ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 
رصيد النقاط : 184

Post الملح الكيميائي


الملح الكيميائي

 مركب ينتج حين تتعادل قاعدة مع حمض. في هذا

مركب ينتج حين تتعادل قاعدة مع حمض. في هذا التفاعل يحل الفلز الموجود في القاعدة مكان الهيدروجين في الحمض. فمثلا يتكون ملح المائدة العادي، كلوريد الصوديوم، حين يتعادل هيدروكسيد الصوديوم مع حمض الهيدروكلوريك. ويتكون ملح كربونات الكالسيوم حين يتعادل هيدروكسيد الكالسيوم بحمض الكربونيك.
تعتبر الأملاح من أهم المركبات الكيميائية، حيث تستخدم في صنع العديد من الكيميائيات الصناعية والزراعية. فكلوريد الصوديوم مثلاً يستخدم في صنع الكيميائيات التي تدخل في صناعة حرير الرايون والصابون ومنتجات أخرى عديدة، ويستخدم ملح نترات الأمونيوم في الأسمدة ليضيف النيتروجين إلى التربة. وتحتاج النباتات والحيوانات إلى أملاح مختلفة لتحافظ على صحتها. فمثلا ينتج كلوريد الصوديوم وكلوريد البوتاسيوم الأيونات (الذرات المشحونة كهربائيًا) التي تحتاج إليها الخلايا العصبية.

تحتوي قشرة الأرض على عدة أنواع من الأملاح. يعتبر كلوريد الصوديوم أكثر الأنواع وفرة حيث يوجد في ترسبات أرضية كبيرة وفي المحيطات. أما ملح كربونات الكالسيوم فيوجد في الحجر الجيري وفي أصداف الحيوانات البحرية. ومن الترسبات الطبيعية المالحة المشهورة، بحيرة سولت ليك الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية وترسبات سيبريا في روسيا.

ويُسمّى الملح الناتج عن التعادل الكامل لقاعدة وحمض ملحا عاديا ويعتبر سلفات الصوديوم (Na2SO4) ملحا عاديا. وقد ينتج عن التعادل غير الكامل ملح حمضي أو ملح قاعدي. وتحتوي الأملاح الحمضية على أيونات الهيدروجين كما في بيكربونات الصوديوم (NaHCO3)، وتحتوي الأملاح القاعدية على جذر الهيدروكسيل كما في كلوريد البزموت القاعدي Bi (OH)2CL) أو (Bi(OH)CL2.

وتحتوي بلورة الملح على أيونات سالبة وأخرى موجبة في تشكيلات منتظمة ومتعاقبة. وتسمى هذه التشكيلات الشبكة الأيونية.وعندما تذوب بلورة الملح في الماء تت هذ الأيونات وتتحرك بحرية في المحلول.

يتكون الملح البسيط مثل كلوريد الصوديوم من نوعين من الأيونات أحدهما موجب والآخر سالب. وعندما يكوِّن اثنان من الأملاح البسيطة بلورة فإن المادة الناتجة عن ذلك تسمى ملحًا ثنائيًا. ويستخدم الشب، وهو ملح ثنائي يتكون من كبريتات الألومنيوم وكبريتات البوتاسيوم، في صناعة الإسمنت وفي تقوية القوالب الجبسية.


التفاعل يحل الفلز الموجود في القاعدة مكان الهيدروجين في الحمض.
م/ن

مواضيع ذات صلة
الملح والام والتهابات المفاصل
تبولة الكسكس
مظلات شمسية خفيفة وعملية للحدائق
فن رسم الاظافر لعام 2013
بخور ي اللميز وموضوع خاص عن اراء زبايني فيه واللي تبي زيادة كمان بالاراء تبشر على الواتس توصيل فوري لاهل الرياض وشحن لخارجها
الأميرة عادلة بنت عبدالله ترعى أمسية دور المتاحف في المؤسسات الثقافية الألمانية
تشكيله من الأكسسوارات المميزه والجديده في عالم الموضه
ماء البحر والصفات المميزة
حقيبة الخواتم المميزه لاتفوتك اتميزي فيها عن غيرك
الأميرة الحقيقية
الأمير والتمثال
قصة البنت الي تدق على الارقام المميزه ..



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: الملح الكيميائي


الملح الكيميائي

يسلموؤ حوبي

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: الملح الكيميائي


الملح الكيميائي


 
قديم   #4

شمعة الوفاء


رد: الملح الكيميائي


الملح الكيميائي


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0