ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة المشروبات الغازية أشد خطر أً من التدخين يوجد هنا المشروبات الغازية أشد خطر أً من التدخين هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

توئمي مومو

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156783
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 20,123 
رصيد النقاط : 0

المشروبات الغازية أشد خطر أً من التدخين


المشروبات الغازية أشد خطر أً من التدخين

المشروبات الغازية أشد خطراً من التدخينأكدت دراسة جديدة أهمية شرب الشاي كما كشفت النقاب عن معلومة قد يجهلها الكثيرين تتعلق بخطورة المشروبات الغازية والتي تتجاوز في شدتها مضار التدخين على صحة الإنسان .
وأبرزت الدراسة عدد كبير من الفوائد التي يكتسبها الشخص جراء انتظامه في شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر بشكل يومي. وأجرى الباحثين دراسات عدة حول هذا الموضوع، حيث أكدت كلها على الفوائد الناتجة من شرب الشاي، وفى المقابل تحذر من التناول المفرط للمشروبات الغازية، وبدأ الأطباء مؤخراً يتحدثون عن أضرار المشروبات الغازية فى إشارة إلى كونها أشد خطراً من التدخين، و وفقا لصحيفة "اليوم السابع" أكدت الدراسات العلمية الطبية أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدى إلى الإغماء! وما يزيد فى خطورتها هو عمومية تناول المشروبات الغازية على جميع المراحل العمرية، حيث يتناولها شريحة كبيرة من الناس، بدءا من الأطفال فى مراحل متقدمة وحتى كبار السن .
فالمشروبات الغازية تصنع من الماء الذي يتم معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل (حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك)، والأخطر من هذا هو مادة الكافين، حيث تحتوى العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجودة فى فنجان القهوة من الكافين، وهذا ما يفسر ما يصاب به الأطفال من أرق وصداع وحموضة، ناهيك عن تسوس الأسنان وتقليل نسبة الكلس في الدم، ويؤدى إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر .
وفى المقابل، تكشف الدراسات عن فوائد متعددة عند تناول الشاي، حيث أكد باحثون من جامعة لندن أن تناول الشاي بانتظام يسهم فى الشعور بالاسترخاء بعد أداء المهام الصعبة التي تسبب الأرق والتوتر .
واعتمد الباحثون فى دراستهم على تقسيم 75 رجلاً ممن يشربون الشاي إلى مجموعتين، وقدم لنصفهم خليط شاي به كافين بطعم الفاكهة مصنع من العناصر المعتادة لكوب من الشاي الأسود .
وقدم للآخرين بديل يحتوى على كافين مماثل، من حيث الطعم للخليط الأول لكن بدون عناصر الشاى النشطة، لكن بعد 50 دقيقة من هذه المهام تراجعت مستويات هرمون كورتيزول بمعدل 47% عند من شربوا الشاي مقارنة مع 27% عند إعطاء مجموعة الشاي المزيف .
كما أكدت الدراسات على أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر، فهو مضاد للأكسدة ويعمل على حرق السعرات الحرارية، وأضافت إلى أن شرب فنجان من الشاي مفيد للمخ، حيث يبطئ من تدهور الخلايا ويحافظ على حدة العقل .
وكشف علماء الجامعة عن أن "الكاتشين"، وهى مادة طبيعية موجودة فى الشاي تحمي خلايا المخ من تراكم البروتين المدمر على مدار السنين، مما يحافظ على احتفاظ المخ بقدراته .
وأضاف العلماء أن مادة "تيانين" البروتين الطبيعية تقاوم الآثار الجانبية الطبيعية لمادة الكافين مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والإجهاد .

مواضيع ذات صلة
المشروبات الساخنه افضل طريقه لمواجهة حرارة الصيف
الكولون و الكولون العصب
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
تعليقة شوجي منظم الشنطة حامل المناديل قنبلة غطاء الاكياس والمشروبات الغازيةمنظم الاكسسوارات وعلاقة الكريستال والمرآة المضيئة والعلاق العجيب ومنظم الجزم وعلاق البناطيل والتنانير وتوكة التسريحات
تناول المشروبات الغازية تساعد في علاج انسداد المعدة
علب المشروبات الغازية والصفائح المعدنية
حمالة للمناديل من قارورة المشروبات الغازية
المشروبات الغازية الخالية من السكر لا تنقص الوزن
المشروبات الغازية والحجم العملاق
اضرار المشروبات الغازية الخالية من السكر الدايت
لمحبي المشروبات الغازية ادخل واتاكد بنفسك!!!



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:28 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0