ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

Lightbulb -.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-


-.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة و السلام على سيد المرسلين ، أما بعد : فإن نعمة الإسلام ، من أعظم النعم على الناس ، حيث بنعمة الإسلام ، ينقذ الفرد نفسه من النار ، ويفوز بالجنة ، التي فيها مالا عين رأت ، ولا أذن سمعت ، ولا خطر على قلب بشر ، أي أن في الجنة من الخير والنعيم والمسرات ، ما لا يمكن وصفه ، وما لا يمكن أن يتخيله إنسان ، وفيها من الأصوات العذبة ، مالا يمكن أن يتخيله عقل بشر ، وفيها من النعيم والبهجة ، ما لا يوصف ولا يخطر على بال إنسان !!، جعلني الله وإياك ، والدينا والمسلمين أجمعين من أهلها .
أما من لم يدخل الإسلام ، فإن مصيره النار وبئس القرار ، ويصبح من حطب جهنم ، يصلى نارا تلظى ، نارا حامية ؛ حرها شديد ، وقعرها بعيد ، وفيها من الأهوال ما لا يوصف ، فاقد الإيمان ، يعيش هذه الحياة كالحيوان ، يأكل ويشرب ، ويصنع ويخترع ، ثم مآله جهنم وبئس القرار.

وعلى العكس من ذلك ، نجد من يستخدم العقل للشر !! ، مثل : الدعوة للفسق والكفر ، أو من يستخدم العقل ، في التخطيط للإجرام ، والسرقة والفجور..الخ , ومع الأسف فإن بعض الشباب ، يعتبر ذلك نوعا من الشجاعة ، والشطارة أو الرجولة !! ، فهل هذا صحيح ؟ كلا !! ، بل هو الشقاء والتعاسة ، والانتكاسة نسأل الله السلامة .
ولذا فإن الشاب الخيِّر ، هو الذي يستخدم عقله في الأمور الحسنة ، من ذلك تسخيره في الحفظ والاستذكار ، والاجتهاد والتفوق...، تلك الصفات الطيبة ، التي تجعل الطالب محبوبا ومقدرا ، بين مدرسيه والديه وسائر أسرته ، فهو محط الإعجاب والثناء من الجميع ، فمن جوانب قوة الشخصية لدى الطالب ، استخدام عقله وذكائه ، بما يفيد دراسته وسائر حياته في جوانب الخير والتفوق .

ثم إن المثابرة والصبر ، والتحدي وقوة الإرادة ..صفات إذا استخدمت في جوانب الخير ، أصبحت عناصر مهمة ومحبة ، في شخصية الطالب الذي يثابر على استذكار دروسه ، والصبر على ما يصيبه من ملل ، وتعب وإجهاد ، ويجعل بين نفسه ، وبين ما يرغب الوصول إليه ، وما يطمع فيه .. تحديا ، يدفعه لمزيد من المثابرة والصبر ، حتى يصل إلى ما يريد ، من نجاح وتفوق ، ويحدد هدفه ، في الحصول على المراكز الأولى بين زملائه ، مع بذل الجد والاجتهاد .. ، فإنه لا شك سوف يصل إلى ما يريد ، متى ما ترك التكاسل والتواني ، ولم يستسلم لليأس .
إن البعض منا لديه بعض التصورات السلبية ، عن جوانب الضعف لديه ، وقد تكون بعض هذه صحيحة ، لكن الغالب الأعم ، أنها تصورات غير صحيحة على الإطلاق !! ، بل هي أقرب إلى الوهم من الحقيقة !! ، إن كثيرا من هذه التصورات غير صحيحة ، ذلك أن الله جل شأنه ، قد زود الإنسان بذكاء ومواهب شتى , فهل يحسن الإنسان ، الاستفادة مما وهبه الله ؟ !! ، فمثلاً هناك شخصان ، وهبهما الله ذكاءً عالياً ، وقدرة على الحفظ ، والرسم ، والقوة البدنية , فأما أحدهما فقد استغل في ذلك التفوق الدراسي ، وفي حفظ القرآن الكريم ، وفي إجادة الرسم بما يوافق شرع الله , كما استغل قوته البدنية ، بما يعينه على دفع الظلم ، وبذل المعروف ، أما الآخر فاستغل ذكاءه في الإجرام والتخطيط له ؛ واصطناع الوسائل ، للهرب من المدرسة وترك الدراسة ، كما استغل قدرته في الحفظ ، في حفظ ما يضر ولا يفيد ، كحفظ الأغاني ، واسماء الفنانين والفنانات ، والمطربين والمطربات ، واللاعبين ونحو ذلك ، كما استخدم قدرته في الرسم ، في رسم المناظر الهابطة ، والتعليقات السافلة ، في حين سخَّر قوته البدنية ، في ايذاء الآخرين ، وعمل المكائد لهم ، والإيقاع بهم ، فمثل هذا قد سخَّر قدراته ، وذكاءه بما يضر ولا ينفع ، بل بما يعود عليه بالشقاء ، والعذاب في الدنيا والآخرة .

مما سبق نستنتج أن الله ، جعل في كل فرد منا جوانب عظيمة ، من عوامل قوة الشخصية ، فهل نسخرها للخير ؟ فنربح الدنيا والآخرة ، أم نسخرها للشر ، فنخسر الدنيا والآخرة عياذا بالله من ذلك .

مواضيع ذات صلة
5 نصائح هامة تساعد المراهقة علي التنسيق بين دراستها وهواياتها
اختبار طريقة بكائك تكشف جوانب من شخصيتك
محاولات اغتيال النبى صلى الله عليه وسلم
جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم
لابسة قصير او فستان مفتوح على الجوانب تعالي شوفي ايش عندي أحلى موديلات كيلونات نسائي
اجمل الصور الرومنسيه للحيوانت.
خاتمك .. يفضح الكثير من جوانب شخصيتك ..
بعض جوانب الانهيار الأخلاقي الأمريكي‎



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: -.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-


-.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-

م/ن

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: -.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-


-.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-


 
قديم   #4

kiristeen


رد: -.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-


-.- جوانب القوة في شخصية الطالب المسلم -.-

موضوع رائع
موضوع جميل
موضوع حلو
شو اقول~
ماني لاقية كلام~
اوصف فيه شكري لك~
على موضوعك


حقا موضوع يستاهل
احلى~ واجمل تقييم
يا
!!*ميوس*!!

كلك ذوق
وتختارين لمنتدانا الجميل
كل الشي الذوق مثلك



افضل تحياتي

Kiristeen

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:28 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0