ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > منتدى الرشاقة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى الرشاقة ريجيم الأطعمة في رمضان يوجد هنا ريجيم الأطعمة في رمضان الرشاقة مواضيع العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد


 
قديم 08-18-2011, 11:36 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

ريجيم الأطعمة في رمضان


ريجيم الأطعمة في رمضان


ريجيم الأطعمة في رمضان الهرم الغذائي
يؤكد خبراء التغذية والعلاج الطبيعي أن رمضان فرصة ذهبية لعمل ريجيم ناجح، فالصوم من الناحية الفسيولوجية عبارة عن ريجيم قاسي يتعرض له الجسم وبالتالي فإن استجابة الجهاز العصبي لهذا الحرمان من مواد الطاقة هي نفس استجابته الفسيولوجية في حالات اتباع ريجيم قاسي في أيام السنة العادية.
ويؤكد أطباء العلاج الطبيعي والتخسيس على ضرورة اختلاف النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص في شهر رمضان عن باقي أيام السنة، حيث يتناول الشخص وجبتين فقط في يوم رمضان.
ويجب أن نحرص على تعويض الجسم عن الوجبة الثالثة في النظام الغذائي المخصص لشهر رمضان.
ولأن مائدة رمضان مليئة بالأطعمة الشهية والدسمة والحلويات، فتكون مقاومة أي شخص مقبل على ريجيم أقل كثيرا من الأيام العادية، ولابد أن يتخلل النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص بعض الممنوعات مثل المكرونة أو الجلاش باللحمة أو قطعة كنافة بالقشدة، ولكن يجب الالتزام بالكميات القليلة التي حددها الطبيب عند أكل هذه الممنوعات.
كما يجب زيادة النشاط الذي يقوم به الشخص ليتمكن من إحراق أكبر كم من السعرات الحرارية، فيمكن زيادة عدد ساعات المشي أو تكثيف التمارين الرياضية، ولعل العبادة في هذا الشهر تفي كل المتطلبات الروحية والجسمانية، فصلاة التروايح وقيام الليلة تمنح الإنسان راحة نفسية وفائدة بدنية كبيرة.
الحركة ضرورية لإنقاص الوزن ا يمكن أن ينقص وزن الإنسان وهو ساكن في مكانه حتى لو لم يأكل شيئا، فالحركة هي التي تساعد على إحراق الدهون الزائدة واستهلاك الطاقة، ومن الأوقات التي يمكن ممارسة الرياضة فيها هي فترة ما قبل الإفطار بحوالي الساعة تقريبا، فهذه الفترة تعد مناسبة جدا لخسارة الدهون المخزونة تحت الجلد، لأن تركيز سكر الدم يكون قليلا وبالتالي ينخفض مستوى لأنسولين في الدم مما يتيح دخول الدهون المخزونة تحت الجلد في مجرى الدم، واستخدامها كمصدر للطاقة اللازمة لهذا النشاط الحركي.
وكذلك فترة ما بعد ساعتين أو ثلاث من الإفطار تعد جيدة لممارسة أي نشاط حركي، في هذه الفترة سوف يمنع ميل الجسم لخزن السعرات الحرارية التي دخلت مع وجبة الإفطار.

اتمني الصحه

ارتباط تغيرات حالة الطقس بتحفيز نوبات الصداع النصفي الشقيقة
وششلون صرنآ شخص [ وآحد ] وحنا إنخلقنآأ ثنين .!.
علب جميلة للمكسرات والبهارات
أحيانا ..
هل الحب أوهام ام حقيقة وألام ؟؟
مآأجْمًلَ آلنُوْرْ بَعْدً آلظَلآمْ || ومَآأجْمَلَ آالإبْتٍسآمًة بَعدَ آالدٌمٌوعْ -
زهرة ..أنقذت العائلة
وححده وبنت عمها طلعو الشارع بدون عبايه ششوفو شصار لهم
دراسة تكشف عن فوائد الاوميجا 3 للعين
الكبدة بالصلصة
اجعل أخلاقك تلامس السحاب
زراعة قزحية جديدة لحماية العين من العمى
آحذيه من ديور
اساور كيـــــوتـــ]ـِـــ
ماذا تكشف الابتسامة عن صحة الجسم ؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0