ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat يوجد هنا رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 09:10 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat


رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat

في شهر رمضان الفضيل يختلف آلية عمل جسم الإنسان، حيث تعود الجسد على مدى 11 شهرا على نظام مختلف في الاكل والشرب، وفي شهر الصيام يتعود الجهاز الهضمي لديه على ساعة بيولوجية جديدة سواء في اوقات الافطار او السحور او الساعات التي تتخللهما، ويحذر الاطباء من الاندفاع المفاجئ للاكل عند الافطار حيث ان ذلك يرهق المعدة ويسبب انعكاسات غير صحية على الجسم . ويؤكد الدكتور خالد عبيد باواكد استشاري طب الاسرة والمجتمع ان التلبك المعوي من اكثر الاعراض التي يشكو منها الصائمون


، وذلك بسبب اندفاع عدد كبير من الصائمين في ارهاق المعدة بتناول كل مالذ وطاب دفعة واحدة وهذا بالطبع يؤدي الى حدوث خلل في الية عمل المعدة، مشيرا الى ان تناول الافطار بطريقة معتدلة دون افراط يحافظ على توازن الجسم، فصوم رمضان من النعم الربانية التي تصحح ما انكسر من التوازن في بناء الجسد والتكوين النفسي، حيث يقلل الصوم من الأخطار التي قد تسبب الأمراض مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والسمنة، والضغوط النفسية، وداء السكري وارتفاع ضغط الدم والكلى. كما أن الصوم يساعد في علاج كثير من الأمراض، مثل داء السكري والأمراض القلبية الوعائية ، والتخلص من الدهون الزائدة العائمة داخل الجسم والتي تكون عرضة للترسب، مثل الدهون في الأوعية الدموية وتحت الجلد وفي الكبد، فيخفف الصوم من انسداد الأوعية الدموية، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم، لقلة كميات السوائل في الأوعية الدموية، وتقلّ معها نوبات الشقيقة (وجع الرأس النصفي).
أما عن تأثير الصوم على الجهاز الهضمي فيذكر د. باواكد أن المعدة تستعيد أنفاسها وترمم ما هدّم منها، وكذلك الأمعاء تتخلص من الرواكد والأخماج، وتتحسّن حركة الجهاز الهضمي ، ويهدأ القولون العصبي المزاج، وتتم السيطرة على الإمساك والتهابات القناة الهضمية والكبد والبنكرياس، أمّا الجلد فإنه خير مستفيد من شهر رمضان، لأنّه يتخلص من السوائل الزائدة ممّا يقلل من نمو الجراثيم والمواد المهيجة، فتتحسّن حالات الحساسية وحب الشباب والصدفية وغيرها، ويضيف د.باواكد أنّ متعة الروح في صوم رمضان تساعد الجسد على الانتظام في عمله، مما يؤدي إلى التوازن العصبي ليبعد الضغط العصبي، فينتظم النوم والتشنجات النفسية، ولهذا يمكن اعتبار رمضان فرصة سنوية للتخلص من رواسب السنة الماضية وبداية سنة صحية جديدة.
اما الدكتور خالد علي المدني فيؤكد ان التخمة والتلبك المعوي من اهم الشكاوى التي يشهدها الشهر الفضيل ، مبينا ان بعض الصائمين يكونون متلهفين لملء المعدة بكل أنواع واشكال الطعام لاسيما ان الموائد الرمضانية تعمر بأنواع عديدة من الأكلات والتي تمثل ثقلا لا تحتمله المعدة فى الهضم ، ومن هنا فكل شخص بحاجة إلى برنامج غذائي حتى يستطيع أن يقضي شهر رمضان دون متاعب أو مشاكل صحية.
وينصح د. المدني ان على الصائمين تناول التمر حيث يمثل مخزونا سكريا قويا يشبع حاجة الصائم في بداية الإفطار، وذلك لأن الجسد يكون أكثر احتياجا طوال فترات الصيام إلى السكر والماء لأن نقص السكر في الجسم ينتج عنه أحيانا ضيق في الخلق أو اضطراب في الأعصاب وأن نقص الماء يؤدي إلى إنهاك الجسم وهزاله.
أما وجبة الإفطار ذاتها فيجب أن تحتوي على التكامل وأن تضم كل العناصر الطبيعية التي يفتقدها الجسم أثناء النهار ومنها البروتينات والكالسيوم والألياف والنشويات والبقوليات.
ويجب ان تحتوي وجبة الإفطار على الخضراوات الطازجة بالإضافة إلى طبق سلطة وكذلك البروتينات والنشويات وعلى الصائم ألا يكثر من تناول النشويات التي تسبب سوء الهضم كالأرز والمكرونة والبطاطس ، ويؤكد د.المدني ان أفضل وسيلة لتجاوز أي نوع من أنواع أمراض المعدة هو توزيع الوجبات فمن الأفضل للصائم ألا يحاول إشباع نهمه للطعام في وجبة الإفطار فحسب وإنما يجب عليه أن يوزع بقية وجباته على أشياء خفيفة بين الإفطار والسحور.
اما الدكتورة عبير عبدالرحمن استشارية الباطنة فتقول: تكتظ اقسام الباطنة بحالات مرضية عديدة ابرزها عسر الهضم والغازات نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام خاصة الأطعمة المقلية والتي تحتوي على كميات كبيرة من التوابل وتناول المشروبات الغازية والقهوة وايضا انخفاض السكر في الدم ومن اعرضة هذه الحالة الشعور بالضعف العام والدوران وضعف التركيز، الشعور بالغثيان (ارتعاش)، والصداع وعدم انتظام دقات القلب، وانخفاض ضغط الدم، ومن اعراضة هذه الحالة أيضا الشعور بالضعف العام، التعرق الشديد، قلة الطاقة، الدوران خاصة عند الوقوف من وضعية الجلوس، شحوب في اللون، وفي الغالب تحدث هذه الأعراض في المساء نتيجة عدم تناول قدر كاف من السوائل، زيادة تركيز الأملاح في الجسم وقلة النوم، اما الإمساك فهو أحد الأسباب المؤدية الى الإصابة بالبواسير، تمزقات تشققات مؤلمة في القناة الشرجية، وعسر هضم وانتفاخ.
وعن العلاج فتؤكد د.عبير ان العلاج يتوقف على التشخيص الدقيق وتحديد الادوية اللازمة.

مواضيع ذات صلة
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
عصائر باردة قدميها في رمضان 2013
مجموعة دار ترتر لرمضان 2013
يا رمضان هل هلالك علينا وزانت ازيائك بينا
عزيزتي الزوجة حافظي على نشاطك الجنسي في رمضان
فوائد الإفطار علي التمر الهندي في رمضان
الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها‎
تناول المشروبات الغازية تساعد في علاج انسداد المعدة
عدم تناول الإفطار يؤدي للبدانة
لانقاص وزنكم تناولوا بيضة على الإفطار
عصير الرمان يخفف تراكم الدهون حول المعدة



 
قديم 08-22-2011, 09:10 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat


رمضان والتخلص من الدهون Ramadan and get rid of fat

منقول

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0