ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي يوجد هنا 600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-27-2011, 08:27 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي


600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي

 توصل علماء في منظمة الصحة العالمية إلى أن حوالي

توصل علماء في منظمة الصحة العالمية إلى أن حوالي 600 ألف شخص هم ضحايا التدخين السلبي كل عام بجميع انحاء العالم أي حوالي حالة من بين كل 100 حالة من الوفيات.


وقد وجد الباحثون في المنظمة في أول دراسة لتقييم آثار التدخين السلبي حول العالم أن الأطفال هم الأكثر عرضة للتدخين السلبي من أي عمر اخر وأن حوالي 165 ألف منهم يموتون كل عام بسببه.

ويقول “انيت بروس اوستن” من منظمة الصحة العالمية في جنيف في الدراسة أن “ثلثا هذه الوفيات تكون في أفريقيا و في جنوب آسيا، ويقول في دراسة ان تعرض الاطفال للتدخين السلبي يحدث في الغالب أثناء وجودهم في المنزل.

وبناء على النتائج قال “هيثر ويفلي وجوناثان سامت” من جامعة جنوب كاليفورنيا بالدورية الطبية لانستإن صانعي السياسات يحاولون دعوة العائلات على الامتناع عن التدخين في المنزل، وأضاف قائلين “في بعض الدول أصبحت المنازل الخالية من التدخين هي النموذج لكنها بعيدة عن أن تصبح كذلك في مختلف أنحاء العالم”.

وقد فحص الباحثون بمنظمة الصحة العالمية بيانات من 192 دولة أثناء دراستهم وحتي يحصلوا على البيانات الشاملة ومن جميع الدول البالغ عددها 192 ارغموا علي العودة لبانات من عام 2004، وقالوا إنه في جميع أنحاء العالم فإن 40% من الأطفال و33% من الرجال غير المدخنين و35% من النساء غير المدخنات كانوا عرضة للتدخين السلبي في 2004.

وقام العلماء بتقدير أن هذا التعرض للتدخين السلبي تسبب في 379 ألف وفاة بأمراض القلب و165 ألف وفاة بأمراض في الجهاز التنفسي و 36900 ماتوا بالربو و 21400 حالة وفاة جراءسرطان الرئة.

وقد أكد العلماء أنه لمعرفة التأثير الكامل للتدخين فإن حالات الوفيات هذه يجب أن تضاف إلى ما يقدر بحوالي 5.1 مليون حالة وفاة سنوية بسبب الإفراط في التدخين.

مواضيع ذات صلة
قلم إلكتروني ينقل المحاضرات إلى أجهزتك الشخصيه !
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
شخصياتٌ سعودية بقدراتٍ فنية تجتمع معاً لتشكل فن الموضة
قصات والوان الشعر القصير هذا الشتاء
التدخين السلبي
التدخين السلبي يزيد إصابة الأطفال بالأمراض
دراسة تؤكد بأن التدخين السلبي يهدد سلامة الأوعية ا
التدخين قد يقودك للجنو ن !!!!!!
تمرين تغيير الفكر والتخلص من التدخين
الاقلاع عن التدخين يساعد على خفض التوتر اسم الكاتب
الانسداد الرئوي المزمن: إحذرو التدخين!
التعرض للتدخين السلبي قد يؤدى لتلف الاوعية الدموية



 
قديم 12-19-2011, 10:17 AM   #2

حفيدة الزهراء


رد: 600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي


600 الف شخص ضحايا التدخين السلبي

:icon_arrow:تسلم ايدك علي الموضوع المفيد

في انتظار جديدك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0