ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم لنظارة بشرتك اثناء الصوم يوجد هنا لنظارة بشرتك اثناء الصوم وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 08-26-2011, 03:39 PM   #1

نعوسةوبس

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142903
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 1,345 

لنظارة بشرتك اثناء الصوم


لنظارة بشرتك اثناء الصوم

الكثير من الفتيات يبحثن عن أسرار الجمال في المستحضرات الصناعية سواء التي تخص العناية بالبشرة أو التي تهتم بالتجميل، وتتبارى شركات التجميل والعناية بالبشرة في الترويج لفكرة أن بشرتك لن تبدو نضرة دون كريم كذا وقناع كذا. ولكن، هناك سبب رئيسي يدركه الأطباء المتخصصون غير الساعين للانتفاع وينصحونك به بعيداً عن المستحضرات وهو التغذية الصحية.

وفي رمضان تتعرض البشرة - بسبب التغذية- لبعض المشاكل التي تحاول الفتاة التغلب عليها بالمستحضرات دون جدوى. ويعتبر الجفاف وتقشر الجلد من أولى هذه المشاكل التي تؤرق الفتاة. ويحدث جفاف البشرة بسبب الصوم وحاجة الجسم للسوائل، وتزداد هذه المشكلة مع حلول رمضان هذا العام والأعوام اللاحقة في موسم الصيف. حيث تساهم الشمس وارتفاع درجة الحرارة في أن يستهلك الجسم كثيرا من السوائل المخزنة داخله مما يؤثر سلبا على البشرة.

إضافة إلى ذلك، تصاب البشرة بالشحوب والذبول، منه المزيف ومنه الحقيقي. فالذبول المزيف يكون ناتجا عن ترك الفتاة لمستحضرات التجميل وعدم اعتيادها وكذلك الآخرين على رؤيتها دون ماكياج مما يجعلها تبدو شاحبة. وهناك الشحوب الحقيقي الناتج عن الجفاف وقلة النوم إضافة إلى المجهود الذي تبذله في البيت والعبادة أو البيت والعمل والعبادة.

وللتخلص من هذه المشاكل لن أقول لك استخدمي مستحضرا ما لأنها تقضي على المشكلة مؤقتا ولا تقضي على الأسباب الكامنة وراءها. ولكن استغلي شهر رمضان لكي تضعي لنفسك عادات غذائية سليمة تفيد صحتك الداخلية مما ينعكس على بشرتك حتما ويجعلك تبدين في غاية النضارة والإشراق.

اتباع نظام غذائي متوازن هو مفتاح الحفاظ على صحة الجلد، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد أكثر على ذلك. فالأغذية الغنية بالفيتامينات (أ)، (ب)، (ج)، و(هـ)، تحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتحمي من تلف خلايا الجلد. فيتامين (ب) هو الرئيسي في تكوين البشرة والشعر والأظافر. أما فيتامين (أ) فهو المسئول عن إصلاح أنسجة البشرة.

سمك السلمون والماكريل، وزيت عباد الشمس والجوز أطعمة غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3. وهو يساعد على تكوين الخلايا السليمة، ويحفظ الماء في الخلايا مما يوفر ترطيب الجلد فيبدو أكثر نعومة وشبابا. القمح، والتونة والسلمون، والثوم، والبيض، والأرز البني والخبز الكامل تعتبر أحد مصادر معدن هام (السيلنيوم). هذا المعدن المضاد للأكسدة مسئول عن مرونة الأنسجة بالجسم ويساعد على منع تلف الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية.
أما الزيتون فهو على عكس معظم الزيوت التي تفقد قيمتها الغذائية أثناء طرق المعالجة، يحتفظ بجميع عناصره المغذية. ويفيد استخدام زيت الزيتون بكميات معتدلة في الحفاظ على نضارة الجلد. ويؤدي تناول البطاطا والجزر والسبانخ، والشمام، والكبد والبيض وزيت كبد الحوت لتزويد الجسم بنوع من الفيتامين الضروري لمقاومة التجاعيد وجفاف وتقشر الجلد.
وأخيراً شرب الكثير من الماء والسوائل بين الإفطار والسحور يحافظ على رطوبة الجلد ويحميه من الالتهابات والاحمرار، كما أنه يساعده على التخلص من السموم. ويساعد الماء لون الجلد ليبدو صحيا، بدلا من اللون الشاحب.

الاســـم:	img.jpg
المشاهدات: 726
الحجـــم:	35.2 كيلوبايت

مواضيع ذات صلة
ماسكات من الطبيعة لتفتيح ونضارة بشرتك
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
نصائح مجانية للعناية بصحة عيونك وحمايتها من الجفاف في الشتاء نصائح مجانية للعناية بصحة عيونك وحمايتها من الجفاف في الشتاء عاد فصل الشتاء مجددا ومعه عادت المعاناة من جفاف الجلد والبشرة, فالرطوبة والبرودة تؤثر تمام على جميع أعضاء الجسم وبلأخص الجل
مواد التجميل منتهية الصلاحية تهدد بشرتك
هل بشرتك مترهله؟ جربي هذا الماسك لشد البشرة
الخميرة وزيت الزيتون لتنعيم البشرة الجافة
فتحي لون بشرتك بإسبوع واحد مع هذه الوصفة السحرية
الرمان ضوء لبشرتك قناع الرمان لنضارة البشرة وعلاج الكلف والنمش
وصفات من جويل خلطة سهلة وسريعة من الحليب لتبييض بشرتك
جربي هذه الوصفة لتفتيح بشرتك والحصول على بشرة نضرة



 
قديم 08-26-2011, 10:47 PM   #2

!!*ميوس*!!


رد: لنظارة بشرتك اثناء الصوم


لنظارة بشرتك اثناء الصوم

يسلمؤو حوبي

 
قديم 08-26-2011, 10:55 PM   #3

*فرفوشة*


رد: لنظارة بشرتك اثناء الصوم


لنظارة بشرتك اثناء الصوم

يسلمو

 
قديم 08-26-2011, 11:06 PM   #4

نعوسةوبس


رد: لنظارة بشرتك اثناء الصوم


لنظارة بشرتك اثناء الصوم

شكرآ لمروركم حبيباتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0