ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الصحة العالميه يوجد هنا الصحة العالميه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 04:08 PM   #1

خلود القمر

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 165389
تاريخ التسجيـل: Jun 2011
مجموع المشاركات: 1,357 

الصحة العالميه


الصحة العالميه


 الصحة العالمية ثلث سكان العالم اصيبوا بعدوي الالتهاب الكبد




الصحة العالمية ثلث سكان العالم اصيبوا بعدوي الالتهاب الكبد الفيروسي

لاين نيوز - رويترز:

قالت منظمة الصحة العالمية يوم أمس ان حوالي ثلث سكان العالم أو ما يعادل ملياري شخص أصيبوا بعدوى التهاب الكبد الذي يقتل حوالي مليون شخص سنويا. وحذرت المنظمة التابعة للامم المتحدة من انه برغم أن معظم الذين يحملون فيروس التهاب الكبد لا يعرفون ذلك الا انهم يمكن ان ينقلوه الى اخرين دون علم في أي وقت في حياتهم ويمكن أن تودي الاصابة بحياتهم او تؤدي الى عجزهم.

وقال ستيفن ويرسما خبير التهاب الكبد بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي "هذا مرض مزمن في كل انحاء العالم لكن للاسف هناك القليل جدا من الوعي بحجمه حتى لدى صناع السياسات الصحية". ويمثل المؤتمر أول يوم عالمي لمكافحة التهاب الكبد دعت اليه الامم المتحدة لرفع مستوى الوعي بهذا المرض الفيروسي الذي ينتشر بشكل كبير عن طريق تلوث المياه والغذاء والدم والمني وغيرها من سوائل الجسم.

وقال ويرسما ان المرض الذي يضم خمسة فيروسات رئيسية أنزل "أضرارا مذهلة" على نظم الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ومن المحتمل أن يتسبب في أوبئة فضلا عن كونه السبب الرئيسي في تليف وسرطان الكبد. ومن الفيروسات الخمسة التي يطلق عليها (ايه وبي وسي ودي واي) تقول وثيقة جديدة لمنظمة الصحة العالمية ان فيروس (بي) هو الاكثر شيوعا ويمكن أن ينتقل عن طريق الامهات للاطفال عند الولادة أو في مرحلة الطفولة المبكرة وكذلك من خلال الحقن الملوثة أو حقن تعاطي المخدرات.

وتقول منظمة الصحة العالمية ان فيروس (اي) الذي ينتقل عن طريق الماء أو الطعام الملوث هو سبب شائع لتفشي هذا المرض في البلدان النامية ويلاحظ على نحو متزايد في الاقتصادات المتقدمة. وتقول المنظمة ان لقاحات فعالة جرى تطويرها لمكافحة فيروس(ايه) وفيروس (بي) ويمكن أن تستخدم أيضا لمكافحة فيروس (دي). وقد تم تطوير لقاح التهاب الكبد (اي) لكنه غير متاح على نطاق واسع في حين لا يوجد أي لقاح لفيروس (سي).

وقالت المنظمة ان حملات التطعيم سجلت نجاحا كبيرا في العديد من البلدان حيث تضع 180 دولة بين 193 دولة هي الدول الاعضاء في المنظمة تطعيم الفيروس (بي) ضمن برامج تحصين الاطفال الرضع. لكن وثيقة المنظمة اعلنت ان هناك حاجة الى القيام بالمزيد للوقاية من المرض أو مكافحته واشارت الى انه من الضروري ضمان اختبار المصابين بالفعل وتقديم الرعاية اللازمة والعلاج دون تأخير.

مواضيع ذات صلة
ديك رومى مشوى "محشى بالقوانص واللوز"
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
شهر شباط
زيت الزيتون فوائده أنواعه وكيف نميز جودته
فوائد الزيتون
فيروس شبيه ب سارس يقتل ثلاثة سعودين و الصحة العالمية تحذر
فوائد الزيتون الطبية
الاسراف فى الملينات خطر على الصحة ونصائح لمن يعانى من الامساك
استقامة الظهر دليل الصحة والأناقة
لا علاقة للطعام المقلي بزيت الزيتون أو دوار الشمس بأمراض
الصحة العالمية تؤكد عدم وجود إصابات بفيروس سارس



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0