ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل وظائف هرمونات الغدة الدرقية يوجد هنا وظائف هرمونات الغدة الدرقية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-27-2011, 08:10 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

وظائف هرمونات الغدة الدرقية


وظائف هرمونات الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هى المسئولة عن توفير الطاقة والحرارة لجميع خلايا الجسم وتساعد على نمو الخلايا وذلك بتخليق البروتينات اللازمة لكل أنسجة الجسم. ولكى يتم هذا تقوم هرمونات الغدة الدرقية ببعض التاثيرات على اجهزة الجسم المختلفة منها:
التأثير على ايض الكربوهيدرات: تزيد هرمونات الغدة الدرقية من مستوى الجلوكوز في الدم مع أنها تزيد من أكسدة الجلوكوز في الانسجة ولكن زيادة امتصاص الجلوكوز وزيادة تحويل الجليكوجين إلى الجلوكوز يفوق زيادة هذه الأكسدة.
التأثير على ايض الدهون: تزيد هذه الهرمونات من تكسير الدهون مما يؤدي إلى زيادة نسبة الحموض الدهنية في الدم وبالتالي زيادة تكوين الاجسام الكيتونية، وتساعد هرمونات الغدة الدرقية كذلك على أكسدة الكوليستيرول إلى الحموضة المرارية ( Bile Acids) في الكبد مما يؤدي إلى نقصان مستوى الكوليستيرول في الدم.
التأثير على ايض البروتينات: تساعد هرمون الغدة الدرقية بجرعات فسيولوجية على تكوين البروتين (Anabolic Protein) ولكن تؤدي الجرعات الكبيرة من هذه الهرمونات إلى تكسر البروتينات ( Catabolic Protein) مما يؤدي إلى نقص النيتروجين
( Negative Nitrogen Balance) وضعف في العضلات وزيادة إخراج المواد النيتروجينية غير البروتينية في البول وزيادة نسبة الكرياتينين في البول.
تلعب الهرمونات دورآ في عملية النمو البدني والنمو الجنسي (الحيوانات المنوية في الرجل ).
للهرمونات أهمية في نمو الأجنة أنثاء الحمل ويؤدي نقصها إلى تشوهات خلقية وحالات التقزم ( Cretinism) فتولد الأجنة قصيرة القامة ومصابة بتشوهات خلقية.
التأثيرات الأخرى: تزيد هرمونات الغدة الدرقية من استهلاك الاكسجين في جميع أنسجة الجسم ما عدا الغدة الدرقية نفسها، ورفع درجة حرارة الجسم وتُستغل هذه الظاهرة وهي توليد الحرارة ( Thermogenesis) في قياس نشاط الغدة الدرقية ويحدث الارتفاع في درجة الحرارة نتيجة للزيادة في العمليات الايضية في الجسم، وتساعد هذه الهرمونات على تحويل الكاروتينات إلى فيتامين “أ” وتساعد أيضآ على إمتصاص فيتامين “ب”.

ما هو هرمون الثيروكسين؟


هو هرمون تفرزه الغدة الدرقية ويتكون هذا الهرمون من مكونين اساسيين هما عنصر اليود وبروتين التيروزين وهذا الهرمون مسئول عن كثير من الأنشطة فى الجسم مثل :
زيادة معدل ضربات القلب وتوسيع الشرايين
زيادة معدل استهلاك الأكسجين وامتصاص الجلوكوز
زيادة نمو العضلات والبلوغ الجنسى
يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
الغدة الصنوبرية''العين الثالثة'' تفعل الاعاجيب
تساقط الشعر ظاهرةعامة عند الشباب
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
نشاط الغدة الدرقية يؤدى إلى تقوية نشاط باقي الجسم
10 أسئلة وأجوبة حول الغدة الدرقية
زيادة سرطان الغدة الدرقية بعد التعرض للأشعة في الطفولة
كيف تنشأ الغدة الدرقية
كيف يتكون هرمون الغدة الدرقية
وضيفة الغدة الدرقية
زيادة سرطان الغدة الدرقية بعد التعرض للأشعة في الطفولة
ما هي أعراض التهاب الغدة الدرقية؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0