ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له يوجد هنا عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 05:02 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له


عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له

 حسب التعريف الطبي فان عمى الالوان هو عدم قدرة


حسب التعريف الطبي فان عمى الالوان هو عدم قدرة الانسان على التمييز بين بعض الالوان او كلها، وذلك نتيجة لخلل في عمل الاعصاب البصرية للعينين التي تحدد اللون الذي يشاهده المرء او لوجود ورم في الدماغ، لكنه في معظم الاحيان مرض وراثي.

وفي حال كانت الاصابة جينية فانه تظهر عادة منذ الولادة.


وتقول دراسة نشرها البروفسور هارمان كراستيل من هانوفر يرى معظم الناس العالم بالوان متعددة لكن اخرين يرون العالم بشكل آخر، فعمى الالوان ازداد في السنوات الماضية بشكل يدعو الى القلق، والعامل الجديد المسبب لتزايد هذا المرض هو تعرض الانسان للمواد الكيمائية الشديدة الخطورة ان في المصانع التي لا توفر لعمالها الوسائل الواقية او بسبب الحوادث فيها او خلال الحروب التي يستعمل فيها كل انواع الاسلحة المحظورة.
ويصيب عمى الالوان الرجال بنسبة 8 في المائة بينما تتراجع النسبة لدى النساء بشكل كبير لتصل الى 0,4 في المائة، والمرض الاكثر انتشارا هو ضعف تحديد اللونين الاخضر والاحمر.

ويشير البروفسور الالماني الى ان المصاب بعمى الالوان يشتكي من نقص اما في نوع من ثلاثة انواع مسؤولة عن لون مخروط الرؤية او نوعين من المخاريط المتشابهة، بحيث يمكن للنظام البصري بالكاد تمييز اشارات الالوان. وفي مجال الاخضر والاصفر والاحمر فان هذه الالوان لدى المريض تتخذ وجهة نظر اخرى ، ويقل قدرة تمييزها بين ظلال الالوان، وقد تكون غير قادرة على التمييز بين الاخضر والاحمر او الاصفر والبرتقالي. ففي شبكية عين الإنسان الطبيعي هناك ثلاثة مخاريط في داخل شبكية العين، المخاريط الخضراء والحمراء والصفراء ، وفي داخل كل مخروط توجد صبغات محددة وظيفتها امتصاص الضوء المنعكس على الأجسام ومن ثم ادراك الالوان. وفي حالة العمى الثنائي ( من الاخضر والاحمر مثلا) يكون هناك خلل في احد المخاريط سواء الخضراء أو الحمراء أو الصفراء. وهذا العيب الجيني يتسبب في ارسال مستقبلات الصور في قرنية العين معلومات ناقصة عن اللون الى المخ من خلال العصب البصري.


والمشكلة حسب قول البروفسور كراستيل ان هذا المرض صعب العلاج او بالاحرى ميؤس من علاجه، لكن ينصح المصابين به بايجاد وسيلة للتعايش معه وتقبله، خاصة بالنسبة للاطفال، الذين يجب ان يخضعوا لمراقبة جيدة كي يتعايشوا مع حالتهم. لكن على الوالدين اخضاع طفلهم لفحوصات لدى طبيب مختص، واهم فحص يجرى له هو تمييز الالوان على لوح، وابلاغ ادارة المدرسة بالمشكلة.


وعلى الرغم من ان عمى الالوان لا شفاء منه وليس قابلا للتصحيح، الا ان المصابين به اصبح لديهم امل بالاستعانة بعدسات خاصة ذات مصافي ألوان يفترض ان تكون قادرة على تصحيح عمى الاحمر والاخضر. رغم ذلك فان هناك مهن محددة لا يمكن يعملوا بها مثل العمل كطيارين او سائقي قطارات لانها مهن تحتاج الى التعرف على الاشارات اللونية، عدا عن ذلك يمكنهم ممارسة الكثير من المهن الصعبة بشكل عادي مثل الطب او المحاماة أو غيرها.


مواضيع ذات صلة
مجموعة الحقائب الكبيرة هي الأحدث لدى MANGO
سان لوران - ربيع صيف 2013 - باريس
جورجيو أرماني خريف / شتاء2012 -2013
جديد القلائد الجلدية للمرأة لعام 2013
اشياء لاتفعليها قبل النوم
معاطف لإطلالة أنيقة للمحجبات لتنعمي بالدفء في شتاء 2014
أكثر من 10 أنواع من الصداع ، تعرف عليها و كيف تتغلب عليها ؟
أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا
كيف تعرف إنك مصاب بسوء تغذيه وعلى مشارف الإصابة بالإنيميا ؟
أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا
اضرارالنوم على البطن والجانب الايسر؟؟
أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا



 
قديم 09-02-2011, 03:22 AM   #2

فدو أزياء


رد: عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له


عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له


 
قديم 09-02-2011, 05:36 PM   #3

انســـآنة غيـــر


رد: عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له


عمى الأوان أعلى لدى الرجال ولا علاج له


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0