ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الامراض النفسية في رمضان يوجد هنا الامراض النفسية في رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 09:52 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الامراض النفسية في رمضان


الامراض النفسية في رمضان

نتناول اليوم موضوع الصيام والامراض النفسية، لاشك ان للصيام آثار ايجابية في تقوية الارادة والتي تعتبر نقطة ضعف في اكثر المصابين بالامراض النفسية، نلاحظ ان الصبر الذي يتطلبه الامتناع عن تناول الطعام والشراب اثناء النهار يزيد من قدرة المريض على التحمل لمواجهة هذه الامراض فمثلاً مرض المكآبة وهو الان مرض العصر وتبلغ به نسبة الاصابة حوالي 7% من الناس، نلاحظ ان المريض يشعر باليأس والميل للانعزال وتنتابه حالة من الشعور بالذنب وضعف الارادة.



اكثر الابحاث تشير الى ان الصيام مفيد جداً لمريض الكآبة لأنه يمنح الامل والرجاء في ثواب الله سبحانه فيخرج من دائرة اليأس الى دائرة الرجاء هذا اضافة الى ان مشاركته مع الاخرين في الزيارات والعبادات سوف تضمن خروجه من هذه العزلة التي احاط بها نفسه وتقاوم مشاعر الاثم والتفكير بأيذاء النفس فيشعر بالتفاؤل والامل بدلاً من الاكتئاب.
حالة اخرى نراها منتشرة في المجتمع هي القلق والتوتر التي من اهم اسبابه هو الانشغال بهموم الحياة وتوقع حدوث شيء سيء مثل الخوف على الاولاد او فقدان المال او الصحة هنا نلاحظ ان الصوم مثل باقي العبادات بما يعطيه من الاطمئنان والراحة النفسية يساعد المريض في التخلص من حالة القلق والتوتر «أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ».
توجد حالة شائعة اخرى يعاني منها عدد كبير من الناس وتخلق معاناة شديدة اضافة الى مضيعة الوقت والجهد وهي الوساوس القهرية، نسبة الاصابة بالوساوس القهرية قد تصل الى 3% في المجتمعات الفعلية، هذه الوساوس على شكل تكرار لبعض الافعال مثل تكرار الغسل والتطهير او قد تكون هنالك افكار واوهام تسلطية يجد صعوبة في التخلص منها في كل هذه الحالات نشاهد ان الصوم يساهم في تقوية ارادة هؤلاء المرضى وبدلاً من ان تسيطر عليهم هذه الاوهام نراهم ينشغلون بالعبادات فيعطي المصاب قوة واندفاع ويساعده في التغلب على هذه الوساوس.
احياناً يعاني البعض من الارق وصعوبة النوم، الصوم له دور في علاج الارق لأن نقصان السكر في الدم يكسب المريض حالة من الارتخاء والهدوء فيتحسن نومه ويزول عنه الارق.
توجد بعض الامراض لايجوز فيها الصيام مثل انفصام الشخصية او الشيزوفرينيا لأن قلة استعمال الادوية او حدوث فواصل زمنية طويلة بين هذه الادوية قد يساهم في حدوث الهلوسة والحالة العدوانية والاعتداء على الاخرين كذلك مريض الهستريا اذا كانت نوبات الهستريا تشتد عند الصوم فيجب عليه الافطار لأن نقصان نسبة السكر في الدم قد تثير هذه النوبات.

مواضيع ذات صلة
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
وسائد مريحة
إرسمى عيونك مثل المحترفين "بالخطوات"
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
ليلة الزفاف والحالة النفسية
الحالة النفسية للمرأة الحامل
وجهك مرآة لحالتك النفسية
بعض الامراض النفسية عند الاطفال ,,اسبابها وعلاجها,,
دلائل الرسوم وانعكاسها على الحالة النفسية
هل الالوان تؤثرعلى الحالة النفسية و المزاجية
الفوائد النفسية في الصيام
الصوم يقضي على الأمراض النفسية



 
قديم 08-22-2011, 09:55 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الامراض النفسية في رمضان


الامراض النفسية في رمضان

منقول

 
قديم 12-15-2011, 11:51 AM   #3

ابرار


رد: الامراض النفسية في رمضان


الامراض النفسية في رمضان

جزاك الله الف خير

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0