ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الغضروف الهلالي يوجد هنا الغضروف الهلالي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-25-2011, 11:56 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الغضروف الهلالي


الغضروف الهلالي

 الغضروف الهلالي يوجد بين عظمة الفخذ وعظمة الساق، فهناك


الغضروف الهلالي يوجد بين عظمة الفخذ وعظمة الساق، فهناك غضروفان هلاليان في كل ركبة. هذا الغضروف يساعد على ثبات c ج: هو عبارة عن غضروف بشكل الهلال أو حرف الركبة وامتصاص الصدمات ومساندة الحركة في المفصل.


واصابات الغضروف الهلالي شائعة جداً خصوصاً في الرياضيين، اما بالنسبة لكبار السن فإن تآكل الغضروف الهلالي قد يحصل نتيجة الإجهاد المزمن بسبب زيادة الوزن او الأوضاع الخاطئة عند الجلوس.

وفي الاصابات الحادة يشعر المريض بألم شديد قد يصاحبه تورم وصعوبة في المشي وثني الركبة. أما في حالة تآكل الغضروف المزمن فإن الألم يكون تدريجياً وتصاحبه صعوبة في الجلوس على الأرض في وضعية القرفصاء او عند الصلاة.

ويتم التشخيص عن طريق الفحص السريري واشعة الرنين المغناطيسي.

وطرق العلاج تتلخص في معظم الحالات يكون العلاج تحفظياً عن طريق الراحة والعلاج الطبيعي والأدوية المضادة للالتهاب والأدوية المسكنة للآلام. أما في الحالات التي لاتستجيب للعلاج التحفظي فإن التدخل الجراحي عن طريق منظار الركبة يكون ضرورياً. وهناك عملية بسيطة يتم فيها استئصال الجزء المصاب او المتآكل من الغضروف الهلالي عن طريق استخدام المنظار الجراحي. وهي تعد من عمليات اليوم الواحد التي يستطيع المريض بعدها العودة لبيته في نفس اليوم.

وفي معظم الحالات يكون الجزء المصاب صغيراً ويتم استئصاله بدون أية Hثار لاحقة على الركبة. أما عندما يكون الجزء المصاب كبيراً، فقد تجرى عملية خياطة لترميمه. وبعد العملية حسب حجم الإصابة تكون الراحة بعد العملية لعدة ايام او عدة أسابيع يصاحبها علاج طبيعي وتأهيلي لتقوية عضلات الفخذ.

مواضيع ذات صلة
لماذا تتجعد الأصابع في الحمام
فوائد شرب الماء على معدة فارغة
الانزلاق الغضروفي في الفقرات الصدرية ... العلاج الطبيعي يساعد في تخفيف الأعراض وتقوية العضلات!
اليكم بعض النصائح لتجنب الانزلاق الغضروفي
الغضروف الصناعي يحافظ على الحركة الطبيعية في الفقرات العنقية
اعراض الاصابة بفتق الأقراص القطنية الانزلاق الغضروفي
الى الاخوه في دولة المملكه العربيه السعوديه الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي
الانزلاق الغضروفي الديسك



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:34 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0