ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

 
قديم 07-11-2011, 04:29 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,089 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة ==الأسرة والامتحانات==


==الأسرة والامتحانات==

[من وسائل المساعدة التي يمكن أن يقدمها الآباء للأبناء:][/COLRSIZEFNT
=5tahom#0cd1)rkeيج أن تتعامل الأسرة كل مع موضوع الامتحانات على أنه موقف طبيعي وعادي، مثل أي موقف أو ظرف تعيشه الأسرة في حياتها.

2. التعليم جزء هام من تكوين شخصية الأبناء، ولكنه يظل جزءًا، والمبالغة الشديدة فيه وتحويله إلى معركة حياة أو موت خطأٌ كبير تقع فيه الكثير من الأُسَر.
3. التوتر والقلق يؤثران وينتقلان ( كالأمراض المعدية ) بين الأفراد، ويتسبّبان في حالة من الارتباك الانفعالي والعقلي مما يؤثرعلى التركيز والاستيعاب.
4. أهم ما يحتاجه الأبناء في الفترات الهامة أو الحرجة ( ومنها الامتحانات وظهور النتيجة ) هو الحب غير المشروط (فأنا أحب ابني أو ابنتي بصرف النظر عن الأداء أو النتيجة)، والمساندة الإيجابية التي تزيد ثقته في نفسه وتطمئنه أنه لن يفقد حبَّنا وتقديرَنا له مهما حدث.
5. من الجيِّد اعتبار فترة الامتحانات فرصةً تربويةً لاستدراك النقص في العلاقات بين الآباء والأبناء.
6. يجب مراعاة الفروق الفردية بين الأبناء، فالابن الذي يهتم أو يقلق أو يتوتر بشكل زائد نعمل على تهدئته وطمأنته ومساندته وحثِّه على عدم المبالغة في تقدير الأمر، والابن غير المبالي والمهمل نعمل على تحميسه وتشجيعه ومعاونته على تنظيم وقته والتركيز في مذاكرته وتقليل المشتتات من حوله، وهكذا.
7. عند ظهور النتيجة (أيًّا كانت) يجب أن يعتبر الآباء أن هذه فرصةٌ تربويةٌ لإظهار حبهم غير المشروط ومساندتهم الإيجابية لأبنائهم، وزيادة رصيد العلاقة الإيجابية بينهم وبين أبنائهم.
8. يُضاف إلى ما سبق في التهيئة للامتحانات: تقليل المشتِّتات ( من زيارات وضوضاء واتصالات وتلفاز.. الخ ) لكن دون تحويل المنزل إلى ثكنة عسكرية، إضافةً إلى الاهتمام بالتغذية المناسبة، وعدد ساعات النوم المناسب.
9. أما في يوم الامتحان فنتعامل معه بشكل عادي، وعلينا ألاّ نظهر له أي توتر أو قلق، كما يجب عدم مراجعة الإجابات التي تمَّت لحصر الأخطاء عند العودة من الامتحان، بل الحرص على وجبات الطعام والراحة، ثم الاستعداد لليوم التالي، ويجب تخصيص أوقات ترفيهية في أيام الامتحانات لنؤكد على طبيعية هذه الأيام وعدم توترنا الزائد حيالها.

الأرواح في البرزخ - تزاور وتلاقي
تعلم اللغة الايطالية : In banca / في البنك
هل تعلم ؟ العـ01ـدد
ماذا عن التعليم للجميع
Le point .
some,any,much,a lot of, alittle of «♥»
آيس كريم بالفانيلا والشوكولاتة
اكتشاف كوكب من الجليد الساخن
أسماء الاشارة باللُغة الفرنسية ~
تعلم اللغة الايطالية : In Hotel – Arrivo / فى الفندق – الوصول
خلفيات رائعه لسطح المكتب - يمر أسمك على لسآني
بعض من تصريفات الافعال
خَلْفِيَآت وَ إِطَآرَآت جَمِيلَة لِلْصُوَر
¤¤ مطابخ بسيطة و جميلة و عملية للمساحات الصغيرة روعة ¤¤
القندس


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0