ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أعشاب ونباتات لجمالك يوجد هنا أعشاب ونباتات لجمالك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-06-2011, 04:25 PM   #1

♥صدى♥الحب♥

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 131312
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 9,186 

أعشاب ونباتات لجمالك


أعشاب ونباتات لجمالك

لو تعرف المرأة مقدار الفائدة التي يمكن أن تجنيها من استخدام المواد الطبيعية للتجمل، دون أي من التأثيرات السلبية ما كانت لتقدم على شراء أي من الأدوات التجميلية الكيميائية ولما استغنت يوماً عن منتجات الطبيعة، فقد وهبنا الله سبحانه وتعالى من الطبيعة الجمال والفائدة، وهبنا ما نأكل منه ونعيش فيه ونتجمل به فتبارك الخالق الوهاب

من هذه النباتات:

الكافور:

يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً.

وفي مجال التجميل، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.



الشمر:

هذا العشب غني بالفوائد الصحية والجمالية. فيستخدم منقوع البذور في عمل كمادات لعلاج تورّم والتهاب الجفون. وتستخدم البذور عن طريق المضغ لتعطير رائحة الفم.. كما يستخدم منقوع الأوراق كمنظف فعال للبشرة وكغسول للشعر.

اللافندر:

يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.

الورد:

يُذكر أن زراعة الورد عرفت لأول مرة في إيران القديمة.. وكان أول الألوان التي عُرف بها هو اللون الأحمر.. ثم انتشرت زراعته بعد ذلك على يد الإغريق والرومان.. أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مرة في القرن السادس عشر. يدخل زيت الورد في العديد من مستحضرات

التجميل.. كما يعتبر ماء الورد، والذي يستخرج من بتلات الزهور، غسولاً ممتازاً للفم، وعلاجاً لتشققات الجلد. كما يستخدم ماء الورد أو زيت الورد في عمل الحمامات المنعشة والمجمّلة للبشرة.

الحصالبان:

عُرف عشب الحصالبان منذ قديم الزمن.. فيذكر أن الطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة ! يدخل عشب الحصالبان في تحضير العديد من مستحضرات التجميل مثل الروائح، وغسول الشعر، ومضادات القشر.. كما يستعمل على وجه الخصوص في عمل حمامات بخار الوجه، وحمامات القدمين.

المريمية:

تستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما. تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون والعطور وغيرها من مستحضرات التجميل.. كما تدخل في عمل صبغات الشعر حيث تصبغ الشعر الرمادي ( الشايب ) بلون غامق. كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً منشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.

البابونج:

نظراً لمفعوله المجمّل للبشرة، يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات.. ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء. كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، ويقاوم تهيج الجلد.

الزعتر:

يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم ـ ظاهرياً ـ في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي [يحضر المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة من الزعتر لكل فنجان ماء مغلي كما يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم، ويدخل في صناعة معاجين الأسنان.

القرفة:

يستخدم الزيت المستخرج من نبات القرفة في عمل تدليك للجسم حيث يليّن الجلد ويغذيه. كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس. كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان.

مواضيع ذات صلة
أروع وأرقى الموديلات لجمالك... شياكتك فوق الوصف
مكياج 2013 عالم خاص لجمالك سيدتى
فساتين رائعة تنطق بالأنوثة والجمال
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
ماء الورد سر من اسرار جمال المراة و صحتها
7 نصائح عملية وبسيطة لتحصلي على مقاس أصغر فى أسبوع واحد فقط
ماء الورد مفيد جدا لصحة وجمال البشرة
أعشاب ونباتات لجمالك
هل لبعض الأعشاب خاصية علاج الصلع ومنع سقوط الشعر؟
الي يستخدمون الروكتان ضروري يدخلون
منقوع الأعشاب الطبية لإنقاص وزنك تعلمى عمل منقوع الأعشاب الطبية لإنقاص وزنك 2013
أعشاب ونباتات كثيرة نأكلها ولا نعرف فائدتها



 
قديم 08-07-2011, 01:04 AM   #2

شمعة الوفاء


رد: أعشاب ونباتات لجمالك


أعشاب ونباتات لجمالك


 
قديم 08-07-2011, 07:13 AM   #3

صفاء*


رد: أعشاب ونباتات لجمالك


أعشاب ونباتات لجمالك


تسلم الأيادي على روعة ما قدمتْ
دمت ودام لنا عذب عطائك
يعطيك ربي كل العوافي
لك مني آصدقْ الود وآبلغهْ


تابعي تميزك
صفاء


 
قديم 06-14-2012, 03:21 AM   #4

ازياء شيماء


رد: أعشاب ونباتات لجمالك


أعشاب ونباتات لجمالك

الله يعطيكى العافية

 
قديم 06-14-2012, 12:27 PM   #5

~دقات قلب~


رد: أعشاب ونباتات لجمالك


أعشاب ونباتات لجمالك

يسلموووووووووووووووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0