ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب يوجد هنا أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-07-2011, 05:56 AM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب


أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب

في قلوب مئات مرضى القلب تمت زراعة جهاز صغير بمساعدته يعيش المرضى حياتهم اليومية كالمعتاد وبصورة صحيحة.

الجهاز، وهو منظم دقات القلب من نوع "دبيبريلتور" اوتوماتيكي، مزروع تحت جلد المرضى وموصول بواسطة الكترودات كهربائية بقلوبهم، وفي كل مرة يتوقف القلب عن النبض وتحدث ذبحة صدرية، يقولم الجهاز بارسال صدمات كهربائية تعيد القلب الى حالة النبض.

هذا ويتم سنوياً في مستشفى "هعيمك" زراعة عشرات الاجهزة من نفس النوع لمرضى قلب . والحديث يدور حول أناس في أعمار بين 15 حتى 80 عاماً، 30% منهم من النساء، يعانون جميعا من عدم انتظام في دقات القلب بسبب قصور عضلة القلب.

يعالج الدكتور ناحوم فريدبرغ، الجراح في قسم القلب في مستشفى هعيمك، سويةً مع أعضاء طاقم القلب في المستشفى مئات الاشخاص من الشمال الذين يعانون من عدم انتظام دقات القلب التي تهدد حياتهم على فترات قريبة وتؤدي أحياناً الى الموت المفاجئ.
وحسب الدكتور فريدبرج فإن قصور القلب مرض مزمن يؤثر على نواحي الحياة المختلفة. وخلال مبيت المرضى زارعي مثل هذه الأجهزة في المستشفى ظهرت الحاجة لإقامة مجموعة دعم للمعالَجين لتمكينهم من التعامل بصورة أفضل مع المرض.

هذا ويتواجد مرضى قصور القلب تحت تهديد الإصابة بذبحة قلبية، لذا يقوم الجهاز بتتبع نشاط القلب ويعالج بصورة أوتوماتيكية عدم انتظام دقات القلب المهددة للحياة حسب الحاجة، عن طريق إعطاء صدمة كهربائية، ويشكّل استعمال هذا الجهاز ثورة في علاج هؤلاء المرضى ويمنع، فعلياً، موتهم.

وتقول الممرضة المسؤولة في قسم الجراحة، يردينا دروري، إنه بفضل هذا الجهاز الذي يعتبر "أعجوبة علمية" لأنه يتيح لمرضى قصور القلب أن يديروا حياتهم بصورة اعتيادية وصحيحة، لأن الجهاز يعطيهم نوعا من شبكة أمان.

مع ذلك تشير العاملة الاجتماعية في قسم جراحة القلب، هداسا بنيامين، الى ان هناك حاجة لفترة حتى يعتاد المرضى وأبناء عائلاتهم الحياة مع منظم القلب. وتستغرق فترة الاعتياد عدة أشهر حتى يتحول الجهاز الى جزء من الايقاع اليومي لحياة المريض.

وحتى لا تكون عملية زرع منظّم لدقات القلب تجربة قاسية ورادعة، ومن أجل أن يكون رد فعل مجري العملية ايجابيا قرر طاقم قسم جراحة القاب في المستشفى اقامة مجموعة دعم مكونة من 8 لقاءات، بمعدل لقاء كل اسبوع، بإشراف العاملة الاجتماعية والممرضة المسؤولة، التي تهدف الى تمرير معلومات والمشاركة في المشاعر والمخاوف، ومنح الثقة وإعطاء طرق للتعامل مع المرض.

مواضيع ذات صلة
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
الطريق الى النجاح ..*
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
خطوات عملية لتحقيق السعادة السعادة تقوي القلب
ماهي أعراض نقص التروية القلبية؟ خطير
تنظيف الأسنان يقل مشاكل القلب
أمراض القلب
العنب يحمي القلب و البشرة
الخوخ يحمي من أمراض القلب
فوائد السبانخ لمرضي السكر ، فوائد السبانخ لمرضي القلب ، الاستخدامات الطبية للسبانخ
تخلخل مثبتات العمود الفقري ... التقنيات الحديثة تزيد من فرص عودة المرضى لممارسة حياتهم الطبيعية !



 
قديم 08-07-2011, 02:00 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب


أعجوبة علمية لتنظيم النبض تعيد الحياة لمرضى القلب


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0