ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء يوجد هنا مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-30-2011, 01:50 PM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء

مرض كراون

من الامراض النادرة وهو عبارة عن التهاب يصيب نهاية الامعاء الدقيقة، ولكنه قد يتعدى ذلك ليمتد الى جميع اجزاء القناة الهضمية ابتداء من الفم وحتى المستقيم، وقد يصيب مناطق متفرقة من الامعاء الدقيقة.
كما انه من الامراض التي يصعب تشخيصها وذلك لوجود تشابه كبير بين اعراضه واعراض مرض التهاب القولون العصيب irritable bowel syndrome والتهاب القولون التقرحي Ulcerative colitis ولا يعرف سبب واضح لحدوث المرض.
اعراض المرض
من اعراض المرض: الم في البطن، ارتفاع في درجة الحرارة، اسهال، غثيان فقدان في الوزن فقر دم بسبب وجود نزيف في المستقيم، اضافة الى اسهال دهني steatorrhea.
مضاعفات المرض
يؤدي الالتهاب المتكرر للامعاء الى حدوث تضييق بالامعاء كما قد يعاني المريض من نقص في كمية البروتين والسعرات الحرارية والفيتامينات الضرورية وذلك سبب سوء الامتصاص وقلة استهلاك المريض للغذاء بسبب ضعف الشهية.
اهداف التغذية العلاجية
تهدف التغذية العلاجية لمرض كراون الى ما يلي: تحسين كفاءة الامعاء الدقيقة من حيث امتصاصها للعناصر الغذائية ومنع التضييق او الانسداد، وتعويض السوائل والاملاح المعدنية التي فقدت من جراء الاسهال والتقيؤ ومراقبة تغذية المريض من ناحية عدم تحمل الجلوتين واللاكتوز، مراقبة وزن المريض ومحاولة المحافظة على الوزن الطبيعي.
التغذية العلاجية
في الحالات الحادة تبدأ تغذية المريض عن طريق المحاليل الوريدية iv والغذاء السائل الشفاف وقد يتحول الغذاء الى التغذية الوريدية TPN دون ان يتناول المريض اية اغذية عن طريق الفم وقد تستمر هذه التغذية لمدة اسبوعين، ويمكن ان تكون التغذية الانبوبية NGT Feeding فعالة لهذه الحالة ويهدف هذا النوع من التغذية الى اعطاء راحة للامعاء ومساعدتها في الحد من الالتهابات.
اما في الحالات المزمنة فيكون النظام الغذائي كالتالي:
نظام عالي الطاقة على البروتين لمساعدة الامعاء في بناء ما تلف من الانسجة بسبب الالتهابات كما ينبغي تحديد الدهون للحد من الاسهال الذهني steatorrhea.
كما يمكن ان نطلق على هذا النظام الغذائي مسمى نظام قليل الالياف Low Fiber diet او قليل الفضلات Low reside diet حيث يتناول المريض في هذا النظام الفواكه والخضار المقشرة، ويبتعد عن النخالة او اي غذاء يدخل في اعداده.
في حالة عدم تحمل المريض للجلوتين فانه ينصح بعدم تناول منتجات القمح ومنتجاته وكذلك في حالة عدم تحمل المريض للاكتوز فانه ينصح بعدم تناول الحليب ومنتجاته (وهناك بدائل اخرى للقمح والحليب يمكن للمريض تناولها).
ولان المريض يفقد العديد من العناصر الغذائية فان وجبة المريض ينبغي ان تكون مدعمة بالعناصر التالية: الفيتامينات الذائبة في الماء وهي (مجموعة فيتامين B وفيتامين c) والفيتامنيات الذائبة في الدهون A,E,D,k الحديد والبوتاسيوم والنحاس والمغنيزيوم والزنك.

مواضيع ذات صلة
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
الكولون و الكولون العصب
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
شكل ولون اظافرك يشير الى المرض الذي تعانينه تفضلي وتفقدي
الانتصار على الكولسترول الضار بالغذاء الصحي
الغذاء ودوره في مرض القولون العصبى
الغذاء المعلب يمكن أن يكون ضارا
تعرف على الغذاء المناسب للمتزوجين حديثا
فوائد الغذاء المتكامل
الغذاء والجنس بين الأساطير والحقائق العلمية
حاربوا الانفلونزا بالغذاء كيف تقضي بالانفلونزا بالأكل



 
قديم 08-01-2011, 04:56 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


 
قديم 09-04-2011, 04:27 PM   #3

بنات وبس


رد: مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء

مشكورة

 
قديم 09-04-2011, 06:36 PM   #4

حـــلا نـــجـــد


رد: مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء

تسلم يدينك

الله يعطيكي العافيه

 
قديم 09-04-2011, 06:54 PM   #5

..دندون..


رد: مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء


مرض كرون علاجه الاساسي يعتمد على الغذاء

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0