معلومات عن قنديل البحر
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن شيكاغو, معلومات عامة, معلومات, عنكاوا, عناب, قنديل, قنديل أم هاشم, قنديل ام هاشم تحليل, البحري, البحرين, البحرين اليوم

 
قديم 07-13-2011, 11:19 PM   #1

عاشقة البرشا

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 130624
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 3,614 
رصيد النقاط : 1

فراشة تطير معلومات عن قنديل البحر


معلومات عن قنديل البحر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قنديل البحر Jellyfish

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قنديل البحر Jellyfish المملكة :

المملكة : حيوانية
الأسرة : اللواسع
الفئة :لا فقريات (رخوية)


هو حيوان بحري من الرخويات يصنف في شعبةالاسفنجيات شكله عبارة عن كيس شفاف ساحدة وله ارجل اضافية المظلة وله قوام يشبه الجيلي أو الهلام وهو بسيط غير معقد بحيث لا يحتوي على رأس أو نظام هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية ويشكل الماء نسبة عالية من جسمه لما يصل إلى حوالي 95% من وزنه وبه بعض الأعضاء ، وفتحه فمه بالوسط وله العديد من اللوامس أو المجسات الحسية يتحرك حركة حرة باستخدام جسمه ولوامسه وتساعدة حركة التيار المائي في الانتقال لمسافات بعيدة.

حيوانية الأسرة : اللواسع الفئة :لا فقريات (رخوية) هو حيوان

ويحمي نفسه من الأعداء بواسطة إطلاق خلايا تحمل سمومآ تلتصق بجلد الإنسان عند ملامسته للقنديل، مما يسبب إلتهاب شديد يبقى لعدة ايام.

بحري من الرخويات يصنف في شعبةالاسفنجيات شكله عبارة عن كيس

يتغذى بشكل عام على بيوض ويرقات الأسماك كما أنه يتغذى على الهائمات الأخرى من العوالق البحرية الحيوانية وبالعادة يتواجد في فترات الصيف نظراً لوفرة الغذاء كما أنه يعتبر غذاء لبعض الكائنات الأخرى مثل السلاحف البحرية وبعض الأنواع القليلة من الأسماك.

شفاف ساحدة وله ارجل اضافية المظلة وله قوام يشبه الجيلي

الحجم :

أو الهلام وهو بسيط غير معقد بحيث لا يحتوي على

تتراوح أحجام هذا الكائن حسب الأنواع حيث أن أصغر الأنواع لا يزيد عن بضع سنتيمترات ولكن قد تتجاوز أكبر الأنواع منها 6,3 أقدام أي أكثر من (180 سم) عرضاً مع اللوامس الطويلة بما يتناسب مع حجمه

التركيب :

رأس أو نظام هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية ويشكل الماء

التركيب الداخلي والخارجي لقنديل البحر

يتكون جسم القنديل من ثلاث طبقات: الطبقة الداخلية التي تؤدي عمل الجهاز الهضمي لدى الكائنات الأكثر تطوراً، والهلامية وهي الأكبر، وطبقة الخلايا الشريطية اللاسعة التي تبرز في أسفل القنديل كخيوط قطنية مختلفة الطول و هذه الخيوط هي التي تجعل الاحتراس منه أمرا واجباً لدى السباحة و لا ضر على الإطلاق في لمس ظهر القنديل، أو القسم الأمامي منه، لأنه لا يحمل خلايا سمية.

نسبة عالية من جسمه لما يصل إلى حوالي 95% من

ولقناديل البحر ايجابيات لا بد من ذكرها فوجودها جزاً لا يتجزأ من البيئة البحرية لذلك نجد بعض الأسماك الصغيرة تسبح حولها لكي تحتمي بها و قد شوهد سرب من سمك "أبو ريشة " يسبح حول قنديل بحر بهدف الاحتماء به ولولاه لهلك هذا السرب في دقائق معدودة. وقنديل البحر مهم في تنظيف البحار ... إليكم الصور

