ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة يوجد هنا طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
طرقه, طرق الاجهاض, طرق منع الحمل, مناظر طبيعية, ولادة طبيعية, محمية طبيعية, لتفتيح المناطق الحساسه, لتفتيح لون الشعر, لتفتيح البشره, المناطق السياحية في شيكاغو, المناطق السياحية في نيويورك, البشرة الحساسة, الشخصية الحساسة

 
قديم 08-05-2011, 12:51 PM   #1

NoOoNoOo

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 135430
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 12,449 

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة


طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

 أغلب السيدات يعانين من مشكلة إسمرار مناطق أسفل الإبط
أغلب السيدات يعانين من مشكلة إسمرار مناطق أسفل الإبط وبين الفخذين. ويرجع السبب الرئيسي فى ذلك إلى أمرين أساسين هما كثرة التعرق وإهمال النظافة الشخصية التى تنتج عنها الحساسية الجلدية والحكة.

كما أن هناك بعض الأمور التى تعتاد السيدات على القيام بها وهن غير مدركات أنها تسبب هذه المشكلة مثل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية "البلوستير" والتى لا تقوم بامتصاص العرق فى هذه المناطق مما يؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة ، ذلك بالإضافة إلى كثرة استخدام كريمات إزالة الشعر والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق وشفرات إزالة الشعر( الموس).

فى السطور التالية سنتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة الإسمرار في هذه المناطق الحساسة والتى ستعمل على تفتيح لون بشرتك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها:

مساج الليمون
يعرف الليمون بقدرته الرائعة على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم ذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية ذات الخصائص الطبيعية المبيضة للبشرة. ويمكنك تدليك البشرة به مباشرة في مناطق الركب والكوعين.

ولكن فى حالة المناطق الحساسة، يراعي عدم استخدام الليمون مباشرة عليها، ذلك لأن البشرة فى هذه المناطق تكون رقيقة جداً. ينصح بدلا من ذلك بمزج عصير الليمون مع عصير الخيار أو مسحوق الكركم ودهن المناطق الداكنة به وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف البشرة بماء الورد. كرري هذه العملية يوميا إلى أن يتحسن مظهر البشرة.

مزيج الزبادي والبرتقال
أيضا هذه الوصفة أثبت فعاليتها فى تفتيح البشرة كما أنها مكوناتها خفيفة وتناسب تماما مع طبيعة هذه الأماكن الضعيفة. اصنعي عجينة من الزبادي وقشر البرتقال ودلكي بها بشرتك ثم أزيليها بعد مرور 10 دقائق بالماء الفاتر.

خلطة زيت اللوز والحليب البودرة
تعتبر هذه الخلطة أيضا من الوصفات الممتازة لأنها تضم عددا كبيرا من المواد الطبيعية مما يجعل لها تأثيرا مضاعفا. كما انها لا تقوم فقط بتفتيح اللون بل وترطيب البشرة وتجديد خلاياها. امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وبودرة الحليب وعصير الليمون والعسل إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة تدهن بها البشرة وترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

بودرة خشب الصندل
تميز بودرة خشب الصندل كذلك بتأثير سحري فى تفتيح البشرة الداكنة. اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء ثم، وزعيها على المناطق الداكنة من البشرة واتركيه حتى تجف تماما. أهم ما يميز هذه الوصفة أنها تمنحك إحساساً بالبرودة فتعمل على تلطيف البشرة بطريقة مثالية.

ماذا أفعل حتى أتجنب اسمرار هذه المناطق؟
إذا كان يتبادر فى ذهنك هذا السؤال كثيرا، فخبراء العناية بالبشرة يقدمون لك الإجابة فى عدد من التوصيات المهمة والأساسية والتى لا يجب أن تغفلي عنها ونسردها لك فى النقاط التالية:
1- استبدلى الملابس الداخلية الصناعية بأخرى مصنوعة من القطن الطبيعي فهو يقوم بامتصاص العرق تماما فيحمي بشرتك من أضراره الجسيمة. وراعي ضرورة تغييرها أكثر من مرة خلال اليوم لأنها ستكون محملة بكم هائل من البكتيريا.
2- فى كل مرة تقومين فيها بالإستحمام، قومي بتدليك هذه المناطق بواسطة الماء الساخن لانه سيمنع تراكم حمض اليوريك ( الأملاح الموجودة فى البول) والذي يعتبر عاملا أساسيا وراء حدوث الإسمرار.
3- تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر فى هذه المنطقة واستبدليها بالوسائل الطبيعية الأخري مثل الحلوى او الشمع، فهى أكثر كفاءة ولن تسبب لك الإسمرار.
4 - استخدمي صابونا طبيعيا مصنوعا من الأعشاب عند تنظيف هذه المناطق من الجسم فهو سيحافظ على نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية مما يبقي هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفى حالة كنت تستخدمين أيا من منتجات العناية بالبشرة فى هذه المنطقة، عليك مراعاة أن تكون تركيبتها خفيفة وناعمة على البشرة.
5- استخدام مزيلات لرائحة العرق بتركيبات كيميائية قاسية يسبب تهيج البشرة وإحمرارها ثم إسمرارها فيما بعد، لذا حاولي استبدالها بالمزيلات البودرة فهى طبيعية أكثر او استخدمي أنواعا خالية تماما من مادة الكحول.



 

أدوات الموضوع


طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0