ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب فوائد الشوفان يوجد هنا فوائد الشوفان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد الزنجبيل, فوائد الموز, فوائد الكرز, الشوفان, الشوفان والرجيم, الشوفان فوائد

 
قديم 08-10-2011, 04:43 AM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,869 

وردة متحركة فوائد الشوفان


فوائد الشوفان


فوائد الشوفان



أظهرت دراسات طبية حديثة أن الشوفان يمنع ترسب الكوليسترول في الشرايين والتصاقه بجدرانها فيساعد في الوقاية من تصلب الأوعية الدموية وانسدادها.
وأوضح الباحثون في مركز بحوث التغذية البشرية والشيخوخة بجامعة تافتس الأمريكية، أن المركبات الفينولية المضادة للأكسدة الموجودة في الشوفان وتعرف باسم "آفينانثرامايد" تعيق نشاط الجزيئات اللاصقة التي تلتصق بخلايا الدم المبطنة لجدران الشرايين.
ووجد هؤلاء أن التهاب الشرايين نتيجة التصاق الخلايا الدموية بجدرانها يسبب ترسب الصفائح الدهنية وتراكمها فيه وبالتالي تضيق الممرات التي يجري فيها الدم.
أما مركبات "آفينانثرامايد" فقد أثبتت فعاليتها في منع تراكم هذه الصفائح وقللت الانقباض التدريجي للشرايين الذي يؤدي إلى إصابتها بالتصلب.
ولاختبار النشاط المضاد للتحلل والتصلب لهذه المركبات في جدرن الشرايين قام الباحثون باستخلاصها من حبوب الشوفان وتعريضها للخلايا البشرية المبطنة للشرايين لمدة 24 ساعة.
ولاحظ الخبراء أن قدرة خلايا الدم على الالتصاق بخلايا جدران الشرايين قلت بصورة مدهشة كما أن الألياف القابلة للذوبان في الماء الموجودة في الشوفان أيضا ساعدت في تقليل مستويات الكوليسترول السيء في الدم.
وينصح الأطباء بإضافة الشوفان سواء كان على شكل حبوب كاملة أو نخالة أو منتجات مصنعة إلى الغذاء كعنصر صحي مهم لسلامة القلب والأوعية الدموية والتقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدسمة.

 

أدوات الموضوع


فوائد الشوفان


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0