ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟ يوجد هنا أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 07-20-2011, 12:16 PM   #1

تبنجت بهۈأإڪ ❥

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162434
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 561 

3554772613415934 أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

 يعد تقشير البشرة بمثابة تمارين لها لإعادة حيويتها وتجديد

يعد تقشير البشرة بمثابة تمارين لها لإعادة حيويتها وتجديد شبابها وتحفيز الكولاجين فيها. وقد أصبح التقشير شائعاً بين النساء في العالم، ولكن للأسف قليلاً ما تلجأ المرأة لمن يتقن التقشير، بل وقلما تلجأ إلى طبيب تجميل أو اختصاصي جلد ليحدد لها ماتحتاج فعلاً. فهي تتوجه مباشرة إلى صالونها وتطلب تقشير البشرة. وفي هذه الحالة قد تسلم بشرتها لليد الخطأ وبدلاً من تفتيحها تحرقها وتجلب لنفسها مشكلة صعبة الحل.


ولقد نصحناك في موقع "أنا زهرة" أكثر من مرة بتقشير بشرتك ولو مرة في السنة، لأن التقشير يجدد البشرة ويضيئها، ويخلصك من الخطوط الرفيعة والبشرة الميتة والشحوب. ويصغر المسامات ويحسن من نوعية البشرة. ومن الأفضل أن تقومي بتقشير بشرتك في فصلي الخريف والشتاء لأنك تحتاجين للتعرض لأقل كمية ممكنة من الشمس.


ولدى التقشير عند الطبيب فإنه يقوم بتجهيز البشرة أولاً باستخدام كريم حمض الغليكوليك المخف لمدة ثلاثة أسابيع، ثم يقوم بالتقشير.

والتقشير أنواع، منها ما هو سطحي، وهناك المتوسط، ثم العميق. ومنها مايسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط.


وهناك أيضاً التقشثير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض. ولا يوجد سبب لتخاف النساء من هذا النوع، الذي يستخدم فيه مادة مثل الأسبرين ويزيل الكلف وحب الشباب.

موقع "أنا زهرة " التقى بالأخصائية الجلدية الدكتورة منار العزيزي، من مستشفى أوباجي بمدينة الرياض، لتوضيح أسرار التقشير الكيميائي.

بحسب العزيزي فإن هذا النوع يستخدم لحل مشاكل الجلد المتضر كالندبات العميقة، أو التهدل الجلدي الشديد، أو ربما تشوهات جلدية سطحية. فجميع تلك الحالات تحتاج إما للتقشير الكيميائي العميق أو المتوسط. وقد تحتاج من 30 الى 40 دقيقة لإجرائها وتعافى البشرة خلال 12-18 يوماً، تتلوها فترة نقاهة لعدة أسابيع قبل عودة الجلد الى شكله الطبيعي.

من جهة أخرى، تلفت الدكتورة منار العزيزي إلى وجود أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي، منها مايجب الحذر منه ومنها ماهو تقشير خفيف ولا بأس فيه.


تقشير الPhenol :
وهو عملية تقشير كيميائي عميق تجري في بعض الأماكن في أوروبا وأميركا، وتؤدي إلى زوال لون البشرة الطبيعي تماماً وتعطيها لوناً أبيض غير طبيعي. وقد تؤدي الى التسمم في بعض الأحيان، بالإضافة الى أنها خطرة على البشرة الداكنة.


التقشير بال T.C.A:
هو أكثر أنواع التقشير شيوعاً في كثير من أنحاء العالم، لأن هذا الحمض يمكن استعماله بتركيزات مختلفة مناسبة للمشاكل الجلدية المراد علاجها، وهو صالح لجميع أنواع الجلد من الفاتح إلى الغامق، يعمل بطريقة خفيفة وبتركيز خفيف. ولكنه قد يسبب بقعاً في الجلد الغامق ويمكن معالجة ذلك بعض الكريمات الخاصة، ويتطلب استعمال هذا الحمض مهارة خاصة من قبل الطبيب إذا أريد تطبيقه وخاصة في التقشيرات العميقة.


التقشير بالGLYCOLIC ACID:
هو عملية تقشير كيميائي خفيفة جداً تزيل فقط بعض الطبقات السطحية، تفيد هذه الطريقة بعض أنواع حب الشباب والتجاعيد الخفيفة ويعاد إجرائها (5-10مرات) نظراً لسطحيتها.


التقشير بالResorcinol:
تقشير كيميائي خفيف، قد يؤدي الى بقع بيضاء دائمة في البشرة السمراء، يناسب البشرة البيضاء، كما أن هذه الماده قد تحدث مضاعفات أخرى من التهابات وندبات وبقع دائمة، تستعمل هذه الطريقة في أماكن قليلة في أنحاء العالم وعلى نطاق ضيق.


التقشير بالJesner
تقشير كيميائي سطحي لإزالة بعض الخلايا الميتة السطحية. غالباً ما يستعمل مع مواد أخرى، يستعمل في كثير من البلاد قبل وضع حمض أخر وهو الحمض الأسيتي لتقوية مفعوله وجعل التقشير الكيميائي أعمق.

مواضيع ذات صلة
احصلي على التقشير المثالي للقضاء على خلايا الجلد الميتة في المنزل
خلطة لتقشير البشرة الداكنة
لا مشاكل في البشرة بعد اليوم مع التقشير الكيميائي
خلطة لتقشير البشرة الداكنة
ماذا تعرفين عن التقشير الكيميائي للبشرة؟
وصفه التقشير للجـسم- اجدد وصفه التقشير للجـسم2013
انواع التقشير وفوائده للبشرة
أفضل منتجات التقشير حسب نوعية جلدك



 
قديم 07-20-2011, 12:32 PM   #2

صفاء*


رد: أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و
المميز
واصلي تالقك
بارك الله فيك اختي
نتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

منورة قسم العناية بالبشرة والشعر والجسم
||صفاء*||

 
قديم 07-20-2011, 05:57 PM   #3

ماري بيل


رد: أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

مشكورة ع مشاركتك الطيبة

يسلمو

 
قديم 07-20-2011, 08:47 PM   #4

تبنجت بهۈأإڪ ❥


رد: أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

يسلمو ع المرور منورين ^^

 
قديم 07-21-2011, 06:31 AM   #5

حكايهooo


رد: أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟

يسلمو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:24 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0