ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة يوجد هنا نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-08-2011, 02:01 AM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 

وردة متحركة نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة


نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة




يواجه المسنون مخاطر صحية إضافية تتصل بحرارة الصيف، وبتقدم العمر, فتفقد أبدانهم القدرة على التكيف مع الطقس الحار, وتتفاقم أوضاعهم الصحية بارتفاع حرارة الطقس وربما تقلل العلاجات التي يتلقونها قدرتهم على الاستجابة للحر.



في هذا السياق، أصدر المعهد الوطني للشيخوخة، التابع لمعاهد الصحة القومية الأميركية، نصائح لتجنيب المسنين الأمراض المتصلة بارتفاع حرارة الجسم، وتسمى "هايبرثرميا".



وبحسب بيان تلقته الجزيرة نت من المعهد، يحدث ارتفاع حرارة الجسم لدى التعرض للإحماء، وتشمل الحالات المرضية المنطوية على الهايبرثرميا, ضربة الحر، والإرهاق الحراري، والإغماء الحراري، والتشنجات الحرارية، والإعياء الحراري.



عوامل الهايبرثرميا
تشمل العوامل الصحية التي تزيد مخاطر ارتفاع حرارة الجسم, أمراض سابقة كقصور القلب الاحتقاني والسكري والانسداد الرئوي المزمن، وقلة الحركة، والعته أو ضعف الإدراك، والأدوية المسببة للجفاف أو التي تؤثر سلبا على استجابات القلب والأوعية الدموية وغدد التعرق للسخونة، وفرط الوزن، واستهلاك الكحوليات، والجفاف عموما، وتغيرات الجلد المتصلة بالعمر كانخفاض وظائف الأوعية الدموية الصغيرة وغدد العرق.



نمط المعيشة
ويمكن أن تزيد عوامل نمط المعيشة مخاطر ارتفاع الحرارة, كسخونة مكان السكن، ونقص وسائل الانتقال، والملابس الثقيلة، وزيارة الأماكن المكتظة، وعدم فهم كيفية الاستجابة لظروف الطقس.



"
يمكن أن تزيد عوامل نمط المعيشة مخاطر ارتفاع الحرارة, كسخونة مكان السكن، ونقص وسائل الانتقال، والملابس الثقيلة، وزيارة الأماكن المكتظة، وعدم فهم كيفية الاستجابة لظروف الطقس

"وينبغي للمسنين، خاصة الأكثر عرضة لمخاطر ارتفاع الحرارة، الانتباه لأي تحذير بشأن تلوث الهواء.




وينصح السكان الذين يعيشون بلا مراوح أو مكيفات الهواء زيارة مراكز التسوق والمكتبات العامة ودور السينما والنوادي المكيفة, في بعض البلاد، هناك مراكز تبريد تقدمها الحكومات والجمعيات الخيرية ومنظمات الخدمة الاجتماعية لعلاج حالات الإحماء.




ضربة الحر
تعتبر ضربة الحر شكلا بالغا لارتفاع حرارة الجسم، وتحدث عندما يعجز الجسم عن ضبط درجة حرارته، فلا تقل مثلا عن 40 درجة مئوية.




ويتعرض ضحايا ضربة الحر إلى تسارع قوي للنبض، وانعدام التعرق، واحتقان الجلد وجفافه، والإغماء، والذهول، وتغيرات بالحالة العقلية كالارتباك والعدوانية، والتوهان الإدراكي، بل والغيبوبة، وينبغي التماس العناية الطبية فورا لأي شخص بأي عرض من هذه الأعراض، خاصة المسنين.




ضربة الشمس
من ناحية أخرى، يحذر أخصائي الطب الباطني ومدير المركز الثقافي باتحاد الأطباء العرب الدكتور هشام الحمامي ، من مخاطر ضربة الشمس وهي أخطر حالات ارتفاع درجات الحرارة، وغالبا ما تؤدي للوفاة.



وأوضح يؤدي التعرض البالغ لحرارة الشمس وإشعاعها لإعطاب النظام العصبي المركزي، خاصة مركز تنظيم الحرارة بالدماغ فيقوم بإرسال إشارات خاطئة تزيد حرارة الجسم ارتفاعا، بدلا من تبريده ولا تنفع معها معظم الإسعافات المعروفة، باستثناء غمر جسم المريض تماما بالماء البارد وقطع الثلج لإفلاته من الموت.




مشكلات الكلى
وفي حالة الإعياء الحراري، يلفت الحمامي لضرورة عدم الاكتفاء بشرب الماء فقط لأنه يفاقم الإعياء، وضرورة تعويض الأملاح المفقودة بالتعرق، كالصوديوم وغيره. وهذا ما يجعل الملح سلعة هامة بالبلاد الحارة كأفريقيا جنوب الصحراء.


ويذكر الطبيب كذلك أن من عوامل تفاقم مشكلات التعرض لكروب الحر أن الكلى لدى المسنين لا تعمل بكفاءتها الافتراضية، لكنها أيضا من أكثر أعضاء الجسم تضررا بالجفاف، مما يعرض المسنين لمشكلات الكلى سريعا، خاصة أنهم الأكثر نسيانا لتناول الكفاية من السوائل.




إسعافات أولية
وبحسب المعهد الوطني للشيخوخة، لدى الظن بأن شخصا يعاني حالة مرضية مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، ينبغي نقله فورا لمكان بارد حسن التهوية أو مكيف الهواء، وحثه على الاستلقاء طلبا للراحة، وإزالة أو تخفيف ملابسه الضيقة أو الثقيلة، وترغيبه بشرب الماء أو العصير إذا استطاع دون اختناق، وتجنب الكحول والكافيين، وصب الماء البارد أو وضع أكياس الثلج والأقمشة الرطبة الباردة على الجلد، واستدعاء المساعدة الطبية بأقرب وقت.

مواضيع ذات صلة
ضربة الحرارة
ضربة الحرارة
الحمى ، ارتفاع درجة الحرارة Fever
ارتفاع حرارة الطقس يؤثر في صحة القلب
ارتفاع الحرارة وتصلب الرقبة من أهم أعراض الحمى الشوكية
عوامل الخطوره في ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع درجة الحرارة لدى الأطفال
عوامل ارتفاع الكوليسترول وطرق تجنبها



 
قديم 08-08-2011, 04:53 AM   #2

انســـآنة غيـــر


رد: نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة


نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة


 
قديم 08-08-2011, 04:56 AM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة


نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة

موضوع جميل
جزاكي الله خيرا

 
قديم 08-08-2011, 11:48 PM   #4

!!*ميوس*!!


رد: نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة


نصائح للمسنين لمواجهة ارتفاع الحرارة

يسلمؤووؤ حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0