ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟ يوجد هنا هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-11-2008, 09:58 PM   #1

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 19715
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 34,229 

فراشتين متحركات هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟


هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟



رغم ان متطلبات الطفل قد تكون مرهقة ومتعبة بالنسبة للام وللاب.. ولكن في اللحظة التي يسمعان فيها ضحكة طفلهما تجلجل، سيشعران بأن كل التعب والارهاق يتبخران.


لماذا يعد الضحك مهما بالنسبة للأطفال؟
غالبا ما يكون للضحك نفس التأثير الايجابي النفسي والجسماني على الاطفال مثلهم مثل الكبار، ايضا قبل ان يستطيع الطفل الكلام والتعبير عن مشاعره تعتبر حالته المزاجية هي المؤشر الوحيد على راحته او سعادته والطفل الذي يتمتع بضحكات جميلة انما يوضح لابويه انه في حالة جيدة وبالتالي يشير الى ان الابوين يقومان بمهمتهمها على افضل وجه. ويلعب الضحك ايضا دورا رئىسيا في تكوين الرابطة بين الطفل وابويه وخاصة ابيه فقد يجد الكثير من الآباء صعوبة في تصور انفسهم كآباء خاصة اثناء الاشهر الثلاثة الاولى عندما يشعرهم صغر حجم الطفل ورقته بالخوف اكثر مما يشعرهم بالجاذبية نحوه، ولكن اللحظة التي يبدأ فيها الطفل بالضحك هي اللحظة التي تذوب فيها مشاعر الاب، ومنذ ذلك اليوم يتطلع الاب الى اي فرصة تجعل طفله يضحك.

ويتعلم الاطفال سريعا انكم تعشقون رؤيتهم وهم يضحكون، وسيضحكون متمنين بذلك الاستحواذ على انتباهكم لفترة اطول، فهذه هي طريقتهم لاخباركم انهم يستمتعون بصحبتكم.

كيف تُضحكين طفلك؟
- الاطفال مثلهم مثل الكبار لديهم روح الدعابة الخاصة بهم، بعض الاطفال يضحكون كثيرا لرؤية البالونات، بينما يضحك الآخرون لرؤية فقاقيع الصابون او الأراجوز.

ولن تستطيعي معرفة ما الذي يضحك طفلك الا بالتجربة، وقد تجهدين نفسك بالقيام بمحاولات قد اضحكت من قبل اخاه او اخته الاكبر سنا، ولكن يظل طفلك الصغير دون ابداء اي تعبير، لكن اذا جربت شيئا مختلفا، قد تجدينه ينفجر ضاحكا. تقول احدى الامهات انه عندما يكون طفلها حزينا، تقوم بمسكه من قدميه وتتظاهر بأنها تبحث عن رأسه في كل مكان ولا تجده، مما يثير ضحك طفلها بشدة، وتقول الام انها تستخدم هذه الطريقة فقط عندما يكون طفلها في اسوأ حالاته حتى لا تفقد تلك الطريقة تأثيرها بالنسبة له.


ان التجربة هي الطريقة المثلى لاكتشاف ما يضحك طفلك، لكن هناك بعض الطرق الكلاسيكية التي تصلح لمعظم الاطفال..

يصف الكاتب جاك مور في كتابه «97 طريقة لاضحاك طفلك» طرقا مختلفة ومضمونة قد تم اختبارها لاضحاك الاطفال وهنا نقدم لك خمسة من هذه الطرق لتجربيها:

فقاقيع الصابون:
اشتري علبة فقاقيع صابون من اي محل لالعاب الاطفال واستخدميها لتنفخي الفقاقيع لطفلك، سيستمتع طفلك كثيرا برؤية الفقاقيع وهي تكبر وتطير في الهواء ثم تنفجر.

الاب الذي يشخر:
يمكن للاب او اي فرد من العائلة ان يرقد على الارض ويتظاهر بالنوم، ثم يشخر شخيرا عاليا مبالغا فيه، وعندما يلمس الطفل الاب يقوم الاب من نومه بطريقة فجائية.

المرايا:
يعشق الاطفال النظر في المرآة، احملي طفلك بمواجهة مرآة وقولي له: «بص فيه بيبي هنا»» ثم قومي بعمل حركة مضحكة على سبيل المثال بوجهك او ضعي قبعة مقاس رأس طفلك على رأسه وضعي اخرى مقاسك على رأسك، ثم بدلي القبعتين ثم بدليهما مرة اخرى.

الزحف للخلف:
على سرير كبير، اجعلي طفلك يزحف بضع خطوات بعيدا عنك، ثم قومي بجذب قدميه بلطف محاولة ارجاعه إلى نقطة البداية وسيحاول طفلك الاستمرار بعيدا عنك، وسيزداد ضحكه كلما حاولت جذبه اليك مرة اخرى.

القبلة الكبيرة:
بللي شفتيك ثم انفخي بلطف على جلد طفلك (على سبيل المثال على صدره، بطنه، او ذراعيه) فالصوت والاحساس بالزغزغة سيضحكانه كثيرا.


الضحك مفيد لصحة اطفالنا الجسمانية والعاطفية، فلا تحرمي طفلك من هذه النعمة الغالية، استمتعا بها واضحكا معاً



مع تحياتي للجميع

 
قديم 12-14-2008, 09:34 PM   #2

سندوســهــ


رد: هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟


هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟

مشكووورة يااا الغااالية

 
قديم 12-15-2008, 03:44 PM   #3

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟


هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟

العفو

 
قديم 12-19-2008, 01:22 AM   #4

حكايةإحساس


رد: هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟


هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟

مشكوره يا عسل

 
قديم 12-20-2008, 06:06 PM   #5

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟


هل تعرفين كيف تضحكين طفلك ؟

العفو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0