ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−


¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−

 صعوبات التعلم ------------------- خصائص صعوبات التعلم في الرياضيات يجد
صعوبات التعلم
-------------------

خصائص صعوبات التعلم في الرياضيات

يجد التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم في الرياضيات صعوبة في التفكير الكمي اللازم لمعرفة الكميات ، وبالتالي في مفاهيم الأعداد والأرقام ومدلالوتها الفعلية ، ومعرفة الحقائق الرياضية كالجمع والطرح والضرب والقسمة ؛ كما قد يجد التلاميذ صعوبة في معرفة قيم الخانات والتسلسل التصاعدي أو التنازلي للأرقام والأعداد وكتابة أو قراءة الأعداد المكونة من خانات متعددة .
ومن ناحية أخرى يواجه بعض التلاميذ صعوبة في معرفة معاني الرموز الرياضية ذات المدلولات المحددة مثل علامات العمليات الأربع ( + ، - ، × ، ÷ ) .

بينما قد يواجه البعض الآخر مشكلة التمييز بين الأرقام المتشابهة كتابة مع اختلافها في الاتجاه مثل ( 2 ، 6 ) وفي وضع الأرقام تحت بعضها البعض في خط عامودي عند حل مسائل الجمع والطرح ونحوها . هذا وقد يصعب على عدد من التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم في الرياضيات إدراك الفروق بين الأشكال لهندسية وخاصة المتشابهة والعلاقة بين الأطوال والأوزان .
 خصائص صعوبات التعلم في القراءة
تظهر صعوبات التعلم في القراءة على أشكال متنوعة ، فمن بين التلاميذ من يجد صعوبة بالغة في الربط بين شكل الحرف وصوته ، وفي تكوين كلمات من مجموعة من الحروف وفي التمييز بين الحروف التي قد تختلف اختلافات بسيطة في شكلها مثل الباء والنون إذا وردت في أول الكلمة خاصة ، وبين التاء والياء في نفس الموضع والضاد والصاد وماجاء على هذا النحو ، كما يجد البعض الآخر صعوبة في فهم مايقرأ ولو كانت قراءته الظاهرية سليمة .
وايضاً من الخصائص التي قد تظهر على قراءة التلاميذ حذف بعض الحروف وإضافة البعض الآخر ، أو إبدال بعض الحروف ببعض ، أو تشويه نطقها ؛ كما يعكس بعضهم الحروف أو يقلبها ، وكذلك عدم التمييز بين الألف واللام إذا وردت الألف في وسط الكلمة حيث إن بعض التلاميذ ينطقها – في الغالب – على أنها لام .

 خصائص صعوبات التعلم في الإملاء

هناك خصائص تظهر على كتابات التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم ، منها ما قد يكون مرتبطاً بمشكلة القراءة ، ومنها ما يتعلق بمشاكل في الخط ، ومنها ما يكون مستقلاً بذاته ، فمن أهم مظاهر صعوبات التعلم في الإملاء عدم القدرة على كتابة الكلمات شائعة الاستخدام ، وعدم القدرة على تمييز الأصوات المتشابهة وبالتالي الخطأ في الكتابة المطابقة لما قيل ، هذا بالإضافة إلى الحذف والإضافة والإبدال فهي تظهر في الإملاء كما تظهر في القراءة .

 خصائص صعوبات التعلم التعبير التحريري



من أهم الخصائص التي تظهر على كتابات التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم قصر المقالات وقلة الأفكار وعدم ترابطها وضعف المفردات المستخدمة ، فيجد هؤلاء التلاميذ صعوبة في التخطيط للكتابة وتوليد الأفكار وترتيبها ترتيباً منطقياً ، وتحديد الأفكار الرئيسة والمساندة .
 خصائص صعوبات التعلم في الخط

الكثيير ممن لديهم صعوبات تعلم يكتب بخط غير واضح أي أن الحرف لايعطي حقه في الرسم فلكل حرف خصائص تميزه عن غيره في الشكل ، كما تظهر صعوبة التعلم في عدم القدرة على التحكم في حجم الحرف حيث يكون صغيراً لا يمكن قراءته أو كبيراً لا يتناسب مع بقية الحروف أو مع ماهو مقبول ، وكذلك عدم القدرة على التحكم في حجم الفراغات بين الحروف المفصولة أو بين الكلمات . هذا ومن المظاهر الاخرى لصعوبات التعلم في الخط الانحراف عن السطر إما إلى أعلى أو إلى أسفل ، والجدير بالذكر أن بعض التلاميذ يعاني من عدم القدرة على تحريك القلم حركة مرنة ، ومنهم من يجد صعوبة في الإمساك بالقلم وفي التآزر بين العين واليد .


من كتاب / صعوبات التعلم ( طرق التدريس والاستراتيجيات المعرفية )

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
"المنظفات المنزلية" سموم في منازلنا..
طاولات IKEA لغرف المعيشة الحديثه
الدافعية نحو التعلم ^=^
أهمية التعلم التعاوني
الوسائط التربوية التعليمية وأهميتها في عملية التعليم والتعلم
مبادئ التعلم في النظرية البنائية ومفاهيمها المركزية
التعلم و التهييء للامتحان }
طرق تعلم القراءة لذوي صعوبات التعلم
التعلم التعاوني
التعلم بالاكتشاف



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−


¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−

م/ن

 
قديم   #3

!!*ميوس*!!


رد: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−


¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−

===

 
قديم   #4

رقـة قلــب


رد: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−


¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−

مشكوووووووورة يا عسل

 
قديم   #5

!!*ميوس*!!


رد: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−


¯−ـ‗ऊ_»ऋँ صعوبات التعلم ऋँ«_ऊ ‗ـ−

منوؤوؤرة امونتي المزيوونة ~

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:56 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0