا من الآخرين، أو ملامستهم، واعترف الباحثون بأن هذه النقطة محرجة، ولكن إذا أصر الآخرون على الاقتراب منها فيمكنها أن تصرِّح بأنها تعاني من حساسية معينة.

نقاط ضعفك
ما من إنسان لا يملك نقاط ضعف؛ لأن البشر يمكن أن يعانوا من نقاط ضعف ربما تكون موروثة، في هذه النقطة حاولي قدر الإمكان عدم إظهار نقطة ضعف محرجة تعانين منها، لأن الكل يعلم أنه ليس هناك إنسان مثالي، وبذلك اتركي الأمر للطبيعة، وحكم الآخرين في اكتشاف نقاط ضعف خفيفة لاتبعث على الإحراج.

هواياتك
الكثير من الناس في أيامنا هذه يتفاخرون بحبهم للذهاب للسينما، والقراءة، وحب الاستطلاع، والرياضة، والموسيقى، والمسرح، والحفلات وغيرها، عند الحديث عن هواياتك لا تحاولي أن تذكري جميع الهوايات المذكورة؛ لأن أحدًا لن يصدقك، بإمكانك التركيز على هواية، أو اثنتين تمارسينها بالفعل، لكي تكوني أكثر منطقية، ومصداقية أمام الآخرين.

حياتك المهنية
ينصح الباحثون بأنه خلال الحديث عن الحياة المهنية تجنبي الحديث بسوء عن زملاء، وزميلات العمل، لكي لا تظهري مبالغة في المدح الذاتي، فالحديث بسوء عن الآخرين غالبًا يكون القصد منه امتداح الذات، والتظاهر بالكمال في العمل عبر إلغاء دور الآخرين، وقال الباحثون إنه إذا كنت على قدر من الأهمية من الناحية المهنية يمكنك الحديث عن ذلك من دون مبالغة لإعطاء صورة جيدة عن العمل بشكل عام.

ومن المهم أيضًا أن تتحدث المرأة عن تعاونها مع الآخرين في العمل، وبأنها مخلصة في العمل، وتحترم ما تقوم به، وهذا يتضمن تجنب الحديث بسوء عن العمل بشكل عام، وإذا اضطرت للحديث عن بعض المساوئ يمكنك أن توضحي بساطة بأنك غير راضية عن أمور معينة في العمل، وتحاولين البحث عن وظيفة جديدة.


:icon_neutral: م ن ق و ل :icon_neutral:

مواضيع ذات صلة
تعلمي إتيكيت قوة الشخصية
كيف تتجنب العادات السيئة عند الحديث مع الآخرين
3 نصائح للحصول على وجبات آمنة
هل تتوفر فيه صفات الشخصية الناجحة؟ أختبر نفسك
سلسلة كاملة لتنمية المهارات الشخصية 2012
تعلمى من عيوب الآخرين..جزء 5 ...الشخصية السارقة
تعلمى من عيوب الآخرين ..جزء3..الشخصية التابعة
تعلمى من عيوب الآخرين .. جزء 4....الشخصية اللعوب .



 
قديم 07-14-2011, 06:24 PM   #2

NoOoNoOo


رد: اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


آختي سلمت يمنآك على مآحملته لنآ
موضوع عآلي بذوقه,,الرفيع
يعطيك ال ع آآفيه على مآطرحتي لنآآ يآآل غ لآآآ ,,
ولاتحرمينامن جديدك ,,,, لآعدمتي,,,


 
قديم 07-16-2011, 04:29 AM   #3

ام نرمين 2020


رد: اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


 
قديم 07-19-2011, 07:47 PM   #4

الاء بانسيه


رد: اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية

جميل جدا

 
قديم 07-20-2011, 11:57 AM   #5

كن مع الله


رد: اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية


اتيكيت الحديث عن حياتك الشخصية

تسلم ايديك
روعة يالغلا
شكرا لك
لكي ودي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0