ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح لمرضى الصرع في رمضان يوجد هنا نصائح لمرضى الصرع في رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 10:00 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

نصائح لمرضى الصرع في رمضان


نصائح لمرضى الصرع في رمضان

صائح لمرضى الصرع في رمضان Epilepsy in Ramadan
مرض الصرع والشلل الرعاشي يصيب نسبة لا بأس بها من الناس ويحتاج المصاب به إلى تعاطي أدوية مستمرة لعدة سنوات وربما مدى العمر.مرض الصرع والشلل الرعاشي يصيب نسبة لا بأس بها من الناس ويحتاج المصاب به إلى تعاطي أدوية مستمرة لعدة سنوات وربما مدى العمر.





مرضى الصرع والصيام:

يحدد الطبيب المسلم لمرضى الصرع إمكانية صيام المريض بعد النظر في قدرته على الصيام وموازنة ذلك بالأضرار التي قد يصاب بها نتيجة لذلك فالصيام بذاته لا يؤثر على المرضى ، ولكن عدم تعاطي العلاج بسبب الصوم يكون له أثر سلبي على المريض ، وذلك بحدوث 31 نوبات تشنج وإغماء متكرر .
ونظراً لوجود أنواع عديدة من الصرع واختلاف العلاجات الموجودة لكن نوع فإن الطبيب يتعامل مع كل مريض حسب مرضه وعلاجه وأمثلة ذلك ما يلي :
1) إذا كان المريض يتعاطى العلاج مرة واحدة في اليوم مثل (Phenytoin) لفعالية العلاج وبقائه مدة طويلة في الدم فعادة ما ينصح المريض بالاستمرار على أخذ هذا العلاج في المساء دون الحاجة إلى تغيير .
2) في حالة استخدام العلاج كل 12 ساعة ( مرتين في اليوم ) مثل أدوية (Depaxen Teqvetol) فإنه يمكن الاستمرار على أخذ الجرعة عند الإفطار عند الإمساك .
3) إذا كان الدواء من النوع الذي يحتاج تعاطيه كل 6 أو 8 ساعات فإن ذلك يجعل صيام المريض مستحيلاً للزوم أخذ الدواء خلال نهار رمضان ، فعلى الطبيب المعالج إيجاد الحل المناسب لهذه الفئة وذلك بإيجاد البديل الذي يؤدي الغرض ويسهل عملية الصيام للمريض . وأصبحت الإجابة عن هذه التساؤلات ميسرة في الآونة الأخيرة بسبب عدد كبير من مركبات الأدوية القديمة والحديثة ذات الامتصاص البطيء ، مما يؤدي إلى استمرار فعالية الدواء مدة أطول في الجسم تزيد على الاثنتي عشرة ساعة ويطلق عليها مركبات بطيئة الامتصاص أو بطيئة الإفراز يعطى فعالية لمدة تزيد على ثماني ساعات .
ومما لا شك فيه أن الصيام للمرضى بهذه الأمراض المزمنة فيه مشقة وتعب ، وكن إذا كان ذلك لا يؤثر على المرض الأصلي هذه المشقة تزول في سبيل الحصول على الثواب والأجر العظيم في الدنيا والآخرة .

مواضيع ذات صلة
فضل الصدقة والجود في رمضان.
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
تألقي بأروع الجلابيات العصرية في رمضان 2013
ميزي مائدتك بأطباق وأواني فاخرة في رمضان
الأدوية النفسية المنومات و المهدئات و مضادات الصرع
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، الاستخدامات العلاجية لورق التوت ، ورق التوت وفوائده
كيف يعرف الطبيب الشرعي وقت الوفاة وسببها؟
ملف عن الصرع Epilepsy
كنوز المعرفة العلاجية من الرقية الشرعية والاعشاب الطبية النبوية
‏اضطرابات الصرع و التشنج ، نوبة الصرع
حقائق لا نعرفها عن الصرع
تعريف لمرض الصرع؟؟



 
قديم 08-22-2011, 10:01 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح لمرضى الصرع في رمضان


نصائح لمرضى الصرع في رمضان

منقول

 
قديم 11-17-2011, 08:14 PM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح لمرضى الصرع في رمضان


نصائح لمرضى الصرع في رمضان

..........

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0