وزنه وبه بعض الأعضاء ، وفتحه فمه بالوسط وله العديد

من اللوامس أو المجسات الحسية يتحرك حركة حرة باستخدام جسمه


السمية:
قنديل البحر مزود بجهاز سم متخصص ( cnidoblast ) من اجل الدفاع والتغذية حيث يوجد كبسولة داخل جهاز السم تحتوي علي مقداح وبناء تركيبي لاسع وهذا البناء يختلف حسب نوع قنديل البحر ولكن عموماً يتكون من تجويف ملتف وخيوط تبطن السطح والأكياس السلكية تتركز علي الخلايا اللاسعة أو الأذرع الفمية والخلية اللاسعة الواحدة لديها مئات أو ألاف من الأكياس السلكية التي بإمكانها تطويق البشرة بأحكام ولذا عند الاتصال بجسم غريب فإن المقداح يقوم بوظيفته وينشط الخلايا اللاسعة والضغط داخل الخلية يجبر الخيوط اللاسعة أن تفك بسرعة وآلاف الخلايا اللاسعة هذه مجسات الحي تعمل كرماح موجهة للفريسة حيث تقوم بحقن سمومها التي تصيب بالشل وهذه الوخزات عادة ما تسبب الشل أو الموت للكائنت الصغيرة فقط ولكن بعض قناديل البحر ضارة للإنسا أيضا والقناديل لا تهاجم البشر في العادة وتحدث اللدغات عندما يتعرض السباحون ومرتادي الشواطئ للخلاي اللاسعة بالصدفة .
بعض أنواع هذا الكائن عالية السمية بحيث تستطيع القضاء على حياة الانسان في دقائق والتي تسجل تواجدها قبالة سواحل أستراليا وبعض المناطق من العالم والكثير منها تؤثر في اصابة جلد الانسان بالحساسية.


حدة اللسعات تعتمد علي الأتي:
نوع قنديل البحر
قوة اختراق الخلايا اللاسعية.
سُمك بشرة الضحية المتعرضة للسعة.
درجة حساسية الضحية للسم

الأعراض:
حرقان شديد في منطقة الإصابة يعقبه ظهور إحمرار
العلاج :
- غسل المنطقة فوراً وجيداً بخل الطعام حيث يساعد الخل على إبطال مفعول السم.
- إستشارة الطبيب لوصف مضاد للإلتهاب الموضعي أو المرهم المناسب.


التكاثر :
يتكاثر في العادة بوضع البيض ، حيث يضع بيضه الذي يسبح في الماء حتى يصل إلى موقع ثابت يساعدة على الالتصاق ويظل حتى يفقس في جماعات ويتحرك مكملاً مراحل عمره ثم يموت.


ولوامسه وتساعدة حركة التيار المائي في الانتقال لمسافات بعيدة. ويحمي


دورة حياة قنديل البحر
من حيث التوالد فان القناديل الصغيرة تخرج من البيض وتلصق بالصخور أو بأي شيء آخر تجده في الماء. ثم تتحول بطء إلى شكل طبق لتأخذ بعدئذ شكل زهرة ذات بتلات، كل بتلة هي قنديل جديد يبدأ بالوميض صغيراً ليستمر مشعاً مزيناً ظلام القاع بريق ابيض يتلألأ ، لذا استحق وبكل جدارة أن يطلق عليه اسم قنديل البحر.

انشاء الله تكونوا استمتعتوا بالمعلومات

منقول

مواضيع ذات صلة
البحر الميت يعود لحياة مؤقتة ويمضي برحلة الموت
عروس البحر يا جدة
افتتاح مركز التدريب الإسعافي النسائي بجدة
كل ام عربيه ولها اسلووب ف التدريس ههههههه
ماء البحر والصفات المميزة
الأحياء البحرية
الأسماك الخطيرة في البحر الأحمر
تنين البحر الرهيب



 
قديم 07-13-2011, 11:31 PM   #2

انا غير البنات


رد: معلومات عن قنديل البحر


معلومات عن قنديل البحر

شكرا ياقمر واصلى تميزك

 
قديم 07-13-2011, 11:33 PM   #3

عاشقة البرشا


رد: معلومات عن قنديل البحر


معلومات عن قنديل البحر

اتشرفت بمرورك
وزدت شرفا بردك الجميل

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0